نقاش المستخدم:Avocato/يونيو 2012

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


نهاية فترة التنفيذ - عدم احتساب

مرحبا. انتهى يوم أمس فترة التنفيذ لجائزة المنتج للنصف الأول من العام 2012. باعتبار عدم تنفيذ الأعمال المتفق عليها، لن تحسب المساهمات من قبلكم في نتيجة الجائزة. نرجو التفهم ونتطلع إلى مشاركتكم معنا في الدورات اللاحقة. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:28، 1 يونيو 2012 (ت ع م)


السلام عاليكم ورحمه الله وبركاته --One gril (نقاش) 01:52، 1 يونيو 2012 (ت ع م)

شكراً لثقتكم

شكراً جزيلاً لثقتكم و تقديركم لعملي و جعلي محرراً. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Qrhoo (نقاشمساهمات) 19:21، 1 يونيو 2012 (ت ع م)


وعليكم السلام والرحمة، لم ترتكب أي خطأ ولكن لو كنت مكانك لتركت المنع مدة شهر. Muhends (نقاش) 20:06، 1 يونيو 2012 (ت ع م)


أهلاً محمد. هل يمكن أن تنظر إلي هؤلاء الصور 1 2 3. تم رفعهم من قبل Bader elakory وهو مستخدم علي كومنز. ذكر أن الصور من عمله الشخصي وفي مقالة اولاد عطية يفرن وجدت نفس الصور وأنها منقولة من إحدي المدونات. لكني لم أفلح في الووصول إلي المدونة. أعتقد أننا إن لم نجد مصدر الصور ستكون هناك شك في الترخيص. فهل يمكنك المساعدة. تحياتي.--أرجنتم (نقاشمساهمات) 00:29، 2 يونيو 2012 (ت ع م)

مقالة تحتاج لاعادة كتابة و تغير جذري

مرحباً اخ محمد, اتمنى أن تكون بالف خير نعلم كلنا ان الموضوعية و الدليل القاطع هي ما يجب ان يكتب في ويكيبيديا و لهذا انضممت الى هذا المشروع و لي الفخر بأن أكون جزأً منه. ارجو منك ان تأخذ دقيقة من وقتك لكي تفحص مقالة (الحرب على الإرهاب) في الويكيبيديا العربية فهذه المقلة تفتقر الى الكثير الكثير و فيها ما هو ضد قوانين الموسوعة. من هذه المخالفات:

  • بما انها مقالة عن حرب يجب ان تناقش المعارك و القتال و أطراف القتال و النتائج و غيرها من المعلومات الدقيقة.
  • أنها تعبر عن وجهة نظر الكاتب.
  • فيها تهجم على دول و أشخاص غير مبني على دليل موضوعي و دقيق بل مبني على عواطف و مشاعر الكاتب (بما يشكل خرق جوهري لقوانين ويكيبيديا).
  • عند قرائتها تشعر و كأنك تقرأ دفتر مذكرات و ليس موسوعة.
  • أغلب المصادر فيها من جهة واحدة هي قناة الجزيرة.

لذلك أنا مستعد للمساعدة بكتابة المقالة من البداية لتكون مقالة يمكن الاعتماد عليها من قبل طالب العلم أو الباحث. لأن حلمنا أن نرى الويكيبيديا العربية أكبر و أوسع و يمكن الاستشهاد بمقالاتها. (مع العلم أنني قد مسحت فقرتين منها) ولكني مستعد للكتابة الموضوعية و الدقيقة فيها. أرجو أن يكون كلامي خفيفاً. اني أنتظر ردك بفارغ الصبر و شكراً جزيلاً. --Qrhoo (نقاش) 18:10، 2 يونيو 2012 (ت ع م)

طلب مساعده

شكرا أخ محمد على طلب تقديم المساعده.. انا فعلا محتاجه للمساعده في كيفيه انشاء الصفحه الشخصيه التعريفيه..حيث سوف اشارك في مبادره تغريدات في دوله الامارات هذا الشهر..--Lina Laith (نقاش) 06:34، 5 يونيو 2012 (ت ع م)

لماذا يتم حذف مقالاتي

سؤال واحد اريد له اجابة لما يتم حذف جميع مقالاتي في ويكيبيديا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبته Fatihawac (نقاشمساهمات) 20:44، 5 يونيو 2012 (ت ع م)


