موضوع في نقاش المستخدم:Omda4wady

محمد بوعلام عصامي (نقاشمساهمات)

مرحبا عمر شكرا على رسالتك الطيبة. لا يمكنني أن أضيف شيئا عن مسألة الحذف، لأنها تتطلب تدقيق ملحوظية ودعمها بمصادر ومراجع موثوقة وفي حالة حذفها يمكنك طلب استعادتها إذا ما كان حذفا عدوانيا شخصانيا في غير محله لمقالة تتوفر على مراجع ومصادر موثوقة وملحوظية يمكنك تقديم شكوى لعلها تلقى اهتمام من بعض الإيجابيين.

ولكن من خلال تجربتي القديمة في التحرير على ويكيبيديا وموسوعات أخرى وكمدون انصحك بالاستمرار في التحرير وعد الاستسلام للاحباط بسبب بعض المشاكل أو ممارسات من الأفضل أن تتجنبها بهدوء وان تستمر في التحرير وعدم الانسحاب لأن تحرير المقالات هو البصمة الوحيدة التي تبقى بعد أن يتوقف كل محرر عن التحرير فالمقالات هي التي تبقى وغير ذلك لا يجب ان يؤثر عليك. ولهذا أشجعك على التحرير وأذكرك أن ويكيبيديا موسوعة عمومية ليست ملكا لأحد منا هنا ونحن كلنا متطوعون. هناك ويكيبيديون إداريون إيجابيون ومرحبون حاول التواصل معهم والعمل معهم وحاول تجنب بعض الممارسات المتنمرة. مثلا سحب فيصل كل صلاحياتي مع اغلبية الأراء كانت مع إبقاءها هنا مع أني أقدم منه في الموسوعة واكثر إنتاجا لمقالات مختارة ومحتوى مثالي. ولكن إدراك ان ويكيبيديا تقوم على عمل تطوعي بناء مبني على التعاون والتطوير لا يجعل المرء يغادر هكءا، بل اخاول استغلال كل لحظة ووقت متاح للتحرير خصوصا في ظروف الحجر الثحي التي يمر منها العالم بسبب جائحة كورونا.

واكثر من هذا تعرضت مقالات من قائمة إنشاءاتي لقرصنة اكثر من 100 مقالة بين سنوات 2016 و 2018 منها على سبيل مقدالمثال مقالات الأعداد التي أنشاتها كمقالات فرعية في إنشاء وترشيح مقالة ويكيبيديا:ترشيحات القوائم المختارة/جدول القواسم، ولولا تدخل ويكيميديا واوقفت كل حساباته المفبركة لأجهز على نصف مقالاتي ونسبها إلى قائمته هذا مستخدم:Ciphers بمعية آخر. ولكن اعلم ويكيبيديا العربية موسوعة عمومية تضم الصالح والطالح، حاول تجنب التشنجات وركز على التحرير وايد مقالاتك بالمصادر والمراجع والترجمة الصحيحة والربط مع مقالات ويكيبيدية شقيقة ودقق في ملحوظية المقالات لكي لا تترك مجالا للمشاكل المختلقة. هذه نصيحتي لك كل شيء يمر هنا مرور السحاب والمقالات ذات الجودة والإنشاءات الجيدة هي ما التي تلقى ظاهرة على الصفحات وكم من ويكيبيدي بصلاحيات مختلفة مروا من هنا؟ فلم تبقى إلا أعمالهم المثمرة..

تحياتي. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 17:43، 4 مايو 2020 (ت ع م)

Omda4wady (نقاشمساهمات)

أخي الفاضل انا من زمان في الموسوعة ولم اشتكي منها ، هذه السنة دخل إداري اسمه فيصل وقلبها رأسا على عقب ، وخلاني بدأت أمل من الموسوعة ، أنا مدير مشروع في قطاع المقاولات والويكي هواية وتأخذ من وقتي وانا غير منتفع منها ، بينما هناك من يسافر للعالم في مؤتمرات على حساب المؤسسة وهذا شسء لا يهمني فلست من الشباب صغير السن الباحث عن شهرة وشكرا لحضرتك