انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:جار الله/أرشيف 50

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من جار الله في الموضوع طلب مساعدة
أرشيف 50


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

تعديلات البوت

السلام عليكم أخي جار الله، ما سبب هذا التعديل الذي يقوم به البوت؟ شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 05:32، 26 مايو 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام أخي @Dr-Taher: البوت يعمل بشكل آلي بالكامل ويكتب الجدوال بشكل تلقائي، في السابق تم تعريف تاريخ حصول إسلام على الصلاحية ولكن بعد تغيير الاسم حصل هناك خلل، على العموم سأقوم بتحدث الكود قريبا، والتغيير اليدوي لن ينفعل لأن البوت سيقوم بإزالة التاريخ مرة أخرى، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 13:50، 26 مايو 2018 (ت ع م)
شكرا أخي للتوضيح. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 15:17، 26 مايو 2018 (ت ع م)
شكرا على اهتمامك لكن المشكلة تتعلق بنفس الأمر في المقالات المشابهة !!--Elmondo21st (نقاش) 00:53، 27 مايو 2018 (ت ع م)

مُشكلة في ويكي الأخبار

أهلاً جار الله، هُناك مشكلة كبيرة في ويكي الأخبار بسبب عمل بوتك هُناك. هُناك أخطاء كثيرة تحدث عند إنشاء بوتك لخبر منقول من الأصوات العالمية. شاهد مثلاً هذا الخبر، وشاهد الكلام المكتوب بالإنجليزي، وهُناك عدد كبير من الأخبار بهذه الطريقة، شاهد هُنا للمزيد. يجب حل هذه المشكلة.--فيصل (راسلني) 14:36، 28 مايو 2018 (ت ع م)

أهلاً @فيصل: سأقوم بإنشاء قائمة بهذه الأخبار لتقوم بحذفهن، تحياتي بك.--جار الله (نقاش) 14:40، 28 مايو 2018 (ت ع م)

احتاج مساعدة

احتاج مساعدة منك لكتبت مقالة--Ziadzidxc9 (نقاش) 08:11، 29 مايو 2018 (ت ع م)

12:40، 29 مايو 2018 (ت ع م)

مراجعة كود

[15]. —Helmoony (نقاش) 08:05، 31 مايو 2018 (ت ع م)

[16].—Helmoony (نقاش) 08:10، 31 مايو 2018 (ت ع م)
@Helmoony: شكراً للتنبيه، سأقوم بمراجعة الكود.--جار الله (نقاش) 01:34، 1 يونيو 2018 (ت ع م)

الشاعر نادر عبدالله

سيدى الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد قمت بإعادة كتابة المقال الخاص بالشاعر نادر عبدالله بشكل موسوعى كما نصحنى بعض السادة الإداريين، أرجو منك التفضل بالإطلاع عليه فى ملعبى قبل أن أقوم بنشرةمرة أخرى والإفادة ان كان لازال هناك اى موانع قد تعوق النشر و شكرا--Datalogues (نقاش) 18:00، 31 مايو 2018 (ت ع م)

سيدى الفاضل الأستاذ جار الله، لقد قمت بتعديل المقال الخاص بالشاعر نادر عبدالله مع مراعاة النقاط الهامة التى تفضلت بذكرها، الرجاءالتفضل بالإطلاع على المقال مرة أخرى، وهناك إستفسار آخر، لو قمت بعرض الأعمال الفنية بشكل رأسى بدلا من الشكل الأفقى الحالى، هل هذا ينافى قوانين الموسوعة؟ وشكرا--Datalogues (نقاش) 00:13، 1 يونيو 2018 (ت ع م)

سيدى الفاضل أستاذ جار الله، لقد قمت بتعديل المقال بناء على توجيهاتكم الثمينة، وتم حذف كل ما قد يوحى بالشكل الدعائى للشاعر نادر عبدالله، الرجاء التفضل بالمراجعة قبل النشر وشكرا--Datalogues (نقاش) 20:59، 1 يونيو 2018 (ت ع م)

السيد الفاضل الأستاذ جار الله خالص الشكر و التقدير علي جهودكم المبذولة نصحاً و إرشاداً و توجيهاً من أجل إنماء و إثراء المجتمع الويكيبيدي. تمنياتي بمزيد من النجاح و التوفيق.--Datalogues (نقاش) 21:47، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

طلب مساعدة

مرحبا جار الله، هل يُمكنك مراجعة قالب:الحرب الأهلية السورية؟ فكما ترى؛ بات يجمع خانة الأحداث بشكل ضيق للغاية مقابل خانة واسعة للتاريخ؟ -- علاء فحصيناقشني 04:18، 2 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا @علاء فحصي: تم تنسيق قسم التاريخ.--جار الله (نقاش) 04:36، 2 يونيو 2018 (ت ع م)