مرحبا أخي محمد.لم أعتزل بسبب استرجاع تعديلاتي بل بسبب تجاهلك لرسالتي الثانية --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهمات صفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 07:02، 6 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبا محمد

اعتبرني يا محمد مدافعك الأول في وجه كل من يحاول التشويه بك وبالموسوعة.Neogeolegend (ن) 03:27، 7 يونيو 2012 (ت ع م)

رسالة

مرحبا أخي محمد.أقترح عليك:

  1. جعل بوتك البوت المثالي في كل مشاريع ويكيميديا بكل اللغات (عدا ويكيبيديا مصري)
  2. اقتراح في الميدان:محتوى مميز جديد:المقالة المهمة (ويكيبيديا:قائمة مقالات يجب أن تحتويها كل ويكيبيديا) ،المقالة المهمة جدا (المقالات ذات الأولوية الأولى) --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهمات صفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 04:21، 7 يونيو 2012 (ت ع م)

يوم ويكيبيديا العربية الثامن

مرحباً، إذا كنت مهتماً بالمشاركة في مشاريع تطوير المقالات المختارة الجماعية في يوم ويكيبيديا العربية الثامن، فأرجو الاطلاع على هذا النقاش --عباد (نقاش) 16:08، 9 يونيو 2012 (ت ع م).

سامحك الله

السلام عليكم، لقد أضفت طلب الانتزاع وفق التعليمات في صفحة الانتزاع، وأنت باسترجاعك له ربما أخرت النظر في طلبي أسبوعاً آخر. الممنوع على طالب الانتزاع مراسلة المستخدم بالبريد الإلكتروني، أما وضع رسالة في صفحة نقاشه فمن واجباته، هكذا فهمت: المقطع الآول تعليمات لطالب الانتزاع، المقطع بعده تعليمات للبيروقراط. --PICAWN (نقاش) 18:30، 11 يونيو 2012 (ت ع م)

