نقاش المستخدم:علاء/أرشيف 32

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من عبدالعزيز العزب في الموضوع تمام
تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

بخصوص تصويت معايير صلاحية المراجع

مرحبًا علاء، رأيك مطلوب وضروري في هذه الصفحة بما أنك قمت بالتصويت في معايير صلاحية المراجع.--Twilight Magic (نقاش) 17:55، 26 يناير 2018 (ت ع م)

أهلًا @Twilight Magic:  تم -- عَلاء راسِلني 01:27، 27 يناير 2018 (ت ع م)

دعوة لمهمة جديدة لفريق الترجمة

تدخل من فضلك

مرحبا زميل علاء من فضلك هل يمكنك التدخل وتحذير الزميل @محمد بوعلام عصامي: من التصرفات المخربة التي يقوم بها ... اليوم قام بالغاء تعديلات في مقالة توفيق حازب وإضافة موضوع لاعلاقة له بصاحب المقال ليثبت فقط أن صاحب المقال مخطئ دون حياد أو إبراز للأطراف المعارضة ... لذلك تدخلت البارحة واسترجعت ماحذفه من معلومات موثقة ... ثم أبلغت الزميل في صفحة نقاشه أن مافعله خطأ وغير محايد لكنه تجاهل رسالتي واكتفى بالغاء المعلومات الموثقة مرة ثانية وإعادة تعديلاته الدالة على غلو وكره ضد صاحب المقال وهذا لا يجوز .. ولمعرفتي بمدى تعنث الزميل خشيت أن أدخل في صراع معه خصوصا وأنه مقاطع للموسوعة وله سوابق استفزازية ومنع عدة مرات ... شكراً --Aelita14 (نقاش) 08:10، 27 يناير 2018 (ت ع م)

زميل @علاء: إنه يستعمل صلاحية المسترجع في غير محلها ... لقد قام للتو بإلغاء تعديلاتي دون نقاش حتى للمرة الثالتة ... معللا ذلك بأنها (غير حيادية مطبلة وسياسوية إطرائية للشخصية) .. ما الذي يفعله ؟؟ إنه يقوم بشن حرب تحريرية دون نقاش هذا منفر أرجوك تدخل. --Aelita14 (نقاش) 08:15، 27 يناير 2018 (ت ع م)
  • مرجبا

أولا لم أستخدم صلاحية الاسترجاع، وثانية فالمقالة كانت مستقرة منذ زمن طويل، وأنت من تدخل وقام بحذف فقرة موثقة بمصادر في قسم "مواقفه السياسية". وأنا قمت فقط باسترجاع ما حذفته وتدعيمه بمصدر موثوق، ضد ما حذفت لغاية تمويهية إطارئية، تغطي على تصريحه بخصوص الاحتجاج على قضية اغتصاب أطفال مغاربة فقراء من طرف مجرم ذو نفوذ، القصية التي أثارت ضجة كبيرة، وأرفض وكل الأحرار العالم التساهل والتغطية على الاستهتار بأعراض وحقوق الأطفال.

بصفتي إنسان وبصفتي أب سأرفض محاولة الإطراء وتنسيم العبارات في قضية لا تقبل النقاش مهما اختلفنا ايديولوجيا أو فكريا أو سياسيا...

من جهة أخرى كإضافة أعتقد أن هذه المقالة يجب أن تُحذف، لأنها لا تحقق الملحوظية إلا في قضية دفاعه عن صدمة العفو عن مغتصب الأطفال، هذه بعض المصادر الإعلامية غير معارضة في نهجها ومحايدة، ومصنفة مغربيا في موقع أليكسا تحدثت عن القصية التي عرف بها المغني بحيادية. اضغطي هنا

وقد أجبت عن رسالتك في معرض آخر هنا ووضحت الأسباب: [[1]]

--محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 08:34، 27 يناير 2018 (ت ع م)

