هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ناتسومي وكتاب الأصدقاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ناتسومي وكتاب الأصدقاء
夏目友人帳
ناتسومي وكتاب الأصدقاء
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع خارق للطبيعة، كوميدي، دراما، شوجو
مانغا
كاتب يوكي ميدوريكاوا
أنمي تلفزيوني
مخرج تاكاهيرو أوموري
ملحن ماكوتو يوشيموري
العرض الأصلي الموسم الأول 7 يوليو 2008
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 52 (كل موسم 13 حلقة)
دبلجة عربية
دبلجة لم يدبلج بعد

القصة[عدل]

ناتسومي تاكاشي فتى يتيم ، توفي والداه عندما كان صغيراً ، لديه القدرة على رؤية الأرواح والتي تسمى اليوكاي منذ الصغر، ورث هذه القدرة عن جدته ناتسومي ريكو مع كتاب يسمى (كتاب الأصدقاء).

بعد وفاة والديه انتقل للعيش مع أقاربه وهما زوجان من طرفا والده لم ينجبا أطفال مما دفعهما لتبني ناتسومي، وهو يحبهم ولا يريد أن يتسبب لهم بالمتاعب بسبب قدراته، ورث ناسومي أيضا شبها كبيرا من جدته حتى أن معظم اليوكاي تظنه ريكو ، وهو يملك قدرة تمكنه من رؤية ماضِ اليوكاي عن طريق الأحلام، وهو قادر على إرجاع الأسماء لليوكاي بتصوير شكلها في ذهنه من أجل معرفة الاسم فتقلب صفحات الكتاب و يظهر له الاسم و يأخذ الصفحة وينفخ فيها فيعود الاسم للروح، بهذه العملية يستنزف ناتسومي جزءا كبيرا من طاقته مما تجعله يفقد وعيه.

يحتوي الكتاب قوة تجعل جميع اليوكاي تسعى للحصول عليه يسعون له، منهم بغرض استعادة أسمائهم ومنهم من يحاول الحصول على القوة الكامنة داخله وبعض اليوكاي التي تسعى لقتل ناتسومي لكون قوته الروحية ورائحته مصدر قوة ولذه أكبر لهذه اليوكاي.

لدى ناتسومي قط أليف هو في الحقيقة يوكاي ويدعى مادار ويعمل كحارس ناتسومي الشخصي ومستشارا روحيا في بعض الأحيان لكنه ليس كذلك وهو يحميه من تعرض اليوكاي الأشرار هدفه امتلاك كتاب الأصدقاء بعد موت ناتسومي.

المواسم[عدل]

  • الموسم الأول: بدأ عرضه في 7 يوليو عام 2008 وانتهى 29 سبتمبر عام 2008.
  • الموسم الثاني: بدأ عرضه في 5 يناير 2009 وانتهى 30 مارس 2009.
  • الموسم الثالث:
  • الموسم الرابع:

المراجع[عدل]