مستخدم:Tasneem Hani/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اللوتيت[عدل]

اللوتيت هو نادر المعدنية وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء. تلك التي تنتمي إلى فئة من كبريتيد و معادن أملاح السلفوالت مع الصيغة العامة CuAsS. إنه معيني لتقويم العظام ومن المعروف أنه يتكون حتى 2.3 سم طويلة المنشورية أو بلورات مسطحة. كما يتواجد أيضاً كحبوب أو كتل.

تم التعرف عليها لأول مرة من قبل فريدريش أوجست فرينزل في عام 1880 في منجم رودولفشخت بالقرب من قرية لاوتا في ولاية سكسونيا، وقد سميت باسم منطقة النوع وسم الفتح <ref> غير صحيح أو له اسم سييء. التي وجدت بها.

يتكون اللوتيت في عروق تحت ظروف مائية حرارية عند درجات حرارة متوسطة. اعتمادًا على المنطقة ، تم العثور عليها مصحوبة بالزرنيخ، والتينانتيت، والبروستيت، والكالكوبايرايت، والجالينيت، والباريت (في منطقة النوع) ؛ بواسطة kutinaite و paxite (في Nieder-Beerbach ) ؛ أو عن طريق أسينيك، بيسموت، تينانتيت ، لولينجيت، راملسبيرجيت، بروستيت، وكوارتز (في سانت ماري أو ماينز ).

بصرف النظر عن مكان النوع ، يوجد المعدن في أماكن أخرى في جبال الخام، في مدينة سانكت أندرياسيرج في جبال هارز، و Nieder-Beerbach في سلسلة جبال منخفضة في ألمانيا، و هاوزاخ ، و في القرية السويسرية Schenkenzell ،-تيتيزنه-نويشتات في الغابة السوداء ، و Flatschach في النمسا ، Isérables في سويسرا ، Cochrane في كندا ، Luqu و Zoigê في الصين ، Sirohi في الهند ، Takab في إيران ، Kombat في ناميبيا ، مقاطعة Coconino في أريزونا ، الولايات المتحدة.

المراجع[عدل]