نقاش:هيروغليفية مصرية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 أشهر من 197.39.141.35 في الموضوع هيروغليفيه مصرية
مشروع ويكي مصر (مقيّمة بذات صنف ب، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي مصر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمصر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ب ب  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ب حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

هل احد يفهمنى بعض الحرف الهيروغليفي إذا يعرف اتصل على


هناك التباس, لقد طلبت المقالة "لغة مصرية قديمة" ودخلت الى هذة المقالة, العنوان لا يلائم النص, فالمقالة عن الكتابة المصرية القديمة وليس عن اللغة المصرية القديمة, المعلومات رائعة, ولكن دخلت المقالة لظني انها تحوي معلومات عن اللغة المصرية القديمة (ام اللغة القبطية) وليس عن الكتابة المصرية القديمة. وبرايي يجب أن تكونان مقالتين منفصلتين في هذا الموضوع. فالمقالة لم تفي بمعلومات عن اللغة نفسها, مصدرها, تكونها, أصلها اللغوي ونشوءها وتطورها في ما بعد الى اللغة القبطية.بائع الكتب 11:20، 3 مايو 2008 (UTC)

كلامك صحيح تماما. و قد جئت لأعلق التعليق ذاته فوجدت تعليقك.
هناك عدم وضوح سائد بين الكثيرين من العرب فيما يخص الفرق بين اللغة المحكية و النظام المستعمل لكتابتها. و ينبني عليه خطأ شائع (حتى بين من يتفرض أنهم متخصصون و موظفوا الآثار و بالطبع الإعلاميين) بتسمية اللغة المصرية بالهيروغليفية.
بنظرة سريعة وجدت المقالة يتداخل فيها ما يخص اللغة مع ما يخص الكتابة بحيث يتطلب فصلهما بعض الجهد، لكني أنوي العودة إليه قريبا.

--أحمد 16:12، 7 مايو 2008 (UTC)

اسم الصفحة خاطئ[عدل]

الاسم الصحيح هو اللُغة الهيروغليفية وليس الهيرُغليفية — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه محمد عصام (نقاشمساهمات) .

@محمد عصام:  تم النقل. الهيروغليفية كتابة أكثر استخداما وانتشارا--Avicenno (نقاش) 14:03، 3 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

هيروغليفيه مصرية[عدل]

أود التصحيح أنك تقرأ عن اللغة الهيروغليفية وهي اللغة لدولة كوش القديمة "السودان حالياً" التي تقع جنوب مصر القديمة " مصر حالياً " 197.39.141.35 (نقاش) 19:08، 15 أغسطس 2023 (ت ع م)ردّ