وعليكم السلام. بكل أسف، هذا غير صحيح! البيروقراط وحده هو مالك الحق في تنبيه المستخدم إلى طلب الانتزاع وليس الطالب نفسه، والغرض من هذا التقييد هو إتاحة الفرصة أمام البيروقراط للتأكد من كون طلب الانتزاع سليمًا ومتماشيًا مع الشروط العامة قبل تنبيه المستخدم؛ تجنّبًا لإزعاج هذا المستخدم بتنبيه حول طلب انتزاع قد لا يستوفي الشروط أو قد يكون بغرض التحرّش بالمستخدم ومضايقته. تلك هي القاعدة العامة التي جرى العُرف على اتّباعها في ويكيبيديا العربية، وأيضًا التي تنصّ عليها «ويكيبيديا:تغيير اسم المستخدم/انتزاعات»: "من فضلك لا تراسل الحساب المستهدف بنفسك. إذا أصبح ذلك ضرورياً، سوف يراسله البيروقراط أو مستخدم آخر" (ومن البديهي أن وسيلة المراسلة المعنية هنا هي المراسلة عبر صفحة النقاش؛ كونها هي الوسيلة الأم في التواصل بين مستخدمي ويكيبيديا). قد يُسمح لطالب الانتزاع بمراسلة المستخدم، صاحب الاسم المطلوب انتزاعه، في بعض الحالات الاستثنائية: كغياب البيروقراط عن الموسوعة لمدد زمنية طويلة، وهو ما لا يتحقق في طلبك.
تأخُر البتّ في طلبك يرجع لتأخّرك أنت في الرد على سؤال Antime، لا بسبب إزالتي لتنبيهك. تحية.--Avocato (نقاش) 23:14، 11 يونيو 2012 (ت ع م)
عذراً، لم أقتنع: فمن الواضح لي أن الفقرة الأولى موجهة إلى طالب الانتزاع: أنا من عليه التحقق من غياب المساهمات أولاً، وهذا لا يمنع أن يقوم البيروقراطي من التحقق مرة أخرى، ثم وضع تنبيه في صفحة نقاش المستخدم، ثم عدم مراسلته بالبريد الإلكتروني؛ أفيعقل أن يأتي في التوجيهات بندان متناقضان متتاليان؟ وإلا فعليكم تغيير التعليمات لتصبح أوضح. ثم المطلوب من طالب الانتزاع وضع قالب الطلب في صفحة الانتزاعات. أليس كذلك؟ وإن كان العُرف مختلفاً، فيجب تغيير صياغة التوجيهات. ودليلي على صفحة فهمي التعليمات بالإنكليزية، فهي موجهة للمستخدمين، ومحتواها نفسه؛ وتعليمات البيروقراط غير متوفرة بالإنكليزية لغياب الضرورة إلى ذلك. --PICAWN (نقاش) 08:30، 12 يونيو 2012 (ت ع م)
نعم؛ من الممكن أن تُصاغ الصفحة بصورة قد تبدو متناقضة أو غير مفهومة؛ لأن حق تحريرها مكفول للمستخدمين المسجلين. أنا شخصيًا أرى أن الصفحة، شأنها شأن الكثير من صفحات المساعدة لدينا، بحاجة لإعادة صياغة لإزالة اللبس. إلا أن ذلك لا يغيّر شيئًا مما هو مُترسّخ لدينا بحكم العُرف. غالبًا ما يتم الأخذ بما هو معمول به في ويكيبيديا الإنجليزية، تجاه مسألة ما، في حالة خلو ويكيبيديا العربية من عُرف أو سوابق في معالجة تلك المسألة، وهو ما لا يتوافر في حالتنا هذه بسبب وجود عُرف قديم لدينا: «قصر التنبيه، بحسب الأصل، على البيروقراط لعدم إزعاج المستخدمين ريثما يتم التدقيق في جدية وصوابية الطلب المُقدّم بالانتزاع»، وهو العُرف الذي نشأ نتيجة لفهم من هم أقدم مني في الموسوعة لما مكتوب في «ويكيبيديا:تغيير اسم المستخدم/انتزاعات». فبدلاً من الأخذ من الموسوعات الأخرى، لماذا لا نأخذ بمأخذ المستخدمين الأقدم درءًا للخلاف؟ إذا كانت الصفحة تنص على عدم المراسلة بالبريد الإلكتروني -وإن كانت لم تُحدد البريد الإلكتروني نصًا- فإنه من البديهي أن ينصرف المقصود بالمراسلة إلى صفحات النقاش؛ كونها هي الوسيلة الأساسية والمُفترَضة في التواصل بين المستخدمين. وفي المُجمَل، وسواء كنت أنا مُصيبًا أو مُخطئًا تجاه أخذي بالعرف، فإن طلبك بانتزاع الاسم ما يزال في مرحلة «التدقيق»؛ أي أن مسألة التنبيه تُعتبر حاليًا سابقة لأوانها. تحية.--Avocato (نقاش) 18:06، 13 يونيو 2012 (ت ع م)
حسناً، الموضوع لا يستحق الخلاف أصلاً، وهو ليس مسألة حياة أو موت ولا نجاح أو فشل. عندي حساب مستقل بالاسم نفسه في ويكي الأخبار ولا أعرف متى أجد وقتاً لأستفيد من صفحته كما أريد، فهي تحتاج إلى بعض الجهد، وهي موضوع ثانوي، لأن تطوير صفحات المساعدة التي يلزم فيها الإشارة إلى فلان الفلاني على سبيل المثال أهم وتحتاج إلى جهود أكبر بكثير، وكتابة الأخبار أهم من كل ما سبق. --PICAWN (نقاش) 19:35، 13 يونيو 2012 (ت ع م)
أنا من جهتي لا أرى في الأمر خلافًا على الإطلاق يا عزيزي. بل على العكس من ذلك، أنا سعدت بالنقاش معك. تحياتي وبالتوفيق في ويكي الأخبار.--Avocato (نقاش) 04:17، 14 يونيو 2012 (ت ع م)

A barnstar for you!

