ألكساندر ماهون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شخصيات بريزون بريك
William fichtner.jpg
ألكساندر ماهون
الظهور الأول الحلقة الأولى من الموسم الثاني
الظهور الأخير مستمر
الموسم 2،3،4
الممثل ويليام فيكتنر
اللقب jely koz
الاسم المستعار
المهنة عميل فدرالي
التهمة القتل من الدرجة الأولى
العائلة كامرون ماهون
علاقات بام ماهون (زوجته السابقة)، العميلة لانج (زوجة)

ألكساندر ماهون هو إحدى الشخصيات الرئيسية في الموسم الثاني من مسلسل بريسون بريك حيث أنه العميل الفدرالي الذي تم اختياره للبحث والقبض على الفارين الثمانية. قام بدور ألكساندر ماهون الممثل الأمريكي ويليام فيكتنر.

ماهون في الموسم الثاني[عدل]

بعد أن يتم تكليف ماهون بمهمه القبض على الهاربين الثمانية يبدأ بتعقبهم بشتى الوسائل وفعلاً ينجح في قتل جون أبروتسي في الحلقة الرابعة وتوينر في الحلقة السابعة ثم يقوم بقتل الدو بهروز والد لينكون ومايكل

ماهون في الموسم الثالث[عدل]

و ينتهي بة الأمر في سجن سونا ببنما مع مايكل وتي-باغ وبيليك هذا حتى نهايه الموسم الثاني.اما في الموسم الثالث يظهر في السجن ويشارك مايكل وجيمس ويسلر في عملية الهروب من سونا ويخرج فعلا.

ماهون في الموسم الرابع[عدل]

في الموسم الرابع يتعامل مع مايكل سكوفيلد ووكالة الامن القومي للحصول على سيلا بعد أن قتلت الكومباني ابنه فيقرر الانتقام منهم، فيقتل ماهون قاتل ابنة بعد أن عذبة، بعد أن يحصل مايكل على سيلا ويتم سرقتها من قبل دون سيلف وغريتشن مورغان، يعمل ماهون مع لينكون بروز لإعادة سيلا إلى الكومباني، يحصل مايكل على سيلا، ينتهي المطاف بماهون أن يتم مسح سجل بالكامل بعد أن تمت إعادة سيلا للحكومة، ويبقى مع زميلتة السابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالية لانج.