لوكي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لوكي
ملصق المسلسل

النوع فيلم أكشن،  وخيال الأبطال الخارقين  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الموضوع قدر،  والقدر  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
بطولة توم هيدليستون[1]،  وأوين ويلسون[1]،  وجوجو مباثا راو[1]،  وصوفيا دي مارتينو[1]،  ويونومي موساكو[1]،  وريتشارد جرانت[1]،  وديوبيا أوباري،  وجوناثان ميجورز،  وجوناثان كي كوان،  ورافاييل كاسال  تعديل قيمة خاصية (P161) في ويكي بيانات
البلد الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 2   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 12   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
المنتج المنفذ كيفن فيج  تعديل قيمة خاصية (P1431) في ويكي بيانات
مواقع التصوير أتلانتا،  ولندن،  واستديوهات باينوود  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P915) في ويكي بيانات
مدة العرض 48 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج استوديوهات مارفل  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الموزع ديزني+  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة ديزني+  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 9 يونيو 2021  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

لوكي (بالإنجليزية: Loki)‏ هو مسلسل أمريكي من إنشاء مايكل والدرون لصالح منصة ديزني+، مبني على شخصية لوكي من مارفل كومكس. أحداثه تقع داخل عالم مارفل السينمائي (MCU) مباشرة بعد نهاية أحداث فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة (2019)، حيث يقوم نسخة بديلة من لوكي بإنشاء جدول زمني جديد، الأمر الذي يستعدي تدخل منظمة غامضة تدعى سلطة تباين الوقت (TVA).

توم هيدليستون يرجع بدور لوكي، ويشاركه التمثيل صوفيا دي مارتينو وأوين ويلسون وجوجو مباثا راو ويونومي موساكو وتارا سترونغ وساشا لين وريتشارد جرانت. بدأ تصوير لوكي في أتلانتا في شهر يناير 2020 لكنه توقف في مارس بسبب جائحة الكورونا. تم استئناف التصوير في سبتمبر وأكتمل بحلول ديسمبر.

عرض المسلسل على دزني+ بتاريخ 9 يونيو 2021، ويتكون موسمه الأول من 6 حلقات. المسلسل يعد أحد أعمال المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي. تلقى الموسم الأول مراجعات إيجابية مع مديح للتمثيل والمؤثرات البصرية. يتم حالياً تطوير الموسم الثاني.

القصة[عدل]

ألقت سلطة تباين الوقت القبض على لوكي عندما أنشأ جدولًا زمنيًا جديدًا بعد هروبه من معركة نيويورك مع التيسراكت في عام 2012. للقاضية رافونا رينسلاير عن جرائم ضد «الجدول الزمني المقدس». يلقي لوكي باللوم على المنتقمون، الذين سافروا في الوقت المناسب حتى عام 2012، لكن رونسلاير يقول إن أفعالهم كان من المفترض أن تحدث على عكس هروب لوكي. يأخذ العميل موبيوس إم موبيوس لوكي إلى مسرح الوقت لمراجعة جرائمه السابقة والتشكيك في تاريخه في إيذاء الناس. يكشف أن لوكي، في مستقبله المقصود، يتسبب عن غير قصد في وفاة والدته بالتبني فريجا. حاول لوكي الهروب، لكنه استسلم بعد أن أدرك أن قوة سلطة تباين الوقت تتجاوز قوة إنفينيتي ستونز. يعود إلى مسرح الوقت ويشاهد المزيد من الأحداث المستقبلية، بما في ذلك وفاته على يد ثانوس. وافق بعد ذلك على مساعدة موبيوس في مطاردة متغير آخر من لوكي، والذي كان يقتل العديد من عملاء سلطة تباين الوقت ويسرق تهم إعادة ضبط الجدول الزمني الخاصة بهم.

