مجلة هارفارد لأدارة الأعمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مجلة هارفارد لأدارة الأعمال (بالإنجليزية: Harvard Business Review) هي مجلة للأدارة العامة بدأت في الأصدار في عام 1922 تصدرها كلية هارفارد لتجارة الأعمال للنشر، والتي تملكها كلية هارفارد لتجارة الأعمال. المجلة تصدر شهريا وهي مبنية على البحث العلمي وتصدر لكي يقرأها ممارسي المهن التجارية وأيضا يقرأها الكثير من الناس وهي تحظى بتبجيل الأكاديميين، والمديرين التنفيذيين والاستشاريين في مجال الإدارة.

يشارك في تحريرها العديد من العلماء والمفكرين في علم الأإدارة منهم كلايتون كريستنسن، بيتر أف دراكر، مايكل بورتر ،غاري هاميل، روبرت س. كابلان، وغيرهم. العديد من المصطلحات الرائدة في علم الأدارة أشتهرت عن طرق مجلة هارفاردو من هذه المصطلحات وثيقة التقييم المتوازنة, الكفائة المركزية,الهندرة ،العولمة، والسقف الزجاجي.

العدد المتداول من المجلة هو حوالي 240,000 نسخة باللغة الأنجليزية، وهناك 11 طبعة مرخصه من المجله، من بينها اثنان تصدر باللغه الصينية، وطبعه باللغة الالمانيه وطبعة باللغه الانكليزيه لجنوب آسيا.

في عام 2013، قام موقع "الاقتصادي الإمارات" بإطلاق قسم الإدارة الذي ينشر مقالات يومياً من هارفرد بزنس ريفيو وفق اتفاقية إعادة نشر تسمح للموقع بتقديم مقالات الإدارة باللغة العربية.[1]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]