كسور الترقوه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (مايو 2014)
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (مايو 2014)
Other languages square icon.svg لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة.
كسور الترقوه
تصنيف وموارد خارجية
ت.د.أ.-10 S42.0
مدلاين بلس 001588
إي ميديسين orthoped/50

كسر الترقوة (بالإنجليزية: Clavicle fracture)هو كسر العظام في الترقوة ، أو الترقوة. وغالبا ما يتسبب بها انخفاض على لأقصى الممدودة العليا، سقوط على الكتف، أو ضربة مباشرة إلى الترقوة. يوجد العديد من مشاريع البحوث الجارية بشأن عملية الشفاء الطبي من كسور الترقوة.

التشريح[عدل]

الترقوة هو العظم الذي يربط جذع الجسم على الذراع، وأنها تقع مباشرة فوق الضلع الأول. هناك الترقوة على كل جانب من الجبهة، والجزء العلوي من الصدر. ويتكون من الترقوة نهاية الإنسي، رمح، ونهاية الجانبي. نهاية سطي يربط مع قبضة من القص ويعطي مرفقات إلى الكبسولة الليفية للمفصل القصي الترقوي، القرص المفصلي، والرباط بين الترقوتين. نهاية الوحشي يربط في الأخرم من لوح الكتف والتي يشار إليها باسم المفصل الأخرمي الترقوي. الترقوة يشكل منحنى على شكل حرف S طفيف حيث المنحنيات من نهاية القصية أفقيا والأمامية لنصف بالقرب من طوله، ثم تشكيل منحنى الخلفي لالأخرم من لوح الكتف.

The location of the clavicle.

الانتشار[عدل]

تحدث كسور الترقوة 30-60 حالة لكل 100،000 سنويا، ومسؤولة عن 2،6-5٪ من جميع كسور. تحدث كسور ضعفي في الذكور أكثر من الإناث. ما يقرب من نصف جميع كسور الترقوة تحدث في الأطفال تحت سن 7 و هو كسر للأطفال الأكثر شيوعا.

عوامل الخطر / الوقاية[عدل]

أولئك الذين لديهم انخفاض المدخول الغذائي من الكالسيوم وفيتامين (د) قد يكون أكثر عرضة للكسور الترقوة. وزيادة على سلامة العظام من قبل على كمية كافية من الكالسيوم في النظام الغذائي وفيتامين (د) يساعد على منع كسور في العظام. أيضا، قد يكون الأفراد المستقرة في خطر أعلى بسبب ضعف في العضلات مثبتات من الترقوة. أيضا، سوف المشاركة في الرياضات المتطرفة مثل ركوب الدراجات الجبلية والتزلج على الجليد تزيد من خطر كسر الترقوة كذلك.

آلية الإصابة[عدل]

ومن المعروف كسور الترقوة عادة بمثابة كسر الترقوة، وأنها عادة ما تكون نتيجة لإصابة أو صدمة. النوع الاكثر شيوعا من كسور تحدث عندما يسقط شخص أفقيا على الكتف أو مع اليد الممدودة. وهناك ضربة مباشرة إلى الترقوة أيضا أن يسبب كسر. في معظم الحالات، يحدث إصابة مباشرة من الجانب الوحشي تجاه الجانب الإنسي من العظام. العضلات المشاركة في كسور الترقوة تشمل الدالية، شبه المنحرفة، تحت الترقوة، القصية الترقوية الخشائية، القصية اللامية والعضلات الصدرية الكبرى. تشمل الأربطة تشارك في الرباط شبه المخروط وشبه منحرف الرباط. الحوادث التي قد تؤدي إلى كسر الترقوة تشمل حوادث السيارات وحوادث الدراجات، ومشتركة خاصة في ركوب الدراجات الجبلية، السقوط الأفقية على مفصل الكتف، أو الرياضات مثل كرة القدم، والرجبي أو المصارعة.

