قانون ونظام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Law & Order
النوع دراما - جريمة
مؤلف دك ولف
الدولة علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
العرض
عرض على NBC
العرض الأول 13 سبتمبر 1990
العرض الأخير May 24, 2010
عدد الحلقات 456
مدة الحلقة 45 دقيقة
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.nbc.com/Law_&_Order
على imdb من موقع IMDb
على tv.com ملخصات موقع تي في.كوم

قانون ونظام (بالإنجليزية: Law & Order) هو مسلسل درامي أمريكي من أنتاج هيئة الإذاعة الوطنية, عرض لأول مرة في 13 سبتمبر 1990 على قناة NBC، وقد أعلنت القناة عن توقف إنتاجه في جمادى الأولى سنة واحد وثلاثين وأربع مئة وألف. وهو أطول مسلسل يعرض حالياً على التلفزيون الأمريكي بعد السيمسون (The Simpsons).

هو أطول مسلسل جرائم في تاريخ التلفزيون الأمريكي.

يتناول المسلسل الذي يتم تصوير أحداثه بالكامل في نيويورك الجرائم التي تشهدها المدينة من وجهات نظر مختلفة، إذ تعرض النصف ساعة الأولى من كل حلقة تحقيقات المفتشين الرئسيين واعتقالهما للمشتبه بهم، قبل وضعهم تحت رقابة الملازمة أنيتا فان بورين (Anita Van Buren).

يتحول المسلسل بعدها لمتابعة الإجراءت التي يتخذها نائب المدعي العام ونائبته لمعاقبة الجناة حسب لوائح نظام العدالة المعقد الذي يديره المدعي العام.

ورغم أن بعض القضايا تبدو بسيطة وسهلة الحل، فإن معظمها معقد جداً ويحتاج إلى وقت طويل من الدراسة والتمحيص، تصبح فيه مصائر الكثير من المشتبه بهم على المحك قبل أن تقرر المحكمة برائتهم من عدمها.

USA flag on television.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفزيون الأمريكي تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.