مستخدم:Mr. abdeLMouGHit/ملعب (7)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

فإن ضغط الفيديو هو وسيلة ضغط البياناتالذي هو الحد من كمية البيانات ، والتقليل من تأثير على جودة الفيديو. مصلحة ضغط الفيديو هو تقليل تكاليف التخزين و نقل ملفات الفيديو.

تاريخ والمعايير[عدل]

أول محاولات ضغط الفيديو تعود إلى عام 1950[1] ، وإنما هو من 1980 أن أول الحلول في الظهور. الفيديو الأول هو معيار H. 120 ، التي نشرت في عام 1984 من قبل اللجنة CCITT. أول معيار يستخدم تقنية DPCMو محدودة جدا في معالمه : أقصى معدل بت 2 ميغابت/ثانية ، مستوى اللون الرمادي فقط و الجودة ليست مرضية.

توحيد المنظمات تلعب دورا هاما جدا في تطوير ونشر تقنيات ضغط الفيديو. بمبادرة من CCITT في 1980s ، ثم خليفتها ، ITU-T. ثم ما هيITU-R, ثمISO وIEC التي تنسق أنشطة التقييس.

المبادئ الأساسية خوارزميات ضغط الفيديو[عدل]

تسلسل الفيديو تحتوي على مجموعة واسعة جدا الإحصائي التكرار سواء في المجال الزماني في المجال المكاني.

الإحصائية خصائص المعلومات الأساسية التي تقنيات ضغط ، هو ارتباط بين بكسل. هذا الارتباط هو كل المكانية المجاورة بكسل من الصورة الحالية متشابهة ، والزمانية ، بكسل من الصور في الماضي والمستقبل هي أيضا قريبة جدا من بكسل الحالي.

وبالتالي فمن المفترض أن أهمية معين بكسل من الصورة يمكن توقع من بكسل المجاورة من نفس الصورة (باستخدام تقنيات الترميز داخل الصورة) ، أو بكسل المجاورة صورة (باستخدام التقنيات بين الصورة). حدسي فمن الواضح أنه في ظل ظروف معينة ، على سبيل المثال ، عندما تغير في خطة فيديو التسلسل الزمني العلاقة بين بكسل بين الصور القريبة صغيرة أو حتى الصفر. في هذه الحالة, ما هي تقنيات ترميز قال البينية التي هي الأكثر مناسبة ، من أجل استغلال المكانية العلاقة لتحقيق كفاءة ضغط البيانات.

خوارزميات ضغط الفيديو من نوع MPEG استخدام التحول يسمى DCT ( جيب التمام منفصلة تحويل " منفصلة تحويل جيب التمام ") ، على كتل من 8 × 8 بكسل ، على نحو فعال تحليل المكانية المتبادلة بين المجاورة بكسل من الصورة نفسها. غيرها من الأساليب المقترحة باستخدام كسورية, المويجات ، أو حتى مطابقة السعي.

ومع ذلك, إذا العلاقة بين بكسل في إطارات المجاورة بشكل كبير ، وهذا يعني ، في الحالة التي يكون فيها مرتين متتاليتين الإطار يكون المحتوى متشابهة أو متطابقة ، فمن المستحسن استخدام تقنية تعرف باسم المشتركة ، على سبيل المثال ، DPCM (التفاضلية PCM) ، والذي يستخدم الوقت التنبؤ (التوقع إزاحة الحركة بين الإطارات).

في مخطط الكلاسيكي ضغط الفيديو, مزيج من التكيف بين الحركتين (الزمانية والمكانية) من المعلومات التي يتم استخدامها لتحقيق ضغط كبير من البيانات (ترميز الفيديو (الهجين DPCM/DCT).

Sub-أخذ العينات و الاستيفاء[عدل]

معظم تقنيات ضغط (غير صحيح يسمى الترميز لأن هناك فقدان المعلومات) ، الذي يصف لنا في هذا القسم يتم أخذ العينات و الكمي قبل ترميز المعلومات. المفهوم الأساسي من دون أخذ العينات هو تقليل أبعاد (الأفقي و العمودي) من صورة الفيديو وبالتالي تقليل عدد بكسل إلى ترميز.

بعض تطبيقات الفيديو الفرعية عينة الحركة الوقت للحد من معدل الإطار من قبل الترميز. المتلقي ولذلك ، يجب فك الصور و أقحم قبل العرض.

هذا الأسلوب من الضغط يمكن أن تعتبر واحدة من أكثر أساسية ، والتي تأخذ بعين الاعتبار الخصائص الفسيولوجية العين ويزيل التكرار الواردة في بيانات الفيديو.

العين البشرية هي أكثر حساسية للتغيرات في السطوع من اللون. بسبب هذا العيب من العين ، والغالبية العظمى من خوارزميات ضغط الفيديو تمثل الصور فيمساحة اللون YUVوالتي تشمل مكون من سطوع واثنين من التلون. ثم لون المكونات الفرعية عينات وفقا الإنارة مكون Y : U : V محددة لتطبيق معين (على سبيل المثال ، في MPEG-2 نسبة 4:1:1 أو 4:2:2).

Prédiction compensée de mouvement[عدل]

الملاحظات والمراجع[عدل]

  1. ^ . ISBN:978-2-7462-2555-8. {{استشهاد بكتاب}}: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)مفقود أو فارغ |title= (مساعدة) تصنيف:صفحات تحتوي مراجع ويب بدون عنوان