رد

شكرا أخي. بالتأكيد كلامك صحيح وانا مع التدرج في المنع وصولا للمنع الدائم لكن شخصيا بذلت كامل جهدي في كسب نشاط هذا المستخدم كي لا تخسر الموسوعة مساهما فيها وتحملت حتى معارضة البعض لتخفيف المنع لعله يراجع نفسه ويصحح أخطائه لكنه لم يساعد نفسه ولم يترك وجها لمن يرغب في منحه فرصة أخيرة لإنهاء الخلافات والتحسين وأظنك متابع لاستجابتي لطلباته ورسائله بصدر رحب ومساعدتي له لإصلاح اخطائه لكنه رمى بكلامي عرض الحائط وتجاهل حسن النية معه وأهمل بادرتي لمنحه فترة مراجعة لتصرفه بحيث فاستسأست من إمكانية استجابته لأي نصيحة وأرى أنه أصبح مطابق لسلوك مستخدم:Uishaki تماما والذي منع لشهر ثم رفع المنع عنه كفرصة أخيرة ولما لم يستجب تم منعه منعا دائما وبوعلام الآن يسلك نفس السلوك حتى مع من حاول إعطاءه فرصة لتصويب ما بدر منه.--Avicenno (نقاش) 10:33، 2 يونيو 2018 (ت ع م)

إشارة

أهلاً أخي جار الله، لقد تمت الإشارة إليك في ويكيبيديا:طلبات البوت--عادل فوزي (راسلني) 21:54، 2 يونيو 2018 (ت ع م)

طلب

أهلا أخي، حسب قولك، فقد طرحت الأمر في الميدان وأخدت الموافقة، فهل يمكنك أخي الآن إرسال قالب {{دعوة يوم ويكيبيديا المغربي الثاني}} إلى المستخدمين المغاربة والمستخدمين 100 الأكثر نشاطا. ويسعدني دعوتك لهذا اليوم للمشاركة في كتابة أكثر عدد من المقالات ومراجعة القديمة الخاصة بالمغرب. تحياتي. --(🐯محمد🌍العجاني🐯) (اتصل بي) 01:30، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

أهلاً أخي @KnightRIF:  تم إلى المستخدمين 100 الأكثر نشاطا والمستخدمين المغاربة النشطين في 2018 ولديهم أكثر من 50 تعديل.--جار الله (نقاش) 04:01، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

دعوة يوم ويكيبيديا المغربي الثاني

--MediaWiki message delivery (نقاش) 03:54، 3 يونيو 2018 (ت ع م)

تصنيفات

اخي الكريم .. لماذا ازلت تصنيفات قبائل عمانية وقبائل حجازية من مقالة بنو يشكر.جبران الغافري (نقاش) 01:19، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا أخي @جبران الغافري: المقالة مصنفة بتصنيف:ربعيون وهذا التصنيف يحتوي على تصنيفات قبائل عمانية وقبائل حجازية، وهو تصنيف خاص، وعند وجود تصنيف خاص يتم إزالة التصنيف العام، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 01:47، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

خلل

مرحبا جارالله كيف الحال؟ خانة "تعليق" في قالب:صندوق معلومات صاحب منصب ديني لا يعمل ما المشكلة؟ --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 11:14، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا @Mishary Al-Dhufeeri:  تم إصلاح الخلل، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 04:01، 5 يونيو 2018 (ت ع م)

طلب

أهلاً، هل تستطيع ترجمة قالب:Cite journal--عادل فوزي (راسلني) 17:19، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

أهلاً @Anass: ربما بعد مدة أعمل على القالب، حالياً أعمل على أمور أخرى.--جار الله (نقاش) 04:03، 5 يونيو 2018 (ت ع م)

وسام!

وسام ويكيبيدي مغربي

جار الله
تم منحك هذا الوسام تَقديراً
لِمُساهماتك المتميّزة المُتعلقة بـيوم ويكيبيديا المغربي الثاني.


{{{1}}}

--(🐯محمد🌍العجاني🐯) (اتصل بي) 17:22، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

21:54، 4 يونيو 2018 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا بك، ممكن المشاركة في النقاش حول النقاش عن جدول الفنانين، فضلا وليس أمر--محمد السريف للمراسلة 18:15، 5 يونيو 2018 (ت ع م)

طلب مراجعة تعديل

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

أخي جار الله

ارسلت لي ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات طلب تعديل صفحة وزودتهم بي 7 مصادر موثوقه وصحيحة

ولي أسبوع ويوم واحد ومكتوب على رسالتي نتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

يعني هوناك أشخاص قبيلت تعديلاتهم وأنا مقدم طلب تعديل قبلهم بي 5 ايام....؟ لماذا هاذا التأخر

