لينكون بوروز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شخصيات بريزون بريك
لينكون بوروز
الظهور الأول
الظهور الأخير
الموسم 1، 2، 3، 4
الممثل دومينيك بورسيل
ماكس كيرش (لينكون الصغير)
هانتر جابلونسكي(لينكون الشاب)
اللقب لينك ،لينك ذا سينك.
الاسم المستعار
المهنة
التهمة اغتيال شقيق رئيسة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة.
العائلة ألدو بوروز (الأب)
كريستينا سكولفيد (الأم)
مايكل سكوفيلد (الأخ)
لينكون بوروز الابن (الابن)
علاقات ليزا ريكس (زوجة سابقة)
فيرونيكا دونوفان (علاقة عاطفية)

لينكون بوروز (بالإنجليزية: Lincoln Burrows) هو إحدى الشخصيتين الرئيسيتين في المسلسل التلفزيوني بريزون بريك، قام بتأدية هذه الشخصية الممثل أسترالي ذو الأصول الإيرلندية النروجية دومينيك بورسيل بالإضافة إلى الممثلين ماكس كيرش وهانتر جابلونسكي (لينكون الصغير ولينكون الشاب). وهو الشقيق الأكبر لمايكل سكوفيلد.

حياته قبل السجن[عدل]

بعد وفاة والدتهما, أصبح لينكون المعيل الوحيد لمايكل.طرد لينكون من ثانوية مورغان بارك خلال سنته الثانية, ليبدأ مسيرته خارج المدرسة. كانت له سوابق قبل أن يتهم باغتيال شقيق نائبة الرئيس الأمريكي. أنجب ابنا من طليقته ليزا ريكس, لينكون بوروز الإبن.

حين بلغ مايكل الثامنة عشر من عمره, قام لينكون باقتراض 90000 (تسعون ألف)دولار لدفع نفقات الدراسة الجامعية لأخيه, قائلا له بأن هذه النقود هي نصيبه من تأمين والدتهما (مع أنه لم يكن حتى لوالدتهما تأمين على الحياة), وكان هذا القرض بداية كل مشاكله القانونية.

الظهور[عدل]

الموسم الأول[عدل]

يُتّهم لينكون باغتيال أخو نائبة رئيس الولايات المتحدة ترينس ستيدمان. وعلى الرغم من أنه لم يعترف بذنبه، تم الحكم عليه بالإعدام في كل المحاكم بسبب الأدلة الدامغة التي قدمها الادعاء. بعد أن استفذ كل الطعون، تم تحديد موعد الإعدام في 11 مايو.

طوال الموسم الأول، حبس لينكون في زنزانة صادفت على أرض الواقع الزنزانة التي حُبس فيها جون واين غاسي في فترة اعتقاله في سجن جوليت.[1] تفاءل لينكون بخطة أخيه مايكل للهرب من السجن بعد لقائهما المفاجئ في الكنسية في الحلقة الأولى. كان لينكون يُحذّر مايكل -وخصوصا في الحلقات الأولى من الموسم الأول- من رفاقه السجناء. لاحقا في الموسم الأول تتطور علاقة لينكون بابنه إل. جي. بوروز وفيرونيكا دونوفان الذيْن يحاولان مساعدته في إيجاد أدلة تثبت براءته. عندما فشلت محاولة الهرب الأولى التي كانت قبل ليلة من الإعدام، سلّم لينكون بمصيره. لكن موعد إعدامه يؤجل بسبب أدلة مساندة قدمها والده ألدو بوروز الذي يقابله فيما بعد. يوضح ألدو للينكون فيما بعد أن جريمة قتل تيرنس ستيدمان قد تكون دبرتها "الشركة" بعد أن انسحب منها آخذا معه بعض المعلومات عن شركة ستيدمان. يتعرض لينكون لتهديدات عدة على حياته في أكثر من حلقة عن طريق بول كيليرمان وأتباعه السجناء. يخرج لينكون وأخوه من السجن في آخر حلقة.

الموسم الثاني[عدل]

الموسم الثالث[عدل]

يساعد شقيقه مايكل وجيمس ويسلر للهروب من سونا بريزون

الموسم الرابع[عدل]

تم تبرئة ساحة لينكون بروز في الحلقة الأخيرة عن طريق الحكومة الأمريكية بعد تسليم سيلا

مصادر[عدل]

  1. ^ Ryan, M, "Joliet prison is a 'Break'-out star", The Chicago Tribune. August 24, 2005. Retrieved on April 7, 2007.