فولكر بيسبرس

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فولكر بيسبرس
(بالألمانية: Volker Pispers)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 1958 (العمر 66 سنة)
ريدت  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة ألمانيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة فنان ملاهي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB[2]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
فولكر بيسبرس عام 2006

فولكر بيسبرس Volker Pispers وُلد بتاريخ 18-01-1958 في مدينة ريدت (Rheydt) في ولاية شمال الراين-وستفاليا في ألمانيا هو مفكر وكوميدي ألماني اختص عمله بالمجال السياسي، وخاصة المحلي منه.[3] لكنه لم يخلُ من أعمال تخلخلت السياسة العالمية وتُرجمت إلى الإنجليزية.

حياته[عدل]

بعد انهائه للثانوية العامة في مدرسة اودن كيرخن (Odenkirchen [الألمانية]) انتقل فولكر إلى مدينة بون عام 1976 ودرس هناك اللغة الانجلزية وآدابها (English studies) والديانة المسيحية الكاثوليكية. بعدها أكمل دراسته في مدينة منستر في نفس الولاية. في عامي 1979 و 1980 عمل فولكر كمستشار في اللغات الاجنبية في بريطانيا واكتشف هناك موهبته للعمل الكوميدي الناقد. يعيش فولكر في قسم من مدينة دوسلدورف تُدعى دوسلدورف اوبار كاسل Düsseldorf Oberkassel [الألمانية] وهو متزوج.

الكوميديا[عدل]

رجوعا إلى مدينة منستر شارك فولكر في كثار من النشاطات المسرحية الطلابية وظهر عام 1982 للمرة الأولى ككوميدي في الاحتفال الفني الإعلامي (Kleinkunst) لمجلة منستر. عام 1983 كان الظهور الفردي الأول له بِعنوان (من يستطيع! Wer kann). في نفس العام أنهى دراسته واجتاز امتحان الدولة(امتحان الدولة الألماني) للتدريس في المدارس الثانوية. في عام 1985 ظهر كممثل في مسرح فولفغانج بورخرت (Wolfgang Borchert Theater) في مدينة منستر ونُشِر ثاني أعماله الفردية بعنوان (Hamburger – Speeseburger – Bundesburger). في عام 1986 ترك فولكر عمله كمدرس للغة الإنجليزية في معهد ترجمة منستر (Dolmetscher-Institut Münster) وتخلى أيضا عن عمله المسرحي ورَكز منذ تلك النقطة على العمل الكوميدي الناقد وحده ونشر عمله الثالث بعنوان (الأصلي والمُزَور، بالألمانية: Orginal und Fälschung).

تتابعت أعماله في مجال الكوميديا الساخرة في المجال السياسي وكان من أهمها سلسة من البرامج التي عُرضت على قناة 3-SAT الألمانية بداية من عام 2002 بعنوان: (إلى اللقاء من جديد، بالألمانية:Bis Neulich). في هذه السلسة انتقد فولكر النظام الرأسمالي، ودو الولايات المتحدة فيما يتعلق بالإرهاب العالمي، كما انتقد الكثير من السياسات المحلية على المديين السياسي والاقتصادي. من أشهر ما عرضه كان في عام 2007 حيث تناول مواضيع متعلقة بالحروب التي حدثت من الحرب العراقية الأيرانية مرورا بغزو الروس لأفغانستان في سبعينيات القرن المنصرم وانتهاء بغزو العراق عام 2003. تم ترجمة هذا العمل للإنجليزية أيضاً (الحلقة كاملة).

كتبه[عدل]

أصدر فولكر بيسبرس عدة كتب (باللغة الألمانية) خلال مسيرته الكوميدية:

الجوائز[عدل]

  • 1988 – (Mönchen)-مونشنغلادباخ satire award
  • 1989 – Kulturpreis der Sparkassen-Kulturstiftung Rheinland (Sponsorship award)
  • 1996 – Mindener Stichling; Deutscher Kleinkunstpreis (cabaret category)
  • 1998 – Memminger Maul; Kleinkunstmaske Garching; Gaul von Niedersachsen
  • 2000 – AZ-Stern des Jahres of Abendzeitung aus München  [لغات أخرى]
  • 2003 – Obernburger Ehrenmühlstein
  • 2004 – بوخولت Pepperoni
  • 2005 – Cabaret award „Knurrhahn“ sponsored by the city of فيلهلمسهافن؛ Deutscher Kabarettpreis (Main award)
  • 2006 – Bayerischer Kabarettpreis (Main award)
  • 2007 – Morenhovener Lupe

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ https://www.br.de/br-fernsehen/sendungen/bayerischer-kabarettpreis/alle-preistraeger/index.html. اطلع عليه بتاريخ 2021-10-29. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ MusicBrainz (بالإنجليزية), MetaBrainz Foundation, QID:Q14005
  3. ^ Zuweilen muß einer da sein, der gedenkt: Blätter der Erinnerung an Komponisten, Schriftsteller und Theaterleute p.150 نسخة محفوظة 08 نوفمبر 2013 على موقع واي باك مشين.

Volker_Pispers

مواضيع ذات صلة[عدل]