سوني إكسبيريا إكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سوني إكسبيريا إكس Sony Xperia X
الشعار
معلومات عامة
النوع
الصانع
عائلة المنتج
الجيل
الرابع
موقع الويب
الوظائف
الشاشة
بقياس 5 إنش
الشاشة الخارجية
لا يوجد
الكاميرا
بدقة 23 ميغابكسل
الكاميرا الأمامية
بدقة 13 ميغابكسل
الخصائص
المعالج الرئيسي

المعالج الأول: ثنائي النوى بسرعة 1.8 غيغاهرتز

المعالج الثاني: رباعي النوى بسرعة 1.4 غيغاهرتز
نظام التشغيل
البطارية
بقوة 2620 ملي أمبير
الإصدارات
السلسلة

سوني إكسبيريا إكس (بالإنجليزية: Sony Xperia X)‏ هو هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد من إنتاج شركة سوني موبايل كوميونيكيشنز، تم الإعلان عنه في فبراير 2016.

المواصفات[عدل]

التصميم[عدل]

ابعاد الهاتف 142.7x69.4x7.9 mm ووزن الهاتف 153 جم، جسم الهاتف من المعدن .

الشاشة[عدل]

شاشة الجهاز هي شاشة لمس بقياس 5 إنش تدعم تقنية اللمس المتعدد، ودقة عرضها هي 1080×1920 بكسل (Full HD)؛ وكثافة الشاشة تساوي 441 بكسل في الإنش الوحد تقريبًا، كما أنها مغلفة بطبقة زجاجية مقاومة للخدش.

المعالجة ونظام التشغيل والذاكرة[عدل]

نظام تشغيل الجهاز هو أندرويد من الإصدار السادس، أما من ناحية المعالجة فللجهاز معالجان: الأول من نوع كوالكوم MSM8956 سنابدراغون 650 ثنائي النوى بسرعة 1.8 غيغاهرتز، والمعالج الثاني من نفس النوع وبسرعة 1.4 غيغاهرتز رباعي النوى، ومعالج الرسوميات في الجهاز هو أدرينو 510. أما ذاكرة الرام فبسعة 3 غيغابايت، والذاكرة الداخلية بسعة 32 أو 64 غيغابايت، ويستطيع الجهاز استقبال ذاكرة خارجية بسعة 200 غيغابايت.

الكاميرا[عدل]

الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 23 ميغابكسل مع فلاش LED وميزة تحديد الوجه، كما أن فيها مزايا التركيز الآلي والتصوير البانورامي والتركيز باللمس، ودقة تصوير الفيديو هي 1080 بكسل (Full HD). أما الكاميرا الأمامي فبدقة 13 ميغابكسل ودقة التصوير فيها 1080 بكسل.

الوسائط[عدل]

نظام الوسائط في الجهاز هو Android media player، ويستطيع الجهاز تشغيل ملفات بصيغة إم بي 3 وMP4 وWAV. ويستطيع الجهاز تسجيل الأصوات وتشغيل راديو إف إم، ولدى الجهاز أيضًا سماعات ستيريو ومدخل سماعة الرأس لديه بقطر 3.5 مليمتر.

الاتصال[عدل]

جيل الاتصالات في الجهاز هو الجيل الرابع، ويحمل تقنية الواي-فاي بصيغ a/b/g/n/ac، ولدى الجهاز بلوتوث ومدخل يو إس بي من الإصدار الثاني.[1]

مصادر[عدل]