كل من بالأسرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كل من بالأسرة
All in the Family (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
النوع
تأليف
مبني على
بطولة
بلد الأصل
لغة العمل
عدد المواسم/الأجزاء
9 عدل القيمة على Wikidata
عدد الحلقات
210 عدل القيمة على Wikidata
قائمة الحلقات
الجوائز
  القائمة ...
الإنتاج
مدة العرض
  • 30 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
شركة الإنتاج
الموزع
الإصدار الأصلي
القناة/الشبكة
بث لأول مرة في
12 يناير 1971[3] عدل القيمة على Wikidata
بث لآخر مرة في
8 أبريل 1979 عدل القيمة على Wikidata
التسلسل الزمني
متعلقات
IMDB: tt0066626Allocine: 3140Rottentomatoes: tv/all_in_the_familyMetacritic: tv/all-in-the-familyTV.com: shows/all-in-the-family

كل من بالأسرة (بالإنجليزية: All in the Family)‏ هو مسلسل هزلي أمريكي تلفزيوني تم بثه في الأصل على قناة سي بي إس لمدة تسعة مواسم، من عام 1971 إلى 1979. بعد ذلك، استمر مع المسلسل العرضي Archie Bunker's Place، والذي التقط المكان الذي انتهى فيه All in the Family وركض. لمدة أربعة مواسم أخرى حتى عام 1983.

استنادًا إلى المسرحية الهزلية البريطانية Till Us Do Part، تم إنتاج All in the Family بواسطة نورمان لير وبود يوركين. قام ببطولته كارول أوكونور، وجان ستابلتون، وسالي ستروثرز، وروب راينر. يدور العرض حول حياة رجل من الطبقة العاملة وعائلته. بدأ العرض في تصويره لقضايا كانت تعتبر في السابق غير مناسبة لشبكة كوميديا تلفزيونية أمريكية، مثل العنصرية، معاداة السامية، الخيانة الزوجية، المثلية الجنسية، تحرير المرأة، الاغتصاب، الدين، الإجهاض، سرطان الثدي، حرب فيتنام، انقطاع الطمث والعجز الجنسي. من خلال تصوير هذه القضايا المثيرة للجدل، أصبح المسلسل واحدًا من أكثر البرامج الكوميدية تأثيرًا في التلفزيون، حيث أدخل تنسيق المسرحية الهزلية بلحظات أكثر دراماتيكية وصراعات واقعية وموضوعية.

غالبًا ما يُنظر إلى برنامج All in the Family في الولايات المتحدة على أنه أحد أعظم المسلسلات التلفزيونية في التاريخ. بعد الموسم الأول الباهت، سرعان ما أصبح العرض هو العرض الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة خلال إعادة العروض الصيفية وبعد ذلك احتل المرتبة الأولى في تصنيفات نيلسن السنوية من 1971 إلى 1976. أصبح أول مسلسل تلفزيوني يصل إلى علامة فارقة بتصدر تصنيفات نيلسن لمدة خمس سنوات متتالية. حصلت حلقة «زيارة سامي» على المرتبة رقم 13 في أعظم 100 حلقة في كل العصور من دليل التلفزيون. تم تصنيف أفضل 50 برنامجًا تلفزيونيًا على الإطلاق من دليل التلفزيون على الإطلاق في المرتبة الرابعة في العائلة. كما عين برافو بطل العرض، أرشي بنكر، أعظم شخصية تلفزيونية على الإطلاق. في عام 2013، صنفت نقابة الكتاب الأمريكية All in the Family رابع أفضل مسلسل تلفزيوني مكتوب على الإطلاق.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Carroll O'Connor, Embodiment of Social Tumult as Archie Bunker, Dies at 76". نيويورك تايمز (بالإنجليزية). 22 Jun 2001.
  2. ^ "البرامج التلفزيونية.دي إي" (بالألمانية). Retrieved 2020-06-19.
  3. ^ مُعرِّف ميتاكريتيك (Metacritic): tv/all-in-the-family. الوصول: 12 يونيو 2018.

وصلات خارجية[عدل]