@محمد بوعلام عصامي: أولا لا أظن أن النقاش في صفحة إداري هو أمر مقبول ... ثانيا أنت لم تترك لي رسالة في صفحة نقاشي ولم تشر إلى اسمي لأعرف أنك أجبت عن رسالتي ... ثالثا قرأت ردك وأنا مغربية حقوقية ودارسة للقانون وباحثة في السياسة الدولية ولايمكن لأحد المزايدة على وطنيتي أو إنسانيتي ... رابعا بغض النظر عن شعاراتك الرنانة والمستهلكة، فأنت بما قلته أثبت أنك مخطئ تماما لعدة نقاط ... أبرزت وجهة نظرك الخاصة وهو مخالف لسياسة الموسوعة ما جعلك غير حيادي .. أرفقت مصادر ووجهات نظر لطرف دون طرف آخر ما جعلك غير حيادي ... وضعت فقرة بأسرها عن موضوع لاعلاقة له بصاحب المقالة لتثبت غلوك اتجاهه ما جعلك غير حيادي مطلقا ... ثم وجهت إلي إهانة شخصية دون سبب بدعوى أني متملقة لصاحب المقالة ... هذه هي سياسة الموسوعة التي تطوعت للتحرير فيها بكامل رغبتك وإرادتك فالتزم بها أو اتركها لغيرك دون تخريب ... وصدقني إلى حين الفصل بيننا من قبل إداري لن أسمح لك بتخريب المقالة --Aelita14 (نقاش) 09:09، 27 يناير 2018 (ت ع م).
كان الله في عونك أخي. أن تدخل وتجد هذا الكم من الرسائل لهو من الامور المتعبة هنا كإداري ولكن الحمد لله انني تلقيت كما شبيها وكنت اراقب المقالة مع اني كنت أود المشاركة في مهمة فريق الترجمة اليوم لكن كعادة حروب التحرير تستهلك مواردنا التحريرية وتستنزف وقت في الاطلاع على حيثياتها. احببت ان أسلم عليك وان اخفف عنك بعض هذه الضغوطات كوني اشاركك الهاجس والانشغالات كطالب مثلك. تحياتي--Avicenno (نقاش) 18:03، 27 يناير 2018 (ت ع م)

استفسار عاجل

السلام عليكم، ما رأيك بهذه المقالة؟ أنا لست مقتنعا بترجمتها. تحياتي. أبو هشام (نقاش) 17:40، 27 يناير 2018 (ت ع م)

وعليكم السَلام @أبو هشام: لماذا لا تقوم بترجمة مقالة الأسمولية الإنجليزية؟ -- عَلاء راسِلني 17:43، 27 يناير 2018 (ت ع م)
طويلة جدا لا أستطيع ترجمتها ولم تعطني رأيك. أبو هشام (نقاش) 17:47، 27 يناير 2018 (ت ع م)
@أبو هشام: المقصد أنَّي لم أفهم المقالة المذكورة في المسودة ما عنوانها، فكما وجدت هي مقارنة بين الأسمولية والمولالية، ولكن المَقصد ماذا سيكون عنوان المقالة؟ وإن كان عنوانها عن الأسمولية فلماذا المقارنة؟ -- عَلاء راسِلني 17:50، 27 يناير 2018 (ت ع م)
شكرا لقد حصلت على الجواب ولا أريد أن أشغلك سأنشرها لاحقا، المقالة موجودة في القالب الخاص لاختبارات البول بعنوان أسمولية ويبدو أن القالب فيه بعض الاختلافات عن النسخة الإنجليزية، سأعمل عليها إن شاء الله عندما تحين الفرصة. شكرا. أبو هشام (نقاش) 18:17، 27 يناير 2018 (ت ع م)

غ==بخصوص حذف فقرات كانت مستقرة وموثقة في مقالة توفيق حازب== مرحبا لقد تم حذف فقرة وجمل موثقة من المقالة للشخصية لا تحقق ملحوظية فنية عالمية، إلا في قضية ما يعرف في المصادر الإعلامية بفضيحة العفو عن مغتصب ومعذب أطفال فقراء ويتامى في أشرطة فيديو وصور، حيث هاجم المحتجين والمعترضين على العفو واستحمرهم واصفا إياهم بالبهائم ونا تعرضوا له من تعنيف في تلك الأزمة، مقابل تحقيق مصالح ريعية والحصول على الدعم المادي الريعي وهو ما تم بالفعل حيث راكم ثروة على حساب المتاجرة بمؤخرات أطفال يتامى لا حول لهم ولاقوة. ولهذا أرفض تعديلات المستخدمة التي تحاول التغطية على وقاحة ونذالة لا مثيل لها، عندما يتعلق الأمر بوصف المعترضين بالبهائم، وإن كان الأنر كما تقول محاولة تسيييس قضية العفو. فهي أصلا قضية تفوق السياسة وأخطر من ذلك، فلماذا لم يعترضوا هم عن العفو ولزموا الصمت عندما كان المحتجون يُعنفون في أمام البرلمان وسالت دماءهم والصخافة والصور العالمية تشهد على ذلك.

