نقاش:اصطدام (علم الفلك)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي فلك (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلك، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالفلك في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

هل يمكن نقل هذه الصفحة إلى حادثة إصطدام أو حادثة تصادم وذلك لأن اصطدام مصطلح عام مكافئ للعبارة تصادم في علوم الميكانيكا.--Email4mobile (نقاش) 15:05، 29 ديسمبر 2010 (ت ع م)

  • في الحقيقة أنا استخدمت عن قصد مصطلح "اصطدام" فقط، فقد فكرت عند إنشاء المقالة في البداية باسم "حدث اصطدام"، لكنني وجدت أنه استخدام "غبي" للمصطلح وغير منسجم مع العربية أبداً، ولذا فقررت الاكتفاء بكلمة اصطدام، فإذا فكرت بالأمر فعلياً فستجد أن وضع كلمة "حدث" في هذا الموضع غريب جداً. من جهة أخرى أليس التصادم هو حدثاً أيضاً؟ المشكلة أن كلا المصطلحين لديهم نفس الدلالة تقريباً، لذا فربما يَكون من الأفضل اللجوء إلى توضحيح الموضوع بين قوسين في العنوان، مثل "تصادم (ميكانيكا)" و"اصطدام (فلك)" على سبيل المثال --عباد (نقاش) 15:21، 29 ديسمبر 2010 (ت ع م).
اتفق معك أن الاصطدام حادثة أيضا ولكنه عبارة عامة تشير ليس لحادثة اصطدام فضائي فحسب بل لأي نوع من أنواع الاصطدام. نقول حدث اصطدام أو تصادم بين كذا وكذا. --Email4mobile (نقاش) 15:47، 29 ديسمبر 2010 (ت ع م)