ينضم لوكي إلى مهمة سلطة تباين الوقت إلى موقع هجوم من قبل المتغير في عام 1985 في اوشكوش، ويسكونسن، حيث يتوقف ويحاول المساومة في طريقه لمقابلة حراس الوقت، الذين تزعم سلطة تباين الوقت أنهم خلقوهم والجدول الزمني المقدس. تعترض رينسلاير على مشاركة لوكي الإضافية، لكن موبيوس يقنعها بمنحه فرصة أخرى. يبحث Loki في ملفات سلطة تباين الوقت ويفترض أن المتغير يختبئ بالقرب من الأحداث المروعة حيث لا تؤثر أفعالهم على الجدول الزمني. يؤكد لوكي وموبيوس هذا الاحتمال من خلال زيارة بومبي في 79 بعد الميلاد، قبل استنتاج أن البديل يختبئ أثناء إعصار في ولاية ألاباما عام 2050. هناك تم نصب كمين لهم من قبل المتغير الذي يسحر العديد من السكان المحليين ووكيل سلطة تباين الوقت هانتر بي-15. تكشف المتغير عن نفسها على أنها نسخة أنثوية من لوكي وترفض عرضه للإطاحة بـ مجموعة الزمن معًا. إنها ترسل رسوم إعادة التعيين المسروقة إلى نقاط مختلفة على طول الخط الزمني المقدس، والتي تنشط وتخلق العديد من الجداول الزمنية المتفرعة التي تؤدي إلى فوضى سلطة تباين الوقت. ثم تتنقل بعيدًا ويتبعها لوكي.

مع تشتت انتباه سلطة تباين الوقت ، يصل المتغير إلى مقرهم ويحاول العثور على حراس الوقت، لكن لوكي يتبعه ويواجهه. تم مهاجمتهم من قبل رينسلاير ويستخدم لوكي التيمباد لنقلهم عن بعد إلى 2077 Lamentis-1، وهو قمر على وشك أن يسحقه كوكب. تنفد طاقة التيمباد ويتم إخفاؤها بطريقة سحرية بواسطة لوكي. يوافق المتغير، الذي يذهب إلى جانب سيلفي، على العمل مع لوكي لشحنه. يتسللون على متن قطار متجه إلى الفلك، وهي مركبة فضائية للإخلاء يمكنها إعادة شحن التيمباد، لكن لوكي يسكر ويلفت الانتباه. هذا يؤدي إلى معركة مع الحراس الذين ألقوا به من القطار. يتبعه سيلفي، فقط للعثور على التيمباد مكسورًا. يواصل الثنائي السير على الأقدام، عازمين على الاستيلاء على الفلك حتى يتمكنوا من الهروب قبل تدمير Lamentis-1. في الطريق، يكشف سيلفي أن عمال سلطة تباين الوقت هم في الواقع أشكال مختلفة لأشخاص من الأرض. يشق لوكي وسيلفي طريقهما عبر الحراس وحشد من الناس يحاولون ركوب الفلك، لكن النيازك القادمة من الكوكب القادم تدمره قبل أن يتمكنوا من الصعود.

تخبر سيلفي لوكي أنها هربت من سلطة تباين الوقت عندما كانت طفلة. إنهم يشكلون رابطًا رومانسيًا، مما يخلق جدولًا زمنيًا متفرّعًا فريدًا وينبه سلطة تباين الوقت للعثور عليهم واعتقالهم قبل تدمير Lamentis-1. يترك موبيوس لوكي في حلقة زمنية لذاكرة سيئة لديه عن سيف بينما يفتح سيلفي ذكريات B-15 لإثبات أن B-15 هو البديل. أخبرت رينسلاير موبيوس أن C-20 ماتت من انهيار عقلي، لكن موبيوس وجد تسجيلًا لـ رنسلاير يستجوب C-20 سليمًا عقليًا، الذي يصر على أن عمال سلطة تباين الوقت جميعهم متغيرات. يحرر موبيوس لوكي من الحلقة الزمنية، لكن رنسلاير يواجههم ويجعل موبيوس «مشذبًا». يأخذ رنسلاير لوكي وسيلفي إلى مجموعة الزمن، الذين يأمرون بحذف لوكي وسيلفي. بمساعدة B-15، هزم لوكي وسيلفي رنسلاير وحراس مجمعة الزمن. تقوم سيلفي بقطع رأس أحد حراس الوقت، لكنها تكتشف أنهم من اندرويدس قبل اصابة رنسلاير للوكي. سيلفي تتغلب على رنسلاير ويطالب بالحقيقة. في مشهد منتصف الاعتمادات، يستيقظ لوي محاطًا بالعديد من متغيرات لوكي الأخرى.