أرجو مساعدتك وماذا أفعل لقد نفذه صبري.راشد الشامسي النعيمي (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته @راشد الشامسي النعيمي: لم تقدم طلب مراجعة للتعديل، المستخدمين هناك لا يقوم بالتعديل بدل عنك، عليك أن تقوم بالتعديل بنفسك، أعرف الصفحة محمية ولا يمكنك التعديل، بهذه الحالة عليك بتعديل النص في ملعبك وطلب من أحد الزملاء مراجعة نص ملعبك وإذا كان صحيح يقوم بنقل النص إلى المقالة.--جار الله (نقاش) 00:29، 6 يونيو 2018 (ت ع م)

لا اخوي دخلت على طلبات مراجعة.

طيب انا دخلت الى الملعب لكنه جانب علامه حمراء ورفض يقول انه غيرت كل شي ومايصير ما الحل وأنا كلمت ادارين وارسلت لهم ولاكنهم لايردون علي.راشد الشامسي النعيمي (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

طلب مساعدة

أخي ذهبت الى ملعبك وعدلت صفحة قحطان جد العرب العاربة ووضعت النسب الصحيح معه مصادر كثيرة صحيحة وموثوقة وايضا وضعت عن أبنائه وحياته وكلها مزود بي مصادر صحيحة موثوقة وأذ جيت اضغط على نشر التغيرات يقول لي : هذا الفعل تم التعرف عليه تلقائيا كضار، ولذا تم منعه. إذا كنت ترى أن تعديلك بناء، من فضلك اتصل بإداري، وأخبره بما كنت تحاول أن تفعل. وصف مختصر لقاعدة الإساءة التي طابقها فعلك هو: منع إضافة وصلة فيس بوك في المقالات والملفات.راشد الشامسي النعيمي (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

@راشد الشامسي النعيمي: بصراحة لا أعرف أي مقالة تريد التعديل عليها (قحطان (شخص) أو النعيمي)، ضع اسم المقالة بشكل واضحة كي أقوم بنسخ نصها لك وأضعه في هذه الصفحة لتتمكن من التعديل على النص وتجنب إضافة وصلات للفيس بوك.--جار الله (نقاش) 08:32، 6 يونيو 2018 (ت ع م)

خلاص يعطيك العافية اخوي تم نشر التغير

السبب انه كان فيه رابط فيس بوك....ِشكرا

بسس هل يقبلون تعديلي لي انه مزود بمصادر كثيره رابط تغيري.راشد الشامسي النعيمي (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

@راشد الشامسي النعيمي: إن كان صحيح سيتم قبوله.--جار الله (نقاش) 08:44، 6 يونيو 2018 (ت ع م)

اشكرك على التفاعل وردودك الجميل وأخي اريد منك طلب صغير أ,ريد منك حذف نسب قحطان شخص الثاني الذي هوا الى اسماعيل،

إظهار المحتوى

والنسب الثالث الى أرم وكلها اقوال باطله للانه يا أخي واضح انه قحطان ليس أبن اسماعيل فكيف يكتبون انهو ابن اسماعيل وذريت قحطان التي هي جرهم وجدت اسماعيل رضيعا معه امه هاجر....؟ وسوف ارد على الادلة التي ذكروها في نسب قحطان الى اسماعيل الباطلة

الدليل الأول: الاية (مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ) تفسير الاية : فا شار بعض المفسرين مثل القرطبي في تفسيره لي الاية لي انه الخطاب هنا لجميع المسلمين وأن لم يكن الكل من ولد ابراهيم لي أنه حرمت ابراهيم على المسلمين كحرمةالوالد على الولد. واشار البغوي ايظن في تفسير الاية بتفصيل أكثر فقال: وإبراهيم أب لهم ، على معنى وجوب احترامه وحفظ حقه كما يجب احترام الأب ودعمه البغوي بما اشار اليهي ، وهو كقوله تعالى : ( وأزواجه أمهاتهم ) ( الأحزاب : 6 ) ،وذكر اييضا دليل أخر فقال وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنما أنا لكم مثل الوالد [ لوالده ] " . فهاذا اكده في تفسيره ف الاب يجوز ان يوقال بغير الأب نسبا أي يجوز ان نقول بفولان يا أب احترامن ولا نسبا وكذلك الأم ف امهات المؤمنين هون ازواج الرسول عليه الصلاة والسلام ويقال لهما أمهات لي المؤمنين احترامن لا ولادة او ريضاعا وهاذا منراه أقرب لي الصواب.

