كالفن وهوبس

يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كالفن وهوبز (بالإنجليزية: Calvin and Hobbes)‏ هي سلسلة قصص كرتونية فكاهية أمريكية من تأليف بيل واترسون. بدأ بتوزيعها في سنة 1985 وانتهى توزيعها في سنة 1995. حصدت السلسلة على شعبية ومبيعات كبيرة وقتها.[1] قصص السلسلة كانت تتكلم عن فتى في السادسة من العمر اسمه كالفن يعيش في مكان ريفي في الولايات المتحدة ومغامراته مع صديقه النمر هوبس وعلاقاته مع أصدقائه وعائلته ومع صديقته المقربة سوزي ديركنز. طرحت القصص عدة مواضيع تعلقت بالمحافظة على البيئة والتعليم العام.[2] وصلت مبيعات السلسلة في الولايات المتحدة والعالم إلى أكثر من 45 مليون نسخة.[3]

كالفن وهوبس
معلومات عامة
المؤلف
البلد
الناشر
شخصيات
Calvin (en) ترجم
Hobbes (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الجوائز
التقديم
الأجزاء

مراجع[عدل]

  1. ^ https://slate.com/culture/2005/11/the-appeal-of-calvin-and-hobbes.html نسخة محفوظة 2020-08-12 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Astor, David (November 4, 1989). "Watterson and Walker Differ on Comics: 'Calvin and Hobbes' creator criticizes today's cartooning while 'Beetle Bailey'/'Hi and Lois' creator defends it at meeting". Editor & Publisher. Irvine, California: Duncan McIntosh: 78.
  3. ^ https://www.cleveland.com/living/2010/02/fans_still_pine_for_calvin_and.html نسخة محفوظة 2020-08-12 على موقع واي باك مشين.