مستخدم:ArtRaveTourBall/جولة جوان العالمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جولة جوان العالمية خامس جولة للمغنية الأميركية ليدي غاغا للترويج لألبوم الاستديو الخامس ، جوان (2016). بدأ في 1 أغسطس عام 2017 ، في فانكوفر ، كندا وانتهت في 1 فبراير عام 2018 ، في برمنغهام, انكلترا. 

بعد أن ذهبت التذاكر للبيع, عروض مختلفة في أوروبا وأمريكا الشمالية تباع بسرعة ، مما دفع إلى واعيد إضافية في القارتين. عروض الحفل تعتبر "أكثر من الحد الأدنى" بالمقارنة مع جولات المغنية السابقة ، [1] ولكن تلقى الثناء على قدرات غاغا في الغناء واتصالها مع الجمهور.

الخلفية[عدل]

Vancouver's Rogers Arena, where the Joanne World Tour started

قبل أسبوعين من اصدار البوم غاغا الحامس , جوان, صدر في تشرين الأول / أكتوبر 2016, بدأت جولة ترويجية صغيرة تسمى  Dive Bar Tour التي زارت فيها الحانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.[2][3] يوم 24 أكتوبر 2016 ، المغنية أكدت ل هوارد ستيرن أنها سوف تشرع أيضا في جميع أنحاء العالم جولة موسيقية لمواصلة تعزيز الرقم القياسي. وأوضحت أنها ستبدأ بعد أدائها في "سوبر السلطانية" لى مشاهدة الشوط الاولالتي جرت في 5 فبراير عام 2017.[4] بعد نهاية الشوط الاول غاغا أعلنت عن جولة جوان العالمية والتي بدأت في 1 أغسطس عام 2017 ، في فانكوفر's روجرز الساحة و سوف تستمر حتى 18 ديسمبر / كانون الأول 2017 ، وتنتهي في إنجلوود بكاليفورنيا'  مجموع العروض 60 في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا.[5]

في 2 مارس / آذار عام 2017 ، مهرجان كواتشيلا فالي للموسيقى والفنون  أعلنت غاغا المغنية الرئيسية للمهرجان في إنديو بعد بيونسيه بسبب الحمل . بيلبورد ذكرت أن الجولة ستبدأ مع كواتشيلا اربعة اشهر قبل ما كان متوقعا أصلا.[6] ومع ذلك ، في مقابلة مع مجلة انترتينمنت ويكلي, مصمم الرقصات لغاغا ريتشارد جاكسون أكد أن العروض في كواتشيلا كان حصريا للمهرجان وأن جولة جوان العالمية سوف تكون مختلفة تماما. ومع ذلك ، فإن عناصر من مهرجان الكوتشيلا وكذلك من من عرض بين الشوطين للسوبربول تم الاحتفاظ بها واستخدامها في الجولة.

اغاغا المؤدية في صخرة في ريو في البرازيل كان من المفترض أن يكون الموعد الوحيد للجولة في أمريكا الجنوبية.[7] لكنها ألغت التاريخ بعد أن نقلت للمستشفى بسبب آلام الجسم. في 18 سبتمبر 2017 ، غاغا اجلت الجولة الاوروبية نتيجة زيادة الألم المزمن الذي عانت منه. المواعيد المؤجلة أعلنت بعد بضعة أسابيع في وقت لاحق إ من 14 يناير / كانون الثاني 2018 في برشلونة ونهاية فبراير 23, 2018 في ألمانيا.[8] ومع ذلك ، بسبب الألم الشديد الناجم عن الفبروميالغية، غاغا اضطرت لإلغاء ما تبقى من 10 عروض من جولتها ، وبالتالي انتهت في برمنغهام في 1 فبراير عام 2018.[9]

التنمية[عدل]

الحمل[عدل]