الدليل الثاني :قال الرسول : {أرموا بني إسماعيل فإن أباكم كان راميا} التفسير:كان الخطاب موجهة لي أسلم ولم يتم ذكر الأنصار فكيف تقولون والأنصار وأماقبيلة أسلم: وهو أسلم بن أفصى: جدُّ جاهلي، هم: من بني إلياس بن مضر أختلف نسبها فمن نسبها الى الأزد الى انهم ليسو من الأزد ومن نسبها الى إلياس بن مضر من قبائل عدنان وهوا القول الاقوى ويعود نسبهم الى جدهم أسلم بن أفصى بن عامر بن قمعة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان واهوناكا من ذكرة نسبهم الى عدنان من علماء قدماء مّثّل ابن حزم و وأبن خلدون والمصادر

الكتاب: الاول جمهرة أنساب العرب : ابن حزم الجزء : 1 صفحة : 242.

الكتّاب: الثاني تاريخ ابن خلدون الجزء : 2 صفحة : 304

واما قبيلة خزاعة فهي من قبائل عدنان وليست من الأزد و ذهب ابن اسحاق إلى أن خزاعة من ولد عمرو بن لحي بن قمعة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان [12]، فهي إذن من مضر وبالتحديد من خندف وليس من الأزد، ووافق ابن اسحاق المصعب الزبيري وذكر أن قمعة هو عمير أبو خزاعة [13]. وقد أيد هذا الرأي ابن حزم وذكر أربعة أحاديث تدل على أن خزاعة من مضر وليس من الأزد [14]. . الحديث الأول: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: "عمرو بن لحي بن قمعة بن خندف أبو خزاعة" [15].

الحديث الثالث: حديث أكثم بن أبي الجون الخزاعي عندما قال له رسول الله : "ياأكثم رأيت عمرو بن لحي بن قمعة بن خندف يجر قصبه في النار فما رأيت رجلاً أشبه برجل به منك ولا بك منه" فقال أكثر: تخشى أن يضرني شبهه يارسول الله؟ فقال: "لا، إنك مؤمن وهو كافر...الحديث" [18]. وقد علق مصعب الزبيري على هذا الحديث بأن ماقاله رسول الله فهو الحق [19]، وأيد هذا ابن خلدون نقلاً عن القاضي عياض قوله: "المعروف في نسب خزاعة هذا هو عمرو بن لحي بن قمعة بن الياس"

4. الحديث الرابع: حديث سلمة بن الأكوع قال: مرّ رسول الله على نفر من أسلم ينتضلون، فقال لهم النبي : "ارموا بني إسماعيل، فإن أباكم كان رامياً، ارموا وأنا مع بني فلان..."الحديث قال ابن حزم أما عن الحديث الأول والثالث والرابع ففي غاية الصحة والثبات ولا يجوز أن تترك هذه الأحاديث إلى كلام النسابين وغيرهم وعليه فخزاعة من ولد قمعة بن الياس بن مضر [22]. وقد ذهب السهيلي بأن حديث سلمة فيه دليل قوي لمن يرى أن خزاعة من بني قمعة بن الياس [23]. وليس هناك أدنى شك أو خلاف بين النسابين جميعاً من أن أسلم المذكورة في الحديث الرابع هم اخوة خزاعة [24]

ومن العلماء المتأخرين الذين رجحوا أن خزاعة من ولد عدنان العلامة عبد الرحمن بن يحيى المعلمي اليماني [25]

الدليل الثالث :حديث أبو هريرة الموجه لي الأنصار " فتلك أمكم يا بني ماء السماء " التفسير:هاجر أمنا من باب الاحترام مثلها كمثل أمهات المؤمنين و هن أزواج الرسول عليه الصلاة و السلام فأزواج الرسول أمهات للمؤمنين .و يجوز أن ينتسبوا لإسماعيل من جهة الأم لا من جهة الأب و قد قال بهذا أهل الدين و ثبت من العلماء الأفاضل ونُذكّر بقول المصطفي " صلى الله عليه وسلم " : {إبن بنت القوم منهم} الأم ف امهات المؤمنين هون ازواج الرسول عليه الصلا والسلام ويقال لهما أمهات لي المؤمنين احترامن لا ولادة او ريضاعا. أنتهينا.

وأما النسب الثالث الى أرم فهوا ضعيف جدا ولا يوجد دليل فلا حاجة لهم في الصفحة. اوريد منك فقط أبقاء تعديلي وتم وضعه في الصفحة في الأساس لي انه موثوق ومعروف ولايوجد نقاش انه قحطان هو أبن هود...أرجووك يا أخي اود منك تعديل صفحة قحطان شخص

.راشد الشامسي النعيمي (نقاشمساهمات) String Module Error: Match not found (ت ع م)

@راشد الشامسي النعيمي: لست متخصص بهذه المقالات ولا أقوم بالتعديل عليهن.--جار الله (نقاش) 10:03، 6 يونيو 2018 (ت ع م)