نقاش:سكان البحرين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 9 سنوات من Kuwaity26 في الموضوع حيادية ودقة المقال

الاوضاع في البحرين[عدل]

عدد سكان البحرين 700000~1000000 نسمه تمثل الشيعه نسبه 70%من المجتمع بعد 13/2/2002 بدات الحكومه البحرينيه بعد ان اصبحت مملكه الى تجنيس مواطنين من دول عربيه اوغير عربيه والغريب في الامر ان المملكه لاتجنس العقول المفكره ولا السواعد البانيه للمجتمع بل يتم تجنيس الرعاع من البلدان العربيه (اجلاف العرب)هذا ماسماهم الرسول الكريم(ص)العرب اللذين لايعرفون دينهم من دنياهم واللذين لايعرفون القرائه او الكتابه ,اما الجزء الثاني من المجنسي فهم من غير العرب.عندها بدا التساؤل لماذا؟؟ وعندما بدا التمحص والتفحص في الموضوع عرف السبب لقد حاول النظام تبديل البنيه الديمغرافيه للشعب (التركيبه السكانيه)

حيادية ودقة المقال[عدل]

هذا المقال غير دقيق بشكل كبير جدا. أي متخصص في البحرين يعلم أن معظم المصادر الموثوقة تشير إلى أن الشيعة يشكلون الغالبية بنسبة ما بين 60 إلى 70 في المئة (هناك من يضعها أعلى من ذلك ومن يضعها أقل من ذلك ولكن هذا هو المتوسط). أيضا من المعلوم أن معظم الطوائف السنية دخلت البلاد بعد أن سيطر عليها العتوب بقيادة أسرة آل خليفة سنة 1783. ينقسم الشيعة إلى بحارنة وعجم. الفئة الثانية من أصول فارسية أما الفئة الأولى فهم يعودون للقبائل العربية التي سكنت البحرين قبل الإسلام مثل بكر بن وائل وعبدالقيس وتغلب.

هناك في الوقت الحالي صراع سياسي طائفي يشمل أغلب المنطقة وهذا هو السبب الرئيسي الذي يؤدي لإعادة كتابة التاريخ. أرجو من المهتميم تصحيح الوضع في هذا المقال. كنت لأقوم بذلك بنفسي ولكن لا يتم قبول تعديلاتي بشكل مباشر. يمكن تتبع حسابي في ويكيبيديا الإنجليزية للتأكد بأني كاتب متمرس وذو نفس حيادي. --Mohamed CJ (نقاش) 11:24، 8 مارس 2014 (ت ع م)

مرحبا @Mohamed CJ:. بدلا من الدخول مع المستخدمين في حروب تحرير، فلتقم بإضافة تعديلات موثقة بالمصادر. فذلك أفضل لتطوير المقالة. مشكورا.--Taher (نقاش) 19:35، 11 مارس 2014 (ت ع م)
عزيزي Taher (، أنا لم أدخل مع أحد في حروب تحرير ولم أقم بتعديل المقال سوى مرة واحدة قمت أنت برفضها. المصادر عديدة ومتنوعة وإليك بعضها: [1], [2], [3],

[4], [5]. ليس لدي خبرة كافية هنا لأقوم بالإضافة بنفسي ولكن من الراضح أن هناك اجماع من المصادر أن غالبية البحرينيين هم من الشيعة وهذا المقال يعطي صورة مخالفة جدا للمصادر ولذلك قمت بوضع الوسم. --Mohamed CJ (نقاش) 10:29، 30 مارس 2014 (ت ع م)

مرحبا @Mohamed CJ:. أسلوب كتابتك يوحي بأنك على علم جيد بأسلوب التحرير في ويكيبيديا. فلماذا لم تقم بتطوير المقالة استنادا إلى تلك المصادر؟ فذلك أفضل من مجرد وسم المقالة بالتحيز. شكرا لك.--Taher (نقاش) 00:39، 31 مارس 2014 (ت ع م)ردّ
 تمت إضافة جميع المصادر بعد جملة "ولا توجد أي إحصاءات رسمية حديثة لنسب أتباع المذاهب الإسلامية، إلا أن مُختلف الصحف والكتب تشير إلى كون المذهب الشيعي مذهب الأغلبية في البلاد"، ما عدا مصدر الجزيرة فهو لا يذكر ذلك -- Kuwaity26 نقاش 08:05، 2 مارس 2015 (ت ع م)ردّ