ولهذا أطالب منك بصفة الصلاحية الإدارية التي منحها لكم المجتمع الويكيبيدي العربي أن تمكنني من فقرة النقد أسفل المقالة وأن توقف حذف والتمادي الذي تمارسه المستخدمة في جعل المقالة لا تحتوي أي نقد، بل عبارة عن إطراء سخيف، وهو أحد رموز قضية ما يسمى في المصادر الإعلامية المغربية بالريع السياسي والفني الذي تعاني منها السياسة والمجتمع المغربي ككل.

ولهذا فإن لم يتم تمكيني بفقرة مخصصة للنقد في المقالة، المرجو عدم وضع أي إضافات أخرى بعد حذف جمل موثقة بمصادر موثوقة، وحذف وتعديلات النقد وإبداء الرأي الآخر، خصوصا أن المسألة تتعلق بحقوق أطفال اغتصبوا وعذبوا من طرف وحش آدمي، وهو الأنر الذي لا يجب التساهل معه تحت أي دريعة. وفي انتظار تجاوبكم هذه تحياتي. وشكرا --محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 22:20، 27 يناير 2018 (ت ع م)

صلاحية المحرر

السلام عليكم، ما هي الخطوة القادمة لتطوير نقاش صلاحية المحرر في ميدان السياسات؟--زياد0نقاش 04:54، 28 يناير 2018 (ت ع م)

@زياد: وعليكم السَلام، أرى أن نتبع آلية إقرار السياسات، كما هو حاصل في الميدان ضمن (شروط منح وسحب صلاحية المراجع). برأيي أن تقوم بصياغة السياسة وتكون مُقدم الطلب ويُمكنني تولي الإشراف على الطلب، وأرى أن يكون الطلب حول (إضافة شرط 6 مقالات مثالية للمراجع التلقائي، و12 مقالة مثالية للمحرر)، فهو اقتراح وسطي من إبراهيم وبرأيي سيتفق عليه المُجتمع. إن كان لديك رأي آخر بانتظارك -- عَلاء راسِلني 05:25، 28 يناير 2018 (ت ع م)
يبدو أن هناك أكثر من تعليق لاحق أتى بعد سؤالي لك، وأيضًا بعض الاقتراحات الجديدة، ما رأيك بالانتظار مدة لجمع الاقتراحات ولكي تكون الصياغة المقترحة للسياسة بشكل أفضل ولا نضطر للتعديل عليها كثيرًا.--زياد0نقاش 10:55، 28 يناير 2018 (ت ع م)
@زياد: نعم جدًا، فلننتظر بعض الوقت -- عَلاء راسِلني 15:18، 28 يناير 2018 (ت ع م)

رد:ميدان الإدارة

أهلًا أخي علاء. شكرًا للتوضيح.  تم. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 17:59، 28 يناير 2018 (ت ع م)

تصحيح المقالات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اعتذر عن قلة مساهماتي في تصحيح المقالات هذه الأيام بسبب العطلة والمرض . شفاكم الله وعافاكم من كل سوء . تحياتي للجميع. Fasila (نقاش) 22:19، 28 يناير 2018 (ت ع م)

وعليكم السَلام ورحمة الله @Fasila: سَلامتك، وبالشفاء بإذن الله. بانتظارك -- عَلاء راسِلني 03:07، 29 يناير 2018 (ت ع م)

وسام!

