فارس الفتى الشجاع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فارس الفتى الشجاع
がんばれ元気
غانباري غينكي
فئة عمرية الأطفال اليافعين (يحتوي على مشاهد عنف ودم)
نوع كوميديا، رياضة
أنمي تلفزيوني
مخرج رينتارو
ستوديو تويي أنيميشن
العرض الأصلي 16 يوليو 19801 أبريل 1981
عدد الحلقات 35
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 26

فارس الفتى الشجاع (باليابانية: がんばれ元気 غانباري غينكي، وتعني "قدم أفضل ما لديك غينكي") هو مسلسل رسوم متحركة (أو أنمي) رياضي أنتج عام 1980 من إخراج رينتارو (بالإنكليزية: Rintaro) يحكي قصة فتى اسمه فارس الذي يريد أن يصبح ملاكما مثل والده.

القصة[عدل]

القصة تدور حول الفتى الصغير يدعي فارس شجاع الذي يعيش مع والده نادر شجاع. كانت حياتهما بسيطة تميل إلى التقشف حيث توفيت والدة فارس (مرام) عندما كان رضيعاً ولم يرها في حياته والد فارس كان يمارس الملاكمة حيث كان بطلاً لوزن الريشة فيما مضى ولكن تقدمت به السن واعتزل الملاكمة لمدة خمس سنوات. وبعد غيابه الطويل عن ساحة الملاكمة يقرر نادر شجاع العودة لينافس خصم قوي جدا في 17 من عمره واسمه باسم النمر. دارت المبارة بين والد فارس ضد خصمه ورغم اصرار نادر شجاع بالفوز إلا أنه هزم ونقل إلى المستشفى للعلاج. وكان الأب قد وعد فارس بان يذهب به إلى مدينة الملاهي بعد انتهاء المبارة فصطحبه إلى المدينة لكن كانت حالته يرثى لها وماهي إلى فترة حتى مات الأب في مدينة الملاهي وهو جالس بجانب ابنه. هذا الموقف خلف في نفس فارس عزماً وإصراراً على هزيمة باسم النمر وأن يصبح بطل العالم في الملاكمة .

بعدها انتقل فارس للعيش مع جديه لأمه اللذان كانا من أسرة ذات اسم وثروة ولكنهما لم يكونا يحبان والد فارس لأنه تزوج ابنتهما رغماً عنهما فهما لا يريانه رجلاً مناسباً لها فحاولا تغيير اسم فارس كي يحمل لقب عائلة والدته ولكنه أصر على الاحتفاظ بلقب والده. ومع أنهما وفرا لفارس كل سبل العيش الكريم إلا أنه بقي مصرا على تحقيق حلم والده. يعيش فارس في كنف جديه معظم حياته حيث يدخل المدرسة الابتدائية وهناك يلتقي بالآنسة حنان التي قال عنها والده يوماً ما عندما شاهدها مصادفة أنها تشبة والدته. وبعدها بقي فارس متعلقاً بتلك الصورة التي رأي فيها والدته. يتخرج فارس من المدرسة الابتدائية ليلتحق بالمدرسة الإعدادية وهنا رأي فارس حلمه يقترب شيئاً فشيئاً ويمر بأحداث وقصص ويلتقي بأشخاص مختلفين. فيلتقى نور الفتاة الرقيقة والتي تعلقت به فور رؤيتها له ولكنه لم يكن متجاوباً لأنه يفكر فقط في الملاكمة ويدرك أنه سيسافر ويترك المدينة ومن فيها ولا يريد أن يثني من عزمة شيء. يصل ذلك اليوم الذي أنهى فيه دراسته الإعدادية وقرر السفر إلى العاصمة طوكيو لكي يحترف الملاكمة وينافس باسم النمر.

الشخصيات[عدل]

فارس شجاع

نادر شجاع

أبو فارس الفتى الشجاع وهو الذي قام بالارتباط بعائلة الوادي الغنية بزواجه من أم فارس وكان يحلم بأن يصبح بطل العالم في رياضة الملاكمة، توفيت زوجته بعد ولادتها بفارس مباشرة فحمل المسؤولية كاملة على كاهله فقام بدور الأم والأب وكان فارس متعلقا جدا بأبيه. توفي نادر شجاع عندما كان فارس في الخامسة من عمره وكان في الحلبة يتصارع مع باسم النمر وقدم مستوى رائعا جدا مع خصمه لكن نادر كان كبيرا في السن وكان يعاني من مسألة إنقاص الوزن التي أدت إلى مقتله مع ضربات النمر باسم.

باسم النمر

مرام

الآنسة حنان

جلال

مرتاح

منذر

النسخة العربية[عدل]

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]



Wikipe-tan face.svg هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.