نقاش:البكتيريا المحبة لدرجات الحرارة المرتفعة والحمضية المفرطة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من سيد احمد آوبك في الموضوع اجتماع مشظوف

اجتماع مشظوف[عدل]

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين محضر اجتماع في يوم السبت الثامن عشر من مايو 2013 اجتمعت مجموعة من أعيان و وجهاء و شباب قبيلة أولاد خَيْرَ (مشظوف) لأول مرة على مستوى نواكشوط , حيث ضم هذا الاجتماع جمع كبير من الرجال و النساء.و كان الغرض منه يتمحور أساسا حول:

1- خدمة المصلحة العامة ,وحدة الصف و الرفع من حضور القبيلة وتمثيلها على مستوى الدوائر الرسمية الإدارية منها و السياسية. 2- إنشاء مكتب لتمثيل أفراد القبلية الموجودين على مستوى نواكشوط, تتجسد مهمته أساسا في التنسيق و الربط بين مختلف أفراد هذه القبيلة 3- إنشاء صندوق للتضامن في خدمة الصالح العام لمواساة المحتاجين وعلاج المرضى من أفراد القبيلة بغض النظر عن المنطقة المنحدرين منها. وقد انطلقت فعاليات هذا الاجتماع في حدود الساعة الثامنة مساء حيث بدأ أصحاب المبادرة بالترحيب بالحاضرين و شرح الغرض من هذا الاجتماع, بعد ذلك فُتح مجال الحوار و المداخلات أمامهم حيث ركزت معظمها على تبني هذه المبادرة و تثمينها مطالبين في نفس الوقت إلى وحدة الصف و نبذ كل ما من شأنه أن يجر إلى الخلافات. و قد أتفق معظم الحاضرين على تشكلة مكتب التمثيل الذي تمتد صلاحيته لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من شهر مايو الجاري قابلة للتجديد بعد اجتماع عام لأفراد القبيلة و هذه التشكلة هي التالية:

الرئيس الشرفي : دادي ولد بونعج
الأمين العام: سيدي محمد ولد الشيخ احمد
نائبة الأمين العام : خديجة منت عبد الله
أمين المالية: يحي ولد حمود ولد لمان
نائب أمين المالية : محمدو ولد عباد
مسؤول العلاقات الخارجية والتنسيق : العباس ولد سيدي ولد محمد
نائب مسؤول العلاقات الخارجية و التنسيق: موسى ولد أبوا

و بخصوص النقطة الثالثة المتعلقة بصندوق التضامن فقد أتفق الحاضرون على إنشاء هذا الصندوق و شرع بعضهم فعلا في دفع المساهمات المطلوبة حيث تقرر على كل رجل بالغ دفع مبلغ (1000) أوقية كل شهر و هذه المسألة ليست خاصة بجماعة نواكشوط دون سواها بل تهم جميع أفراد قبيلة أولاد خَيِْرَ سواء منهم من هو في الوطن أو من هو خارجه. كما أن الباب مفتوح لكل مساعدة أو دعم مهما كان قدره لمن يرغب في دعم هذا الصندوق. يخضع هذا الصندوق لمسؤولية أمين المالية و نائبه و لا يمكن التصرف فيه بشكل فردي و لا حتى بأمر من أي شخص مهما كانت رتبته في المكتب, المسألة الوحيدة التي تجيز التصرف في هذه المبالغ هو اجتماع كافة أعضاء المكتب المقترحون و التقدم بطرح القضية التي يجب الإنفاق فيها و تبرير هذا الطرح و بعد موافقة كل أعضاء المكتب يسحب المبلغ المطلوب بعد توقيع كل أفراد المكتب على ذلك . كما أنه على أمين الصندوق التصريح بشكل دائم للرئيس الشرفي و الأمين العام بكل المبالغ التي يحصل عليها من الاشتراكات الدائمة أو الاشتراكات الجديدة أو أي دعم آو مساعدة لصالح هذه الصندوق.

كما أنه على الأفراد الذين تقدموا مشكورين باشتراكاتهم بالسهر بشكل دائم و الحرص على الوفاء بالتزاماتهم اتجاه هذا الصندوق و لا يلزموا أمين المالية بالاتصال بهم و السؤال عنهم فهذه مهمتنا جميعا و نحن من أقررناها و يجب أن لا نتخلى عنها فنجاحها محسوب علينا كما أن فشلها لا قدر الله راجع علينا.

و أخيرا فإن السيد أحمدسالم ولد أعل ولد أعمر عضو المبادرة يهنئ كافة الرجال و النساء الذين ساهموا من قريب أو بعيد في نجاح هذا الاجتماع و يرجو لهم مسيرة مظفرة و التوفيق في مسعاهم. سيد احمد آوبك (نقاش) 21:48، 12 نوفمبر 2021 (ت ع م)ردّ