وضعت الكثير من روحي في [جوان] ... وأتطلع إلى دمج ذلك مع أغنياتي الأخرى لوضعه في سياق للمشجعين ... أكثر من أي شيء أريد فقط أن يشعر المعجبون برسالة من التحرر الذي يمكنهم تغييره في أي وقت من الأوقات أين هم في حياتهم والمضي قدمًا ".
 - غاغا تتحدث عن الفكرة الرئيسية خلف الجولة العاليمة

في جولة جوان العالمية خطط قد تكون وضعت على عقد مؤقتا كواتشيلا البروفات.[10] ومع ذلك ، كان مفهوم التنمية منذ عرض بين الشوطين و البروفات بدأت بعد انتهء غاغا من تصوير ولد نجم, دورها الرئيسي الأول كممثلة.[11] بحلول تموز / يوليه 2017 ، غاغا اخبرت مجلة بيلبورد انها هي و فريقها في مناقشة اختيار الاغاني والرقصات في الجولة, وأكدت لهم عن خطط اصدار المزيد من الموسيقى في الجولة مثل الاغنية المنفردة  "الترياق" الذي صدرت في أول اداء كواتشيلا . غاغا ايضا خططت للعب لاستكمال جولة الحانات في لاس فيغاس في تموز / يوليه 2017 قبل ان تبدا  الجولة. المغنية وأوضح أن أرادت أن تبطأ بداية الجولة بحيث كانت قادرة على "حقا التواصل مع كل شخص في الطريقة الأكثر حميمية يمكنني وأن مثل ذلك سيكون في حانة". كما أرادت لتكريم ضحايا هجوم مانشستر أرينا 2017 الذي حدث في مايو 2017 ، على كل عرض من هذه الجولة.[12]


المسرح[عدل]

Refer to caption.
Refer to caption.
اليمين. غاغا وراقصوها يؤدون " تليفون (أغنية) " على منصات متحركة.

غاغا أكدت في تموز / يوليه 2017 أن المسرح تم الانتهاء  من تصميمه وبناءه. المسرح اعتبره غاغا مختلف من جميع المسارح السابقة لها من جولاتها . المغنية أضافة أيضا أن "الإضاءة شيء كبير هذا العام" في هذه الجولة.[13] المرحلة الرئيسية بنيت بالتعاون مع تيت Inc. مع مصمم الإنتاج روبرت هيدور مولين و المصمم المبدع ، ليروي بينيت. المسرح 85 قدم (26 م) في العرض و هو مع اثنين من الأقمار الصناعية  مفي مقاعد ب  وهو يتألف من ثلاث منصات متحركة لتنظيم المعدات. 

جون Caramanica من "نيويورك تايمز" شعرت أن الجزء الأول من المسلسل كان "مفككة ، وتحويل أنماط المواقف على ما يبدو عشوائيا" ، ولكن غاغا في وقت لاحق "ضرب الإيقاع". كما أثنى على البيانو دورات الكتابة أن "غاغا كانت في المنزل" مع الصك.[14] سيلينا Fragassi من شيكاغو صن تايمز أثنى مجموعة تصميم الأزياء ، غاغا "ما يقرب من الملعب مثالية" غناء قائلا أن المعرض هو "مجرد دليل آخر على غاغا نجمة الطاقة". ومع ذلك ، كانت تنتقد غاغا ترقص قدرات قائلا "المغني, رغم أن, كان ظلا لها سابقا الرقص الذاتي, والاعتماد على سنة الكوريغرافيا و تكافح من أجل الحفاظ على توازنها على 'رومانسية سيئة'."[15] وبالمثل ، ميكائيل الخشب من لوس أنجلوس تايمز يعتقد أن القصص كانت الحفل تسليط الضوء ، مضيفا أن "إنها بدأت تتعب من بعناية مزامنة جميع تلك الأجزاء المتحركة. في مشغول أغانيه القديمة مثل 'LoveGame' و 'هاتف', سيدة غاغا عبر وضع القليل مرئية الإثارة".[16] ريتشارد بورنيت كتب مراجعة إيجابية بالنسبة مونتريال غازيت ، معتبرا أن "ما غاغا تفتقر في الكلية الموسيقية الزخم أكثر من يعوض لها العين ظهرت المتعدد المسرح الرئيسي" مع المؤثرات الخاصة.[17] كتابة ديترويت نيوزآدم جراهام يسمى غاغا "الديناميت طوال الليل" و أشاد اتصال لها مع الجمهور ، بينما تنتقد تلك زي التغييرات "، كما لها الفرقة اضطرت إلى سد الثغرات مع تمديد الترقيع".[18]