وسام الإداريين
تستحق هذا الوسام لما تقوم به من نشاط في الموسوعة رغم الدراسة وضيق الوقت لديك Rama.Bsha (نقاش) 04:34، 29 يناير 2018 (ت ع م)
 شكرًا جزيلًا! @راما: -- عَلاء راسِلني 18:56، 29 يناير 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ4 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 29 يناير 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ4 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد إنشاء المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:37، 29 يناير 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ4 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

8:37، 29 يناير 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #297

17:06، 29 يناير 2018 (ت ع م)

التحقق بخطوتين

السلام عليكم، هل يمكنني تفعيل التحقق بخطوتين لحسابي وذلك لحمايته من الاختراق، وخصوصا بعد ما حصل في الصفحة الرئيسية اليوم؟--البراء صالحراسلني 19:16، 31 يناير 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام @البراء: سأقوم بمساعدتك في هذه النقطة قريبًا (خلال يوم أو يومين على الأكثر). تحياتي -- عَلاء راسِلني

طلب

مرحباً علاء انهيت هذه المقالة كلورامبوسيل اليوم، هل لك أن تلقي نظرة عليها من فضلك -- بَراء ناقِشني 11:16، 31 يناير 2018 (ت ع م)

أهلًا @براء: مجهود رائِع حقًا  تمت المراجعة -- عَلاء راسِلني 03:34، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

مكالمة هاتفية

مرحبا علاء؛ رأيت اتصالك على هاتفي المحمول، وخاولت الاتصال بك على المحمول لكنك لا ترد؛ هل هناك ما تود إخباري به (غير موضوع Antime الذي علمت به الآن)؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:12، 31 يناير 2018 (ت ع م)

أهلًا @مُحمد:، حاولت إعادة الاتصال بك بعد ذلك ولكن لم ترد؛ وذلك رُبما لأنَّ الوقت مُتأخر بعض الشيء. على العموم لا شيء جديد، وقد أرسلت تقريبًا ما لدي إلى قائمة المدققين البريدية حول هذا الموضوع. تحياتي -- عَلاء راسِلني 03:30، 1 فبراير 2018 (ت ع م)

وسام!

وسام التعاون
تقديرا لجهودك لإنجاح المهمة 8 لفريق الترجمة. Dr-Taher (نقاش) 01:09، 2 فبراير 2018 (ت ع م)
 شكرًا جزيلًا! @Dr-Taher: -- عَلاء راسِلني 01:42، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

رد: وسام المساهم الطبي

 شكرًا علاء على الوسام.. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!15:21، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

@ولاء: عفـوًا! تستحقين أكثر من ذلك -- عَلاء راسِلني 18:22، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

حذف تحويلة

السلام عليكم أتمنى أن تكون بخير وشكرا لأنك غيرت اسمي هل يمكنك حذف تحويلة ثابت (رياضيات) من مقالة ثابت رياضي لتتيح لي الفرصة في نقل عنوان المقالة التي أنشأتها بعنوان ثابت (الرياضيات) إلى عنوان ثابت (رياضيات) مــــحــمــــد(راســلــني) 16:11، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام @محمد1819:  حُذفت ونقلت -- عَلاء راسِلني 18:21، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

تغيير الاسم

السلام عليكم، لقد قمت بتغيير اسمي لكن صفحة نقاشي نقاش المستخدم:محمد مستر لم تنتقل إلى الاسم الجديد ما السبب؟! أرجو إصلاح المشكل وشكرا على تفهمك. مــــحــمــــد(راســلــني) 17:40، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

وعليكم السَلام @محمد1819:، صفحة التدفق لا يستطيع إلا المضيفون نقلها، ولا نقوم بتقديم طلب لنقلها إلا في حال طلب صاحب الصفحة نقلها. على العموم، بما أنك قد طلبت نقلها، فقد قدمت طلبًا للمضيفين لنقلها، وسيتم التعامل مع الطلب قريبًا جدًا. تحياتي -- عَلاء راسِلني 18:19، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

@علاء: شكرا جزيلا لك صديقي --مــــحــمــــد(راســلــني) 18:27، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

@محمد1819:  تم النقل -- عَلاء راسِلني 20:26، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

