مستخدم:محمود صوفان/ميساء عبد الهادي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

دعمها لعملية طوفان الأقصى[عدل]

بعد عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، قامت عبد الهادي بنشر محتوى على شبكات التواصل الاجتماعي يدعم حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ويظهر، من بين أمور أخرى، سخرية من خرق السياج الحدودي في غزة مع تسمية توضيحية تقول "دعونا نذهب على طريقة برلين" (في إشارة إلى سقوط جدار برلين[1][2] وأعربت عن فرحتها باختطاف جنود ومدنيين في مجموعة واتساب مع أصدقائها.[3] ونتيجة لذلك، تم احتجازها لاستجوابها من قبل الشرطة الإسرائيلية.[4] أدانت هيئة إذاعة هوت كلامها وأعلنت إنهاء التعاون معها،[5] وقررت الوكالة التي مثلتها إنهاء العقد معها.[6]

الحواشي[عدل]

  1. ^ ""اخجلي": عوفر شيختر ضد الممثلة التي مثلت إلى جانبه ودعمت حماس". ماكو (بالعبرية). مؤرشف من الأصل في 2023-11-17.
  2. ^ عوفر شيختر ضد الممثلة التي لعبت بجانبه في "ميّتون للحظة"، على صفحة برنامج "مساء مع غاي بينس" على إنستغرام
  3. ^ "حكمت المحكمة: أدلة ظاهرية ضد ميساء عبد الهادي". واي نت (بالعبرية). مؤرشف من الأصل في 2023-11-17.
  4. ^ "بعد دعمها لعمليات حماس: اعتقال الفنانة ميساء عبد الهادي من قبل الشرطة للتحقيق معها". ماكو (بالعبرية). مؤرشف من الأصل في 2023-11-17.
  5. ^ ""عار عليك": عوفر شيختر ضد الممثلة الإسرائيلية التي عبرت عن دعمها لحماس". إسرائيل هيوم (بالعبرية). مؤرشف من الأصل في 2023-11-17.
  6. ^ ""لن نغفر مظاهر معاداة السامية": الوكالة التي تمثل الممثلة الداعمة لحماس قطعت الاتصال بها". ماكو (بالعبرية). مؤرشف من الأصل في 2023-11-17.

[[تصنيف:أشخاص من الناصرة]] [[تصنيف:نساء فلسطينيات]] [[تصنيف:ممثلات إسرائيليات]] [[تصنيف:ممثلو وممثلات مسرح إسرائيليون]] [[تصنيف:ممثلات مسرح إسرائيليات]] [[تصنيف:ممثلات أفلام إسرائيليات]] [[تصنيف:تصانيف تتبع بيانات مختلفة عن ويكي بيانات]]