The Writer's Barnstar
شکرا یا ابن مصر العظیم Ahmadboazar (نقاش) 13:56، 12 يونيو 2012 (ت ع م)

سؤال

هل بإمكاني أن أقوم بنشر شيء من ابتكاري أم أن أمراً كهذا غير متاح؟؟هذا أولا

ثانياً هل هناك أشخاص يمكنني سؤالهم والنقاس معهم في مواضيع علميه 7oooooooda (نقاش) 21:49، 12 يونيو 2012 (ت ع م)

طلب

السلام عليكم، أرجو منك أن تضيف حسابي هنا--Wertyu (نقاش) 20:30، 13 يونيو 2012 (ت ع م)

آسف لكثرة الاسئلة

شكرا لردك على رسالتي الالى ولكن هل يمكنني ان اترجم بعض المواضيع الإنجليزية أو حتى استخدمها كمصدر للاستشهاد 7oooooooda (نقاش) 08:19، 14 يونيو 2012 (ت ع م)

سؤال

كيف يمكنني أن استخدم برنامج AutoWikiBrowser لايجاد الأخطاء الاملائية حاولت أن استخدمه ولكن لم أستطع ذلك--Wertyu (نقاش) 14:49، 14 يونيو 2012 (ت ع م)

رسالة

مرحبا أخي محمد.

  1. من فضلك قم باستبدال كلمة "برتقالي" بكلمة "أصفر" في ميدياويكي:Newpages-summary.
  2. انظر ويكيبيديا:طلبات النقل/الحالية
  3. لماذا يتم إخفاء تصنيفات الصيانة؟لماذا لا تظهر إلا للمستخدمين الذين يغيرون تفضيلاتهم؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 17:35، 16 يونيو 2012 (ت ع م)

شكرا أخي محمد.من فضلك راجع تعديلاتي في قوالب التنبيه --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 17:53، 16 يونيو 2012 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم، في برنامج AWB عندما أحاول تسجيل الدخول يقول لي البرنامج بأن كلمة السر خاطئة بينما هي صحيحة، ما الحل؟ أرجو ألا أكون قد أزعجتك--Wertyu (نقاش) 19:49، 16 يونيو 2012 (ت ع م)


السلام عليكم ألمرجو قبول مشاركاتي المتواضعة و مساعدتي في تطويرها. و شكرا لك --Iddersoft (نقاش) 20:27، 16 يونيو 2012 (ت ع م)

ترشيحك كبيروقراط

مرحبا؛ قمت بترشيحك كبيروقراط؛ لو كنت توافق ضع توقيعك في هذه الصفحة. --Meno25 (نقاش) 13:38، 17 يونيو 2012 (ت ع م)


ارجو منك مساعدتي في التدقيق على ترجمتي لمقالة George Sale وإخباري بطريقة وضع قائمة للمحتويات، وشكرا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Oydah (نقاشمساهمات) 05:56، 18 يونيو 2012 (ت ع م)


تحية طيبة . كيف يمكن الحصول على رتبة محرر. شكراً جزيلا لك . --AlAmineorg (نقاش) 13:37، 18 يونيو 2012 (ت ع م)

خطأ

مرحبًا، أنظر هنا--Wertyu (نقاش) 14:18، 18 يونيو 2012 (ت ع م)

لماذا تم حذف لقب الملكي من الاهلي هذا لقب خاص بالاهلي ولا يحق لكم حذفه

اتمنى ارجاع لقب الملكي الى القاب الاهلي في القريب العاجل لان هذا اللقب خاص بالاهلي ولايمكن لاي شخص سرقة هذا اللقب الا اذا انتم تساعدوا الهلال في سرقة الالقاب هذا شيء ثاني. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه الاميره2 (نقاشمساهمات) 11:42، 19 يونيو 2012 (ت ع م)

تحياتي. ويكيبيديا هي ليست منبر خطابي، أو ساحة معركة، أو عربة للدعاية والإعلان والاستعراض.--عباس 12:12، 19 يونيو 2012 (ت ع م)

حذف صفحة

برجاء حذف هذه الصفحة : في أرض الدم والعسل

لأنني كتب العنوان خطأ

و تم كتابة صفحة جديدة هنا : في أرض الدم و العسل

و شكراًَ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Mr Revolution (نقاشمساهمات) 17:05، 19 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحباً صديقي

مرحباً صديقي ... يشرفني دعوتك الى:

شكراً لجوابك

شكراً لجوابك. لا مشكلة فإن لم يكن لك وقت بالمشاركة في مشروع ويكي الولايات المتحدة الأمريكية أنا أشكر جوابك و قد كسبت صديقاً جديداً. سأنتظر رأيك و تصويتك لمقالة بحرية الولايات المتحدة و هذه صفحة ترشيحها ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة/بحرية الولايات المتحدة.--Qrhoo (نقاش) 05:27، 20 يونيو 2012 (ت ع م)

السلام عليكم

السلام عليكم.شكراً جزيلا لك . ممكن معرفة عدد المساهمات لكي احصل على صلاحية محرر؟--Jadjeddo (ن) 05:47، 20 يونيو 2012 (ت ع م)



وسام يمنح للويكيبيديين المجتهدين والمثابرين بعملهم دون كلل أو ملل، شاكرين لهم مساهمتهم الجادة في بناء ويكيبيديا العربية.

