نقاش:مجزرة أسطول الحرية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


الرجاء توفير سبب الدمج و إعطاء تبرير واقعي... حسب سياسات ويكيبيديا لا يجوز الدمج بناء على قرار فردي ومن دون مبرر! — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 109.82.225.45 (نقاشمساهمات) 12:04، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

أهلا بك!
لا حاجة لإنشاء مقالة منفصلة، تتحدث عن حدث ضمن مجموعة أحداث، ذكرتها المقالة الرئيسية، لاسيما أن جل محتوها ستجده في متن المقالة الرئيسية، بل ويفضل ذكره فيها دون غيرها؛ كي تجمع كافة معلومات الحدث لقارئها، بشكل متسلسل وفي صفحة واحدة. --شرف الدين () 10:08، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

لكن أنا أعتقد أن الحدث يحتاج لمقالة كاملة، فخلال أقل من 10 دقائق تمكنت منفرداً من إدراج مقالة تحوي على ما لا يقل عن 10 أسطر، شاهد التطور الكبير للمقالة في نسخها الأحرى، هناك مجال لإدراج خلفية عن الحادث، السفن المشاركة، شرعية الحدث من وجهة نظر دولية، تفاصيل الحادث، نتائج الحادث على كافة الأصعدة وغيرها من الأمور التي لا حصر لها... أعتقد أن المقال بحاجة لقليل من الوقت وسوف يصبح مقبولاً. Yamanam (نقاش) 10:43، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

لا أتفق معك؛ فأنا أميل إلى وضع المعلومات أولا في المقالة الرئيسية، لاسيما أنها تكاد تكون فارغة، قياسا بمستوى الحدث وجديد أموره. وإذا ما وجدنا أن حجمها قد بلغ الدرجة، التي يمكن أن تسبب مشكلة في متصفحات المطلعين عليها، خففنا محتواها، بنقل أقسام منها وإنشاء مقالات جديدة بتلك الأقسام، والاكتفاء بشرح مبسط لعنوان الفقرة، مع تضمين وصلة للشرح الوافي الموجود فيما أنشأنا من مقالات. ثم أننا بإنشاء تلك المقالة، قد أصبحنا الويكي الوحيد من مشاريع ويكيمديا، الذي يحوي 2 إنترويكي لموضوع واحد؟! --شرف الدين () 11:34، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

حقيقة يا أخ شرف أنا وجدت أنا معظم الويكي خصصت مقالتين إحداهما للمجزرة والأخرى للأسطول. ثم أن تجهير أسطول وإرساله إلى غزة لكسر الحصار هو أمر، ومهاجمة هذا الأسطول أمر آخر. خاصة في حالة أسطول الحرية التي عانت من مصاعب عدة قبل وصولها إلى مرحلة الهجوم الصهيوني. وأنا أعتقد أن حجم المعلومات الموجود في المقال الرئيسي مناسب وليس فارغ كما تعتقد أنت. وسبب إدراج صفحة لها هو أهمية الحدث أكثر من التسبب في مشاكل للمتصفحين، الله فقط أعلم برد الفعل التركي الرسمي على ماحدث، قد يصل إلى قطع العلاقات، أعتقد أن هذا من الأمور المهمة جداً خاصة إذا ما أخذنا بالاعتبار أن تركيا هي الدولة المسسلمة الوحيدة التي تعتبر، أو كانت تعتبر، حليفة لدولة الكيان. لازلت على قناعتي أن الحدث مهم ويرقى إلى درجة تخصيص مقالة له. Yamanam (نقاش) 11:58، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

الحق معك؛ فعلا قد حدث ذلك، ولكني لم ألحظه! فالأمر قد حدث سريعا، بسرعة جديد تابعات الحدث. فحتى هذا الصباح، كان معظم مقالات الموضوع في الويكيات الأخرى، واحدة وتشبه مقالة الأسطول في محتواها، بل وحتى عنوانها، من دون وجود أي مقالة أخرى تتحدث عن الموضوع، أو عن أي أمر آخر يخصه (هذا في حدود بحثي). أشكر لك ردودك، و وقتك الذي استنفذته في إيضاح الأمر، لشخص مزعج مثلي :) --شرف الدين () 12:35، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

كلا على العكس، الشكر لك على وقتك وجهدك في ويكيبيديا العربية بشكل عام، ومقالات فلسطين بشكل خاص... سعدت بالنقاش معك ولست مزعجاً على الإطلاق :) Yamanam (نقاش) 12:44، 1 يونيو 2010 (ت ع م)