علامات وأعراض[عدل]

  • ألم ، ولا سيما مع حركة الطرف العلوي أو على الجزء الأمامي من أعلى الصدر.
  • تورم
  • في كثير من الأحيان، بعد أن هدأت التورم، وكسر يمكن أن يرى من خلال الجلد .
  • ألم حاد عند إجراء أي حركة.
  • ألم المشار : ممل إلى آلام شديدة في وحول منطقة الترقوة، بما في ذلك العضلات المحيطة بها.
  • الغثيان ممكن، والدوخة، و / أو رؤية متقطعا بسبب الألم الشديد

التشخيص[عدل]

الطريقة الأساسية للتحقق من وجود كسر الترقوة هو عن طريق الأشعة السينية من الترقوة من أجل تحديد نوع الكسر ومدى الإصابة. في معظم الحالات، سيتم اتخاذ الأشعة السينية كلا من عظام الترقوة لأغراض المقارنة. في أكثر الحالات الشديدة ستتخذ التصوير المقطعي المحوسب فحص (الأشعة المقطعية) أو مسح التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI). ومع ذلك، فإن الطريقة القياسية التشخيص من خلال الموجات فوق الصوتية والتصوير أجريت في غرفة الطوارئ قد تكون دقيقة بنفس القدر عند الأطفال.

العلاج[عدل]

Clavicle Post-op.png

الأشعة السينية من كسر مفتت أعلاه تعامل مع جهاز تثبيت داخل النقي الدواء يمكن وصفه لتخفيف الألم، وكذلك تسديدة المضادات الحيوية أو الكزاز للأي فواصل الجلد. في الحالات الشديدة، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية من أجل وضع العظام في المواقف العادية باستخدام دبابيس، لوحات، ومسامير لعقد العظام معا.

اللاجراحي[عدل]

يجب دعم الذراع عن طريق استخدام جبيرة أو حبال للحفاظ على استقرار المفاصل وتقلل من خطر حدوث مزيد من الضرر. عادة، اضطر جبيرة الرقم من بين الثمانية التي يلتف الكتفين للحفاظ على اعادتهم يستخدم ويتم وضع الذراع في حزام الترقوة للراحة.

الممارسة الحالية عموما لتوفير حبال، وتخفيف الآلام، والسماح للعظم على شفاء نفسه، مع رصد التقدم المحرز الأشعة السينية كل أسبوع أو بضعة أسابيع. يعمل عملية جراحية في 5-10٪ من الحالات. ومع ذلك، تدعم دراسة حديثة تثبيت لوحة الأولية للنازحين تماما كسور الترقوة midshaft في المرضى البالغين نشطة.

إذا كان الكسر هو في نهاية الجانبية، وخطر غير النقابيين هو أكبر مما لو كان كسر رمح.

الجراحي[عدل]

يشار إلى جراحة عند واحد أو أكثر من الشروط التالية الهدايا.

  1. السحق مع فصل (قطعة متعددة).
  2. التقصير كبير من الترقوة (المشار إليها بواسطة الكتف إلى الأمام).
  3. اختراق الجلد (الفتح الكسر).
  4. يرتبط بشكل واضح الصدمة العصبية والأوعية الدموية (الضفيرة العضدية أو الأعصاب سوبرا الترقوة).
  5. غير الاتحاد بعد عدة أشهر (3-6 أشهر، وعادة).
  6. القاصي الكسور الثالث (مخاطر عالية من غير الاتحاد).

والانقطاع في شكل العظام غالبا ما ينتج عن وجود كسر الترقوة وظاهرة للعيان من خلال الجلد، وإذا لم يعالج بالجراحة. وإجراء العمليات الجراحية وكثيرا ما يطلق على ORIF (مفتوح لحد الداخلية [لوحة] تثبيت) حيث يتم تثبيتها على التيتانيوم على شكل تشريحيا أو مسطحات الصلب على طول الجانب متفوقة من العظام عبر عدة مسامير. في بعض الحالات قد تتم إزالة اللوحة بعد الشفاء، ولكن هذا نادرا ما يطلب (على أساس التفاعل العصبية أو تفاقم الأنسجة)، وتعتبر عادة إجراء انتخابي. بدلا من ذلك، أجهزة تثبيت داخل النقي (داخل القناة النخاعية) يمكن زرعها لدعم كسر أثناء الشفاء. يتم زرع هذه الأجهزة داخل القناة الترقوة لدعم العظام من الداخل. المضاعفات الجراحية النموذجية هي العدوى، وأعراض عصبية القاصي شق (في بعض الأحيان إلى أقصى)، وغير النقابية.