رد:قالب أرشيف مطوي

أهلًا بك علاء. القالب نفسه مصمم بشكل قديم؛ حيث يقوم بتحديد عرض الوصلات لغاية 30 وصلة، لو قمتَ بفتح مصدر القالب ستجد أن هناك نصًا مكررًا هكذا *[[{{{1|{{اسم_الصفحة_الكامل}}}}}/أرشيف 0|<span style="color:#000000;">0</span>]]}}<!-- -->{{#لوموجود:{{{1|{{اسم_الصفحة_الكامل}}}}}/أرشيف 1| ثم يتكرر حتى يصل إلى رقم 30؛ أي أنه لن يعرض سوى 30 وصلة للأرشيف. سأرى إن كان بإمكاني استبدال هذا التصميم بآخر باستخدام وحدة مخصصة. تحياتي.--ASammour (نقاش) 18:59، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

مرحبًا مجددًا. قمتُ بإنشاء قالب جديد لهذا الغرض، ولم أشأ تعديل القالب القديم حتى لا يتسبب في تشويه مثات الصفحات. عمومًا القالب الجديد لن يحتاج سوى عنوان صفحة النقاش، وعدد صفحات الأرشيف التي تريد إظهارها. انظر الشرح للمزيد. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 07:53، 3 فبراير 2018 (ت ع م)
 شكرًا @أحمد: لقد استعملته في صفحة نقاشي، ولكن هل من الممكن أن يقوم بوت الأرشفة الخاص بك بتغيير الرقم؟ أم يجب التغيير آليًا؟ وهل يمكن أن يكون قالب الأرشيف مطويًا؟ -- عَلاء راسِلني 15:47، 3 فبراير 2018 (ت ع م)
 تم. بالنسبة إلى تغيير الرقم فقد قمتُ بتغيير القالب ليحتوي فقط على مدخل واحد هو عنوان صفحة النقاش، وستتكفل الوحدة بالباقي، دون الحاجة إلى تغيير الرقم كل مرة. تحياتي. --ASammour (نقاش) 18:47، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

طلب صلاحية

السلام عليكم لقد طلبت صلاحية المحرر باسمي القديم منذ أربعة أيام ولم يتم الرد علي هل يجب إعادة الطلب باسمي الجديد أم لا؟! مستر(راسلني) 16:24، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

@علاء: من فضلك أرشدني.

دعوة للمساهمة في مهمة جديدة لفريق المهام الخاصة

المنع

نعم أعلم .. ولكن أنا أٌقوم بأخذ معلومات بشكل بسيط لتطوير المقالة --عبدالعزيز العزب (نقاش) 20:28، 4 فبراير 2018 (ت ع م)

@عبدالعزيز العزب: شًكرًا لردك. لقد رددت في صفحة نقاشك لتوحيد النقاش في مكانٍ واحد. تحياتي -- عَلاء راسِلني 02:14، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

طلب التعاون في كتابة مقالة مختارة

مرحبــا علاء

هل من الممكن أن نتعاون في جعل مقالة الدنــا مقالة مختارة (إن كان لديك الوقت طبعا) فهي من أهم المقالات العلمية وهي مختارة في العديدة من اللغات وحالها مؤسف في اللغة العربية، سيكون ذلك أمرا رائعا ومفيدا للكثير --Momas (نقاش) 00:04، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

أهلًا @Momas: أرجو أن تكون بأفضل حال. حاليًا أعمل على مقالتين، إحداهما هي عصارة خلوية، وبعد الانتهاء منها ومن المقالة الأخرى سأراسلك إن كنتَ مُتفرغ للعمل عليها. ولكن لدي ملاحظة، هل ستستطيع التعامل مع الكلمات والمصطلحات والجُمل الموجودة في المقالة؟ -- عَلاء راسِلني 02:11، 5 فبراير 2018 (ت ع م)
@علاء: المصطلحات لن تكون مشكلا كبيرا، لأني سأرجع إليك بالمصطلحات التي تصعب علي ترجمتها، وفي انتظار مساعدتك سأشرع في ترجمة بعض فقرتها لتكون عينة يمكنك الحكم عليها، تحياتي --Momas (نقاش) 10:02، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ5 2018

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد الأعمال الإدارية
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:32، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #298

20:51، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

تمام

وصلت الفكرة --عبدالعزيز العزب (نقاش) 21:16، 5 فبراير 2018 (ت ع م)