محمد بن خالد العبد الله الفيصل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محمد بن خالد العبدالله الفيصل
رئيس مجلس إدارة مجموعة إس تي سي
في المنصب
24 أبريل 2018 – حتى الآن
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1967 (العمر 57 سنة)
الجنسية  السعودية
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
المهنة رئيس مجلس إدارة ، تنفيذي

محمد بن خالد العبد الله الفيصل آل سعود (مواليد 1967) من عائلة آل سعود ورجل أعمال. رئيس ومدير مجموعة الفيصلية ، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية منذ 24 أبريل 2018.[1]

الحياة المبكرة والتعليم[عدل]

ولد محمد بن خالد العبد الله الفيصل عام 1967. وهو حفيد عبد الله بن فيصل ولذلك فهو حفيد فيصل بن عبد العزيز آل سعود . والد خالد العبد الله الفيصل (1941-1985). والدته ابنة الملك خالد الجوهرة.

وهو خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وحصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية . حصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال عام 1996.[2]

المسيرة المهنية[عدل]

بدأ حياته المهنية في سيتي بنك بنيويورك وجنيف . بعد ذلك شغل منصب مساعد المدير العام في مجموعة سامبا المالية لمدة سبعة أشهر. ثم في مايو 1997 بدأ العمل كنائب للرئيس في مجموعة الفيصلية بناء على طلب عمه محمد بن عبد الله الفيصل آل سعود الذي كان حينها رئيس مجلس إدارة الشركة. تأسست المجموعة على يد جده عبدالله الفيصل عام 1970. و هو رئيس المجوعة منذ عام 2002[3] ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة الاتصالات السعودية منذ عام 2018.

مناصب أخرى[عدل]

عمل كعضو في منظمات منها جمعية خريجي هارفارد في المملكة العربية السعودية، ومؤسسة الملك فيصل ، والمركز الوطني للتنافسية، وفرع بنك جي بي مورغان تشيس في المملكة العربية السعودية، ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة . وكان في عام 2015 رئيس مجلس إدارة بنك جي بي مورغان تشيس في السعودية.

المراجع[عدل]