الشفاء[عدل]

الشفاء الوقت يختلف على أساس العمر، والصحة، والتعقيد، والمكان من نهاية الشوط الاول فضلا عن تشريد العظام. للبالغين، ويعمل ما لا يقل عن 2-6 أسابيع من حبال الشلل عادة للسماح العظام الأولية وشفاء الأنسجة الناعمة، تتطلب المراهقين أقل قليلا، يمكن للأطفال في كثير من الأحيان تحقيق نفس مستوى في أسبوعين. خلال هذه الفترة، والمرضى قد إزالة حبال لممارسة السلبي المدى البندول من الحركة (ROM) تمارين للحد من ضمور في الكوع والكتف، لكنها التقليل إلى 15-20 درجة قبالة العمودي. اعتمادا على شدة الكسر، يمكن للشخص البدء في استخدام الذراع إذا مريحة مع الحركة وأية نتائج الألم. الهدف النهائي هو أن تكون قادرة على مجموعة كاملة من الحركة مع عدم وجود الألم؛ وبالتالي، في حالة وجود أي ألم، فمن الأفضل للسماح لمزيد من الوقت الانتعاش. اعتمادا على شدة الكسر والرياضيين المشاركين في الألعاب الرياضية الاتصال قد تحتاج إلى فترة أطول من بقية للشفاء لتجنب إعادة التكسير العظام. وينبغي أن يكون الشخص قادرا على العودة من دون أي معوقات الرياضة أو العمل من قبل 3 أشهر بعد الإصابة.

علم الأوبئة[عدل]

تشمل كسور الترقوة ما يقرب من 5٪ من جميع كسور ينظر في عنابر الطوارئ في المستشفى. الترقوة هي العظم كسر الأكثر شيوعا في جسم الإنسان. [4] وغالبا ما كسر والثالث في منتصف طوله الذي هو أضعف نقطة له. هو الاكتئاب جزء الجانبي من وزن الذراع ويتم سحبها بشكل إعلامي وإلى الأمام من قبل العضلات المقربة قوية من مفصل الكتف، وخصوصا الصدرية الكبرى. إمالة جزء من الترقوة بالقرب من وسط الجسم صعودا من العضلات القصية الترقوية الخشائية. الأطفال و الرضع عرضة بشكل خاص لذلك. المواليد الجدد كسور الترقوة غالبا ما تكون موجودة بعد الصعب التسليم .

بعد كسر في الترقوة، و العضلات القصية الترقوية الخشائية يرفع جزء وسطي من العظام. في العضلات شبه المنحرفة غير قادر على استيعاب ما يصل جزء البعيدة نظرا لوزن الطرف العلوي، وبالتالي يتدلى على الكتف. العضلات المقربة من الذراع، مثل الصدرية الكبرى ، قد سحب جزء القاصي إعلامي تسبب شظايا العظام لتجاوز.

التاريخ[عدل]

أبقراط، القرن 4 قبل الميلاد:

عندما، بعد ذلك، [الترقوة] كسر اتخذت خلال الفترة الماضية، والمرضى الذين نعلق أهمية كبيرة على ذلك، كما نفترض شر أكبر مما هو عليه في الحقيقة، وتضفي الأطباء جهدا كبيرا من أجل أنه قد يكون ضمادات على الوجه الصحيح؛ ولكن في بعض الوقت على المرضى، وعدم وجود الألم، ولا يجد أي عائق إلى المشي أو تناول الطعام، وتصبح مهملة؛ والأطباء لم يتمكنوا من العثور على جعل أجزاء تبدو جيدة، واتخاذ قبالة أنفسهم، وليست آسف على إهمال المريض، وفي هذه الأثناء يتم تشكيل الكالس بسرعة. [1] إدارة إصابات الهيكل العظمي في مصر القديمة - عظمة الترقوة:

اذا أنت رجل examinest وجود كسر في عظمة الترقوة وshouldst أنت تجد له عظمة الترقوة قصيرة وفصلها عن زميل له، وسوف علاج. وضعه يسجد على ظهره بشيء مطوية بين كتفيه؛ أنت shouldst انتشرت مع اثنين من الكتفين لتمتد بصرف النظر له عظمة الترقوة حتى يقع كسر في مكانها.