انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:وهراني/أرشيف النقاشات الهيكلية 1

Uwe a (نقاشمساهمات)

مرحبا وهراني، أثناء تفقدي لمقال الضفة الغربية، لاحظت أنها تظهر خريطة تمثل الأرخبيل الفلسطيني بدلا من حدود الضفة الغربية! فزعت، وذهبت لأعرف كيف ظهرت هناك، فلم اجد سوى قالب:بطاقة عامة، ورأيتك انشأته وصنته، وكوني لم اجد وصفاً لكيف تظهر البيانات سوى انها من ويكي داتا، وتلك الخريطة لا تظهر هناك! هلا وثّقت لي قليلا كيفية عمل القالب، او المقابل الموجود له في لغة اخرى؟

وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين @Uwe a، الخريطة تظهر بهذا الشكل اعتمادا على بيانات ويكي داتا بالخصوص شكل جغرافي (P3896). وهذه الخريطة تظهر الضفة في حالتها المقطعة. يمكنك حجبها باستعمال |خريطة الموقع=- أو استعمال قالب آخر يكون أنسب من قالب:بطاقة عامة.

Uwe a (نقاشمساهمات)

العجيب أن الأمر ليس كذلك، فالخاصية المذكورة المربوطة في ويكيبيانات تشير إلى https://commons.wikimedia.org/wiki/Data:West_Bank.map وهي في هذه الحالة صحيحة، بينما ما يظهر في المتصفح على شكل الخطوط الحمراء هو مسار مختلف...

وهراني (نقاشمساهمات)
Uwe a (نقاشمساهمات)

عزيزي وهراني، لست متأكدا مما تعنيه بالإشارة إلى القالبين الجدد. انا احاول أن افهم من أين يأتي القالب المستخدم حاليا بالخريطة! فالخصيصة P3896 لا تمثل الشكل الظاهر، إن كانت القوالب الأخرى تفعل ذلك أيضا (لم تظهر لي شيء عندما جربتها في المقال)، فذلك يعني اننا امام ذات المشكلة.

وهراني (نقاشمساهمات)

أعي جيدا ما تشير إليه. فقط أردت أن أنبهك بأن المسألة لا تتعلق بالقالب (بطاقة عامة) في حد ذاته وإنما بأدوات رسم الخرائط التفاعلية (راجع الخرائط هنا باستعمال وحدتين مختلفتين). من أين تأتي بهذه الأشكال لا أدري. الأمر يتطلب بحثا معمقا.

Uwe a (نقاشمساهمات)
Uwe a (نقاشمساهمات)

مرحبا وهراني. أعود اليك في طلب البحث المعمق. أنا غير قادر أن اجد شيئا واضحا بعد، ماذا عنك؟ وهل يمكنك وضع اتجاهات للبحث اين قد تكمن المشكلة بحيث احاول هناك مرة اخرى؟

وهراني (نقاشمساهمات)

أعتقد بأنني وضعت يدي على الحل سأطبقه بعد وقت قليل.

وهراني (نقاشمساهمات)

 تم راجع النتيجة.

Uwe a (نقاشمساهمات)

شكرا جزيلا وهراني، النتيجة الحالية تبدو صحيحة أخيرا!

وهراني (نقاشمساهمات)

في كلتا الحالتين النتيجة صحيحة ولكننا نغلب هنا مصدرا على الآخر. السؤال هو : لو كنا أمام مسألة معكوسة - خريطة commons غير مقبولة - ماذا نفعل ؟

Uwe a (نقاشمساهمات)

الأمر لا يتعلق ب"خريطة غير مقبولة"، الأمر يتعلق بأن مشروع آخر، مجتمعي، هو الشارع المفتوح، قرر تبني تعريفا خاصّا به للأشياء (هو شأن يتعلق بالمجتمع الرقمي الألماني هناك على ما يبدو)، وهو غير خاضع لمعايير الموسوعة هنا، وبالتالي شأن آخر تماما.

Uwe a (نقاشمساهمات)

ما هو المصدر الآخر؟ الخصيصة P402 وP3896 ، لكن الخصيصة P402 غير موجودة في ويكيبيانات. المشكلة ان حتى بيانات P402 لمن تكن موجودة في ويكيداتا !!

وهراني (نقاشمساهمات)

في حالة الضفة الغربية، المصدرين هما "كومنز" و "خرائط الشارع المفتوح" على أي أساس نقوم بمفاضلة أحدهما على الآخر؟

Uwe a (نقاشمساهمات)

لم افهم بعد كيف وصلت خريطة الشارع المفتوح دون خصيصة P402 في ويكيداتا؟ بخصوص المفاضلة، في هذه الحالة تحديدا، كما أسلفت، فإن خيار الشارع المفتوح كان تبني تعريف الأغلب انه قادم من عبث قائم في الخلط الذي يكاد يكون مقصود بين "الأراضي الفلسطينية" و"مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني" في المحتوى الألماني، وكون النقاش قائم ضمن مجتمع هذه الموسوعة وليس ضمن مجتمع آخر (في هذه الحالة مشروع الشارع المفتوح)، فأولويتي العمل الموسوعي القائم في هذا المجتمع.