Avocato
منحت هذا الوسام لأنك تستحقه بجدارة!

--الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي)

عفوا أخي محمد ،لا شكر على واجب --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 05:59، 20 يونيو 2012 (ت ع م)

رد

ولكن إذاً لماذا أُنشئ هذا البرنامج!، أليس من أجل القيام بأعمال كثيرة؟ كما أن هناك فرق بين استخدام البوت واستخدام برنامج ATB فمن يستخدم البوت لا يراجع تعديلاته بينما من يستخدم البرنامج المذكور فإنه يجب عليه أن يراجع تعديلاته--Wertyu (نقاش) 05:54، 20 يونيو 2012 (ت ع م)

سؤال

حسنًا، ماذا لو كانت المقالات ذات أهمية كبيرة ويتم مطالعتها بشكل يومي من الآخرين كمقالة مصر مثلاً أو باقي مقالات الدول، فهل يمكنني أن أصحح الأخطاء التي فيها؟ فالمصلحة الكبرى هنا هي تصحيح الأخطاء التي عندما تصحح سيكتبها الآخرين بشكل صحيح، أما ازعاج المستخدمين فلا أعتقد بأن مثل هذه التعديلات الهامة ستزعجهم عن القيام بتعديلاتهم الهامة أيضًا!--Wertyu (نقاش) 08:09، 20 يونيو 2012 (ت ع م)

السلام عليكم، ذكرت في رسالتك بأنه يتم استخدام البرنامج عند الضرورة، سؤالي هنا متى تكون هذه الضرورة؟ هل يمكنني استخدامه عندما تكون هناك مقالة مليئة بالأخطاء الإملائية، وهذا سيكون أفضل من أن أقوم بعدة تعديلات لتصحيحها؟--Wertyu (نقاش) 13:47، 20 يونيو 2012 (ت ع م)

مقالات السير الذاتية

مرحبا أخي محمد.بما أنك إداري قديم ومحترف هنا ،هل عندك اقتراح يساعد الموسوعة على شطب مقالات السير الذاتية؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 11:44، 20 يونيو 2012 (ت ع م)

رد حذف الصفحة

للأسف أخي الكريم تم حذف الصفحة الخاطئة و هي صاحبة العنوان الصحيح

الحل الآن هو تعديل عنوان الصفحة في أرض الدم والعسل

من " في أرض الدم والعسل " إلى " في أرض الدم و العسل " ... المطلوب هو إضافة مسافة بعد حرف الواو

و شكراًَ --Mr Revolution (نقاش) 01:27، 21 يونيو 2012 (ت ع م)

شطب صفحات مستخدم مخالفة

مرحبا أخي محمد.من فضلك اعمل على شطب صفحات المستخدم المخالفة التي أطلب شطبها (والموجودة في تصنيف:صفحات للحذف السريع) كما عملت على شطب 7886 صفحة نقاش فارغة --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 06:46، 21 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:لوسمحت يا محمد لو اشتركت ف دورة جايزة المنتج الجاية اشترك بحذف 10000 صفحة مخالفة ،وأنا ف الخدمة --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 11:37، 21 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:إزيك يا محمد.لو سمحت راجع تعديلاتي ف صفح المستخدمين:المخالف اشطبه ،واللي مش مخالف استرجعه.على فكرة:أنا نيتي حلوة،وبحاول أفيد الموسوعة على قد ما أقدر --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 07:35، 22 يونيو 2012 (ت ع م)


