نقاش:الفتح الإسلامي لفارس/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


بداية المقال

  • في ويكي العربية فتح واللغات الاخرى غالبها غزو, ارى أن يكون هناك تعديل طفيف في مقدمة المقال بالاشارة الى كون هذه التسمية عبارة عن (مصطلح) اسلامي , او ان لم يكن كذلك فبالاشارة الى مصادر او الاشارة الى التسميات الأخرى كـ (غزو).كذلك ان يتم تغيير عنوان المقال باستبدال مصطلح "اسلامي" الى من قام بالفعل وهم "المسلمون".--Mustafa khayam (نقاش) 08:52، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
هذا الموضوع تجده هنا، وإن كان لديك أي شيء حول فتح أو غزو أو احتلال فاذهب إلى الميدان وليس هنا. هنا نقاش المقال بذاته وليس حول الأمور الأيديولوجية. بالمناسبة فكلمة (conquest) تعني فتح حسب ماتدعيه جوجل.. Muhends (نقاش) 09:22، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • الاديولوجية التي لا تظن ان مكانها هنا هي التي تخرج المقال بصيغته الحاليه ,فحاول ان تستوعب ماهية الأيديولوجية وتأثيرها على اخراج المقالات.--Mustafa khayam (نقاش) 09:37، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

الأيديولوجية التي أفهمها وأعلِّمها لجيل كامل تختلف تماما عن التي تستوعبها أنت، فإن كانت أيديولوجيتك تخجل من العنوان فاذهب واشتك، وقل لهم ما تشاء. حاول أن تفهم ماهية معنى الأيديولوجية وإن تحتاج إلى مساعدة، فاسأل أي شخص هنا، فهم في الخدمة لمن تُبهم معهم المعلومات.. Muhends (نقاش) 09:50، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • ربما توضح الآن اسباب جمود اديولوجية اجيال كثيرة وبقائها في قرون مضت, عموما عندما طرحت النقطه السابقه طرحتها بطريقه وديه كنقطة نظام لا أكثر, ولو اردت التعديل مباشرة لما استطاع احد منعي عموما بوركت هذه الأجيال ومعلميها.--Mustafa khayam (نقاش) 10:01، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
دع عنك جمود الأيديولوجيات، فأنت لم تقرأ حتى الصفحة التي أشرت لك إليها وتفرغت بالرد علي هنا. هذا الموضوع الذي أردت فتحه قد سبب لنا جميعا صداعا كبيرا. ولسنا بصدد العودة إليه مرة. وشكرا لمباركتك لأجيالنا ومعلميها.. Muhends (نقاش) 10:18، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا اداع للشكر خصوصا في مباركة الاصرار على الجمود, الجمود الذي لم يمكن "معلم الجيل" من متابعة القراءة وتوقف عقله على كلمة غزو, بوركت هذه الاجيال ومعلميها.--Mustafa khayam (نقاش) 10:28، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
أرجو أن تفيدنا بشيء بدلا من كثر النقاش والإنتقاد والكتابة حول المواضيع ذات الأيديولوجية الجامدة منذ قرون.. Muhends (نقاش) 10:35، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

لا بأس بالعنوان الجديد، نرجو من الله أن يخرج منك شيئا مفيد للموسوعة بدلا من تضييع الوقت بالإسترجاعات التي لا طائل من وراءها.. Muhends (نقاش) 21:40، 24 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

مع أني موافق على العنوان الجديد إلا أنه يوجد شكوى هنا لذا يجب أن نراعي جميع الآراء والتوافق مطلوب دون الأحادية بالرأي.. Muhends (نقاش) 12:04، 25 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

الفتح الإسلامي هو المصطلح المستخدم عند المؤرخين في مثل هكذا مواقف تاريخية ،وبالتالي يجب مراعاة هذا الأمر ،وفي نظري فتح المسلمين لايراد به سوى نزع صفة تمثيل الإسلام عمّن قام بالفتح --الأســــــمــ(غلام )ـــــر (نقاش) 04:48، 26 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

غير معنون

حذفت من الموضوع ( يقولون: "يارسول الله وعدك" فإذا فعلوا ذلك نصروا ) أو نحو هذه العبارة لأن دعاء غير الله شرك, والشرك أعظم الذنوب, والذنوب سبب للهزيمة وليس للنصر— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 94.98.227.145 (نقاشمساهمات)