بث وتسجيل[عدل]

في 19 نوفمبر عام 2017 ، غاغا ادت  "علاج" مباشر ل حفل جوائز الموسيقى الأمريكية ، من توقف جولة في ساحة " ساحة واحد " في واشنطن العاصمة وكان هذا أول أداء متلفز للأغنية ، غاغا الثاني على التوالي أداء في جوائز الموسيقى الأمريكية.[19] وبالإضافة إلى ذلك ، قبل اداء "LoveGame", كانت على الشاشات في حفل عرض جوائز الموسيقى الأمريكية لجائزة "أفضل موسيقى البوب/روك فنانة" التي فازت غاغا بها. وتم تقديم الجائزة من قبل ثلاثة من معجبينها وخطاب استلام الجائزة تم عرضه مباشر.[20] في 31 يناير عام 2018 ، في الساحة برمنغهام تم تسجيل الحفل كامل من قبل طاقم المغنية.[21]

قائمة الأغاني[عدل]

هذه القائمة من آب / أغسطس 1, 2017, الحفل الموسيقي في فانكوفر. وليس المقصود أن تمثل جميع حفلات هذه الجولة. 

[22]

Notes

"Diamond Heart" "A-Yo" "Poker Face" "Perfect Illusion" "John Wayne" "Scheiße" "Alejandro" "Just Dance" "LoveGame" "Telephone" "Applause" "Come to Mama" "The Edge of Glory" "Born This Way" "Bloody Mary" "Dancin' in Circles" "Paparazzi" "Angel Down" "Joanne" "Bad Romance" "The Cure"

Encore
  1. "Million Reasons"
L
%)

المراجع[عدل]

