انتقل إلى المحتوى

مستخدم:تقى عاصي/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التحالف التعليمي المحلي[عدل]

https://en.wikipedia.org/wiki/Citywide_Educational_Coalition

هي  مؤسسة إصلاح تعليمي معفاة من الضرائب و لا تسعى للربح؛ إلا أنها تهدف إلى إضافة معلومات موثقة و موضوعية إلى مدارس بوسطن المحلية للآباء و المواطنين عن طريق تمكين المواطنين من المشاركة السياسية المباشرة و من خلال لجانهم المدرسية و زيادة التدعيم للتعليم المحلي أنشأت في بوسطن و ماساتشوستس.[1]

تم إنشاء التحالف التعليمي المحلي في بوسطن بهدف إنشاء جدول أعمال مدروس لمدارس بوسطن المحلية انشقت في 1973 بهدف تسليط الضوء على معلومات واضحة و دقيقة آخذين في الاعتبار إصلاح التعليم، لعب الائتلاف دورا كبيرا و أخذ قرارات أساسية ملهمة لنظام مدارس بوسطن متضمنا تفادي التفرقة العنصرية لمدارس بوسطن المحلية.[2]

اتفاقية سلام تشابولتيبيك[عدل]

https://en.wikipedia.org/wiki/Chapultepec_Peace_Accords?fbclid=IwAR1KGn0sBwk4-J1dKyydocA1L1qLDPbtTG8yGY4P0x1XTsYTujD8lKHuM18

اتفاقية سلام تشابولتيبيك جلبت السلام للسلفادور في 1992 بعد أكثر من عقد في الحرب الأهلية؛[3] حيث تم مداولة نصوص المعاهدة بواسطة ممثلين حكومة سلفادور [4]للحركات المتمردة FMLN و الأحزاب السياسية مع الملاحظين من الكنيسة الكاثوليكية الرومانية و هيئة الأمم المتحدة؛ حيث أن السلام حدث عن طريق الوساطة بواسطة الفارودي سوتور الممثل الخاص لهيئة الأمم المتحدة.[5]

كانت المعاهدة نتيجة لمعاهدة السلام المدعومة لهيئة الأمم المتحدة التى بدأت في 1990[6]و في 31 ديسمبر 1991، حيث اتفقت الحكومة و FMLN على معاهدة سلام مبدأية برعاية الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة.

تم توقيع المعاهدة النهائية في 16 يناير 1992[7] في قلعة تشابولتيبيك؛ اشتملت الاتفاقات على سبعون بالمئة تخفيض القوات المسلحة وحل قوات الانتشار السريع والحرس الوطني و البوليس المحلي وتفكيك كل وحدات FMLN المسلحة.

المرأة في الموسيقى اللاتينية[عدل]

https://en.wikipedia.org/wiki/Women_in_Latin_music

جاورها ترفي و الجاندوا جازمان كانا أول امرأتين في قائمه أفضل الألبومات اللاتينية في الأربع و عشرون عام الاخار للحصول على المركز الاول في الألبومات المجمعه في ٢٠١٧ على الرغم من ذلك جلويتا لا تطلق على نفسها نسويه ، حيث تقول ان موسيقاها تعكس وجهه نظر المرأه .

ساهمت المرأه بشكل جوهري في الموسيقى اللاتينيه ، الأسلوب الذي سبق المكتشف الإيطالي كرينتو فير كولومباس الذي وصل في امريكا اللاتينيه في ١٤٩٢ و فى المستعمرات الإسبانية في الأمريكيتين .

الأمريكيون الأوائل هم الهنود الحمر حيث أن المئات من المجموعات العريقه عبر القاره من كلماتهم "عكس المتناقضات ، جمال ، ألم و خساره التى تحدد كل الخبرات الإنسانية مجتمعات السكان الأصليين حفظت موسيقى للمرأة ، حيث تم اعطائهن فرص متساويه مع الرجال ليدرسن ، يؤدين ، يغنين و يرقصن لقد قاس الاثونيين السيراميك ، عظم الحيوان و مزامير القصب من إمبراطوريته إنكا التى تشير إلى المرأه مع مجموعه صوتيه عاليه ، تمتلك المرأه حاله اجتماعيه متساويه ، تم تدريبهن و حصلت على نفس الفرص التي حصل عليها الرجل في مجال الموسيقى و ذلك في مجتمعات السكان الأصليين و دلك حتى وصول كولومبس في أواخر القرن الخامس عشر المستوطنين الأوروبيين احضروا ممثل لجماعتهم ، أيدولوجية الرجولة في القاره تتبدل مع فكره المساواه بين الرجل و المرأه لقد ساوو بين الموسيقى المحلية و "الوحشية " و الموسيقى الأوروبية مع "التخضر" تميل العازفات إلى أن يكون بشرتهن أغمق كنتيجة لتجاره العبيد (التى زادت من تعداد العبيد الأفارقة ، لقد اساء المجتمع المعاصر استخدام الموسيقى كمهنه أصبحت الموسيقى اللاتينه متأفرقه مع إيقاعات متزامنه و الدعوة و الاجابه حيث ان المستعمرات الأوروبية قد تناغمت بشكل أغنيه ديبما الإسبانية منذ عصر ما قبل التسجيل الموسيقي

