مدرسة غوتنغن للتاريخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


مدرسة غوتنغن للتاريخ هي جماعة من المؤرخين ذوي أسلوب معين في التأريخ في جامعة غوتنغن في أواخر القرن الثامن عشر.[1] كان لهذة المجموعة دورًا مهمًا في إنشاء أساس علمي للبحث التاريخي، [2] وكانوا مسؤولين أيضًا عن صياغة مجموعتين أساسيتين من المصطلحات في العنصرية العلمية:

كانت جامعة غوتنغن هي المركز الأساسي لـ «التاريخ كنظام أكاديمي» أو (Geschichtswissenschaft) وأصبحت مركزًا رئيسيًا لـ علم الإنسان ذو التوجه العالمي.[4] كانت المدرسة واحدة من أحدث الجامعات في أوروبا، حيث أسست في عام 1734 من قبل غيرلاخ أدولف فون مونشهاوزن، وكان أول من طلب الالتزام بإجراء البحوث ونشرها بجانب المحاضرات.[5] سعى مؤرخوا هذه المدرسة لكتابة تاريخ عالمي من خلال الجمع بين الأساليب النقدية لجان مابيلون وطرق المؤرخين الفلسفيين مثل فولتير وإدوارد جيبون.[6]

قائمة الأكاديميين[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ جيرل ، مارتن (3 مايو 2013). "تغيير النموذج كنزاع بين المؤسسات". المجلد الثاني: العلماء في العمل: ممارسة المعرفة وشكل العالم في القرن الثامن عشر. لا يشير مصطلح "مدرسة غوتنغن للتاريخ" إلى العلاقات بين الطالب والمعلم ولا إلى منهجية مشتركة، بل يشير تحديدًا إلى مجال المنافسة هذا في التفسير التاريخي والثقافي والأنثروبولوجي ، الذي نشأ في غوتنغن في النصف الثاني من القرن الثامن عشر باعتباره التأثير المؤسسي لجامعة غوتنغن ، والذي لا يأسر لموقفها المشترك ، ولكن لنشاطها النشط المنبثق من جميع مجالات خبرة الجامعة في جميع مجالات النقاش الثقافي التاريخي المعاصر - والذي ، باعتباره نقاشًا سياسيًا وثقافيًا حول الهوية ، كان في مركز الخطاب في أواخر عصر التنوير.
  2. ^ تشنغ ، إيلين ك (2008). لباس الحقيقة البسيط والنبيل: القومية والحياد في الكتابة التاريخية الأمريكية( 1784-1860). مطبعة جامعة جورجيا. ص 362 أدوا مؤرخي مدرسة غوتنغن دورًا مهمًا في إرساء الأساس للمعرفة النقدية ونهج أكثر "علمية" للتاريخ خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر حيث استخدموا تدريبهم في فقه اللغة والإحصاء وفي ما كان يعتبر "العلوم المساعدة" للحفريات وعلم العملات لتحليل البيانات التاريخية. نسخة محفوظة 2022-06-09 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ نهاية العنصرية بقلم دينيش ديسوزا ، ص 124 ، 1995 ، "كان لتصنيف بلومنباخ تأثير دائم جزئيًا لأن فئاته تنقسم بدقة إلى نغمات وألوان مألوفة: الأبيض والأسود والأصفر والأحمر والبني." بيرنز ، روبرت م. (2006). التأريخ: أسس. تايلور وفرانسيس. ص 94