  1. ^ Vincent، Alice (فبراير 1, 2018). "Older, wiser but still fabulous - Lady Gaga, Arena Birmingham, review". The Daily Telegraph. اطلع عليه بتاريخ فبراير 1, 2018. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ McIntyre، Hugh (أكتوبر 2, 2016). "Lady Gaga Is Going On Tour To Dive Bars Across America". Forbes. مؤرشف من الأصل في أكتوبر 6, 2016. اطلع عليه بتاريخ فبراير 6, 2017. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Parker، Lyndsey (أكتوبر 2, 2016). "Lady Gaga Talks 'Joanne' Album, Dive Bar Tour: 'I Wanted to Do the Things That Made Me Fall in Love With Music in the First Place'". Yahoo! Music. مؤرشف من الأصل في أكتوبر 3, 2016. اطلع عليه بتاريخ فبراير 6, 2017. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Howell، Ernie (أكتوبر 25, 2016). "Lady Gaga Dishes On How She Landed Her Super Bowl Gig, Upcoming Tour". Inquisitr. مؤرشف من الأصل في يناير 3, 2017. اطلع عليه بتاريخ فبراير 6, 2017. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Lynch، Joe (فبراير 5, 2017). "Lady Gaga Announces Joanne World Tour After Super Bowl Halftime Show". Billboard. مؤرشف من الأصل في فبراير 6, 2017. اطلع عليه بتاريخ فبراير 6, 2017. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Brooks، Dave (مارس 2, 2017). "How Coachella Gained Lady Gaga After Losing Beyonce". Billboard. مؤرشف من الأصل في مارس 2, 2017. اطلع عليه بتاريخ مارس 2, 2017. Filling her slot is Lady Gaga, who will kick off her Joanne World Tour four months early at Coachella, ending five days of rampant speculation... {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Copsey، Rob (فبراير 6, 2017). "Lady Gaga announces Joanne world tour after hit-packed Super Bowl Halftime Show". Official Charts Company. مؤرشف من الأصل في فبراير 6, 2017. اطلع عليه بتاريخ فبراير 6, 2017. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ Gaca، Anna (13 أكتوبر 2017). "Lady Gaga Reschedules European Tour Dates". Spin. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-14.
  9. ^ Daniel Kreps (3 فبراير 2018). "Lady Gaga Cancels Remainder of Joanne World Tour Due to 'Severe Pain'". Rolling Stone. اطلع عليه بتاريخ 2018-02-05.
  10. ^ Hall، Gerrad (أبريل 4, 2017). "Lady Gaga visual director Richy Jackson promises risks, high energy, and 'wow' at Coachella". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في أبريل 22, 2017. اطلع عليه بتاريخ أبريل 30, 2017. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ Atkinson، Katie (يوليو 4, 2017). "Pop Shop Podcast: Lady Gaga Talks 'A Star Is Born,' New Music, Joanne Tour & More in All-Gaga Episode". Billboard. مؤرشف من الأصل في يوليو 21, 2017. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 4, 2017. {{استشهاد بمجلة}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Connick، Tom (يوليو 25, 2017). "Lady Gaga says she will 'honour the tragedy' of Manchester terror attack on every stop of Joanne world tour". NME. مؤرشف من الأصل في يونيو 29, 2017. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2, 2017. {{استشهاد بمجلة}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ Atkinson، Katie (يونيو 29, 2017). "Lady Gaga Announces Return of Bud Light Dive Bar Tour, Plans to Get Even 'More Intimate' This Time Around". Billboard. مؤرشف من الأصل في يوليو 7, 2017. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 4, 2017. {{استشهاد بمجلة}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ Caramanica، Jon (6 أغسطس 2017). "Review: Lady Gaga, the Flashy Provocateur, Battles Lady Gaga, the Raw Voice". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2017-08-20. اطلع عليه بتاريخ 2017-08-20. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ Fragassi، Selena (26 أغسطس 2017). "Lady Gaga reigns supreme in Wrigley Field headlining debut". Chicago Sun-Times. اطلع عليه بتاريخ 2017-09-11. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ Wood، Mikael (9 أغسطس 2017). "Review Lady Gaga was a better troubadour than a superstar at the Forum". Los Angeles Times. اطلع عليه بتاريخ 2017-09-10. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ Burnett، Richard (4 نوفمبر 2017). "Concert review: Lady Gaga lights up the Bell Centre". اطلع عليه بتاريخ 2017-11-04. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة) والوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ Graham، Adam (8 نوفمبر 2017). "Review: Lady Gaga lights up Little Caesars Arena". The Detroit News. اطلع عليه بتاريخ 2017-11-13. {{استشهاد بخبر}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ "Shawn Mendes, Nick Jonas and Lady Gaga to Perform". American Music Awards. 11 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 2017-11-15.
  20. ^ "Lady Gaga Gave The Most Emotional Acceptance Speech At The AMAs". Refinery29. 20 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 2017-11-21.
  21. ^ "She lives for the Applause! Lady Gaga sets pulses racing in figure-flaunting embellished bodysuits as she kicks off the UK leg of her world tour in Birmingham". Daily Mail. 31 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 2018-02-01.
  22. ^ Trendell، Andrew (أغسطس 2, 2017). "Lady Gaga kicked off her 'Joanne' World Tour last night – and it looked pretty epic". NME. مؤرشف من الأصل في أغسطس 2, 2017. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2, 2017. {{استشهاد بمجلة}}: الوسيط غير المعروف |deadurl= تم تجاهله (مساعدة)

[[تصنيف:جولات ليدي غاغا الموسيقية]]