أخبرت رنسلاير سيلفي أنه عندما تم تقليم لوكي، تم إرساله إلى فويد في نهاية الوقت، والذي لم يعد منه شيء على الإطلاق. يستنتجون أن الخالق الحقيقي لسلطة تباين الوقت يختبئ وراء الفراغ. تميمة السيدة دقيقة من سلطة تباين الوقت تتوقف لبعض الوقت حتى يحاصر جنود سلطة تباين الوقت سيلفي، التي تشذب نفسها وسرعان ما تقابل موبيوس في الفراغ. بعد استجواب B-15، يخطط رنسلاير للوصول إلى المبدع الحقيقي لسلطة تباين الوقت. في هذه الأثناء، تخبر متغيرات لوكي الأخرى لوكي أن مخلوقًا ضخمًا يشبه السحابة يُدعى اليوث يدمر كل شيء في الفراغ. بعد مواجهة مجموعة لوكي الثانية التي انتقلت إلى الاقتتال الداخلي، يساعد لوكي الكلاسيكي لوكي واليجايتور لوكي والطفل لوكي على الهروب. لقد صادفوا موبيوس وسيلفي، ويعود موبيوس إلى سلطة تباين الوقت باستخدام تيمباد الذي أحضرته سيلفي معها. تحاول سيلفي سحر اليوث بينما يصرف لوكي انتباهه، لكنهم يفشلون حتى يضحي لوكي الكلاسيكي بنفسه ليخلق وهم ازكارد لجذب انتباه اليوث. نجح لوكي وسيلفي في سحر أليوث معًا، ويوضح لهم المخلوق الطريق إلى قلعة وراء الفراغ.

تغادر رنسلاير في مهمة للعثور على «الإرادة الحرة» بعد أن أعطتها السيدة دقيقة معلومات من مبتكر سلطة تباين الوقت ، «من يبقى». يثبت B-15 لقوات سلطة تباين الوقت أنهم متغيرون من خلال إظهارهم لمتغير رنسلاير وهو نائب مدير المدرسة. في هذه الأثناء، في القلعة في نهاية الوقت، أخبر «من يبقى» لوكي وسيلفي أنه أنهى حربًا متعددة الأكوان بين متغيراته باستخدام اليوث لتدمير جداول زمنية بديلة وأنشأ سلطة تباين الوقت للحفاظ على هذا السلام. نظرًا لأنه أصبح مرهقًا، فإنه يعرض عليهم خيارًا: قتله والمخاطرة بحرب متعددة الأطراف أخرى أو استبداله في الإشراف على سلطة تباين الوقت وجدول زمني فريد. يريد سيلفي قتله، لكن لوكي يتوسل معها للتوقف. إنهم يقبلون، لكن سيلفي ترسل لوكي إلى مقر سلطة تباين الوقت. إنها تقتل في النهاية «من يبقى»، مطلقةً كونًا متعددًا بجداول زمنية بديلة لا يمكن لسلطة تباين الوقت تقليمها. في مقر سلطة تباين الوقت ، يحذر لوكي موبيوس و B-15 من متغيرات «من يبقى»، لكنهم لم يتعرفوا عليه ويرى لوكي أن تمثالًا لأحد المتغيرات قد حل محل تماثيل مجموعة الزمن.

روابط خارجية[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ https://www.marvel.com/tv-shows/loki/1. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-31. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)