  4. ^ بيرنز ، روبرت م. (2006). التأريخ: الأسس. تايلور وفرانسيس. ص 94 - نسخة محفوظة 2022-06-09 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ ديميل ، والتر (1 نوفمبر 2012). العرق والعنصرية في شرق آسيا الحديثة: المباني الغربية والشرقية. ص. 68. من أجل شرح هذا المفهوم وتغييراته، يجب على المرء أن يأخذ بعين الاعتبار الوضع الفكري لغوتنغن. تأسست جامعة في بلدة ساكسونيا السفلى في 1736مـ-1737مـ. هنا ، لأول مرة. تم الجمع بين مهمة إلقاء المحاضرات والالتزام بإجراء البحوث ونشرها. سرعان ما أصبح غوتينغن معروفًا كمركز للتأريخ "العالمي" الذي - تحت تأثير الإنجليزيين - ازدهر هناك ... نظرًا لكونه مركزًا للتاريخ العالمي ، أصبح غوتينغن مركزًا للأنثروبولوجيا الموجهة عالميًا أيضًا. أو للتعبير عنها بمبالغة طفيفة: لقد أصبح ما يمكن أن نطلق عليه في الألمانية أهم "مطبخ الساحرة" (Hexenküche) للنظريات العرقية. نسخة محفوظة 2022-06-10 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ إيجرس ، جورج (1 نوفمبر 2010). نظرية وممارسة التاريخ: تم تحريره بمقدمة بقلم جورج جي إيغرس. روتليدج. ص. 19. كان هناك في القرن الثامن عشر في جامعة غوتنغن مدرسة من المؤرخين ، بما في ذلك يوهان كريستوف جاترير ، وأوغست لودفيج شلوزر وأرنولد هيرمان هيرين ، الذين جمعوا بين الأسلوب النقدي للعلماء المثقفين مثل مابيلون واهتمام المؤرخين الفلاسفة في القرن الثامن عشر. القرن ، مثل فولتير وجيبون ، الذين سعوا لكتابة التاريخ العالمي دون تقييم نقدي صارم لمصادرهم. صقل نيبور ورانك الاهتمام بالطريقة النقدية ، وضايق رانك في العملية شمولية نظرة مؤرخي غوتنغن. ما جلبه رانكي للتاريخ لم يكن طريقة جديدة - تم تطوير هذا إلى حد كبير من قبل مدرسة غوتنجن - من التركيز بشكل أكبر على الطابع المهني والتقني للتاريخ ومفهوم التاريخ الذي سنناقشه لاحقًا في هذه المقدمة. نسخة محفوظة 2022-06-09 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ أ ب ت ث ج ح خ وهيرانوهيرانجيرل ، مارتن (3 مايو 2013). "تغيير النموذج كنزاع بين المؤسسات". المجلد الثاني: العلماء في العمل: ممارسة المعرفة وشكل العالم في القرن الثامن عشر. أن خصمها لم يكن بأي حال من الأحوال معسكرًا موحدًا للمؤرخين ". على العكس من ذلك: أوغست لودفيج شلوزر ، وهو عضو كامل مبكر مع جاترر ، والذي تحول لاحقًا بشكل متزايد إلى منافس لـجاترر ، أصبح عضوًا في الأكاديمية تحت رعاية ميكائيلس في عام 1766 ؛ الفيلسوف الشهير كريستوف ماينرز ، الذي نشر التاريخ الثقافي الأنثروبولوجي للبشرية عام 1775 ، كان عضوًا في كلا المجتمعين أيضًا ؛ سبلتر وهيران اثنان من المفكرين الرائدين الآخرين لما يسمى "مدرسة غوتنغن للتاريخ" ، والتي ، فيما يتعلق بالتاريخ القديم ، شملت هاين و ميكائيلس بأعمالهما في العصور القديمة - حيث كانا أعضاء الأكاديمية. نسخة محفوظة 2022-06-09 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ أ ب ت العهد القديم - جامعة جورج أغسطس في جوتينجن ". نسخة محفوظة 2022-02-22 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ Burns، Robert M. (2006). Historiography: Foundations. Taylor & Francis. ص. 94–. ISBN:978-0-415-32078-8. مؤرشف من الأصل في 2022-07-18.Burns, Robert M. (2006). Historiography: Foundations. Taylor & Francis. pp. 94–. ISBN 978-0-415-32078-8.

قالب:University of Göttingen