كانت الموسيقى اللاتينيه مُهيمن عليها من قِبل الذكور ، وكان هناك امثله قليله نسبياً من الشاعرات،منتجات الموسيقى ، المديرات التنفيذيات والمتعهدات الاناث كانت النساء يفتقرن الى التدريب الوسيقي ، حيث ان البرامج الموسيقيه لم يكن لها وجود ، وكانت المعايير الثقافيه تثبط من مشاركة الاناث كان لوجود الذكور الاولويه في الوسيقى اللاتينيه ، حيث انه كان يتم تمييز الرجال عن النساء ، قصرهم عن الغناء او الرقص وثنيهم عن ان يصبحن عازفات ، كاتبات ، مؤلفات موسيقى ، منظمات ومديرات تنفيذيات الفنانات النساء كثيرات في انواع الموسيقى اللاتينيه مثل سيلينا ، جيني ريفيرا،جينفر لوبيز ، ايفي كوين،جوليتا فينيجاز وايلي جويرا حيث انه كان لديهن الفضل في تعزيز وجود النوع الانثوي ، لقد قاموا بكسر الحواجز والعقبات واعادة تشكيل الموسيقى اللاتينيه والنظره العامه للجنس الانثوي،النوع والانوثه النساء في موسيقو السالسا مثلت بشكل كبير تمثيلاً ناقصاً في صناعتها كما عدد قليل جدداً من النساء،باستثناء سيليا كروز ، ارتبطت بالظهور في هذا النوع من الموسيقى ، على سبيل المثال في فيلم سالسا الوثائقي البريطاني:موسيقى البوب الاتينيه في المدن عام ١٩٨٥ كوز هي واحده فقط من المغنيات الاناث التي تم ذكرهن المغنيات اللاتينيات النساء تعانين من اختلال ديموغرافي كبير في المخططات الموسيقيه ل" بيلبورد" مقارنة بنظرائهن من الذكور بينما تستكشف صيغ الراديو انواعاً شائعه ويقودها الرجال، مثل موسيقى الريجبتون والموسيقى المكسيكيه الاقليميه،فإن النساء في قوائم "بيلبورد" للموسيقى اللاتينيه غائبين بشكل دوري آخر مغنيه انثى كان لها اغنيه واحده منفرده هي صوفيا رييس، التي انتهى تعاونها مع صولو-يو بعد خمس سنوات من جفاف مخطط موسيقى البوب اللاتينيه في٢٠١٦ قبل عام على مخطط Hot Latin Songs ، مر٢٢ اسبوعاً بدون اغنيه من قِبل النساء أعربت رييس عن قلقها ازاء التباين بين اداء الذكور والاناث في عروض جوائز الموسيقى اللاتينيه، مشيره الى ان تسعين بالمائه من المؤديين ذكور هناك مغنيات اناث اخريات مثل شيكي ريفيرا ، نسبت انخفاض ظهور النساء في الوسيقى اللايتينه الى مبرمجين الاذاعه الجنسيه تعتقد المديره التنفيذيه للموسيقى اللاتينيه الكسندرا ليوتيكوف ان هذا الانخفاض يعود الى قلة التعاون النسائي لاتزال الموسيقى اللاتينيه مُهيمن عليها من قِبل الذكور وصناعة الموسيقى هي " ممارسه متحيزه " تحد من تسجيلات الفنانات النساء


  1. ^ Boston Public Schools desegregation-era records collection. ISBN:2007584147. OCLC:70976839. {{استشهاد بكتاب}}: تأكد من صحة |isbn= القيمة: checksum (مساعدة)
  2. ^ Politics in Black and White. Princeton University Press. ص. 67–84. ISBN:9780691188027.
  3. ^ "UCDP - Uppsala Conflict Data Program". www.ucdp.uu.se. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-17.
  4. ^ Pugh، Jeffrey (2009-01). "The Structure of Negotiation: Lessons from El Salvador for Contemporary Conflict Resolution". Negotiation Journal. ج. 25 ع. 1: 83–105. DOI:10.1111/j.1571-9979.2008.00209.x. ISSN:0748-4526. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  5. ^ Chester A.؛ Hampson، Fen Osler؛ Aall، Pamela. The SAGE Handbook of Conflict Resolution. 1 Oliver's Yard,  55 City Road,  London    EC1Y 1SP  United Kingdom: SAGE Publications Ltd. ص. 492–505. ISBN:9781412921923. {{استشهاد بكتاب}}: no-break space character في |place= في مكان 17 (مساعدة)صيانة الاستشهاد: مكان (link)
  6. ^ Eck، Kristine (24 مايو 2018). "Uppsala Conflict Data Program". Oxford Bibliographies Online Datasets. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-17.
  7. ^ Sun، Xin (8 أكتوبر 2004). "The Garrett-Jacobs Mansion". Baltimore Civil Engineering History. Reston, VA: American Society of Civil Engineers. DOI:10.1061/40759(152)14. ISBN:9780784407592.