ما معنى "تعديل قام به المستخدم من دون أن يسجل دخول" --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 13:15، 22 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:شكرا على الإرشاد.هو لازم المضيفين يكونوا موظفين ف المؤسسة؟يعني ماينفعش نرشحك انت مثلا (بعد ما ترشيحك ينجح) أو أنتيم كمضيفين؟لو سمحت رد بالعامية --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 14:32، 22 يونيو 2012 (ت ع م)


ما معنى "تخريب محض" و"محتوى تخريبي محض" ؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 14:47، 22 يونيو 2012 (ت ع م)

صفحة محمد البرادعي

أولاًَ شكراً لأنك نبهتني بخصوص موضوع " الواو " .. لم أكن أعرفه فشكراًَ لك

ثانياًَ : لقد أجريت تعديلات على صفحة محمد البرادعي على ويكيبيديا العربية، أضفت قسم جديد و هو المؤتمرات و المهرجانات التي حضرها، لقد مثل مصر في الكثير من المؤتمرات العالمية مثل مؤتمر الاستثمار الآسيوي و غيره و أريد إضافة هذه الأشياء .. لقد بدأت بمهرجان سينما من أجل السلام

أحتاج أن تتم الموافقة على هذه التعديلات حتى أبدأ في إضافة كل المؤتمرات

شكراًَ لك --Mr Revolution (نقاش) 16:00، 22 يونيو 2012 (ت ع م)

شكر

شكرا اخي Avocato على المعلومات الثرية ـ رغم اني تقنيا لا اعرف صدقني و لكن كرضا سالم الصامت المعروف بابو اسامة و ككاتب قصص أطفال و صحفي متقاعد لدي مساهمات عدة نشرت لي و يمكنك تصفح القوقل و اكتب رضا سالم الصامت و ليس لدي اي نية اساءة أو ترويج لقصصي فكل ما في الأمر حصل لجهلي بتقنيات ويكيبيديا و سوف التزم بعدم نشر اي قصة في صفحة نقاش لكن صفحتي الخاصة بي في موسوعتنا الرائعة أريدها ان ترجع و بها سيرتي الشخصية الحقيقة و لكم أخي الغالي جزيل الشكر مع اجمل تحيات أخوكم رضا سالم الصامت الكاتب التونسي [1] [2]--41.230.249.199 (نقاش) 19:44، 22 يونيو 2012 (ت ع م)


شكرا أستاذ محمد على عرض المساعدة أنا جديد على الموسوعة وأحتاج الكثير من التعليم — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عزام خليفة (نقاشمساهمات) 21:53، 22 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:إزيك يا محمد.هنعمل إيه ف صفح المستدم المخالفة؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 08:21، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم، بالنسبة للتصانيف أليس من الأفضل أن تصنف المقالات تدريجيًا أي مثلاً، مقالة كتاب البخاري لا يتم تصنيفها بتصنيف:كتب إسلامية ولكن يتم تصنيفها بتصنيف:كتب أهل السنة والجماعة وثم يصنف هذا التصنيف بتصنيف:كتب إسلامية، هذا سيجعل البحث أسهل. وعلى سبيل المثال أيضًا مقالة الصابئة أن يتم حذف جميع التصنيفات في المقالة ويتم اضافتها لتصنيف:صابئة--Wertyu (نقاش) 09:08، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

طلب

السلام عليكم , عملت لفترة علي مقالة عوازم في ويكيبيديا وبعد ابتعادي لبعض الوقت عن ويكيبيديا عدت فوجدت عدة تحريرات علي المقالة بالشطب من مستخدمين اثنين , لن ادخل بحرب تحرير معا احد اطلب منك اعادة النظر في شطبهم للفقرات وان كنت مخالف ارجو اخطاري بالتجاوزات لعدم الوقوع فيها مستقبلا وان لم يكن ارجو من حضرتكم اعادة فقراتي المدخلة في المقالة وتنبيهم ,, شاكر لكم جهدكم الكبير في الموسوعة ومبروك الادارة --Alazmi (نقاش) 11:59، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

رد طلب

اهلا اخي نعم فعلا اعاد التعديلات وفقا لطلبي ولكن مازال هناك فقرات تم ازالتها وفقا لقوانين لاافهمها الرجاء اعادة النظر فيها --Alazmi (نقاش) 02:36، 25 يونيو 2012 (ت ع م)


مشكور — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 46.185.243.64 (نقاشمساهمات) 14:46، 23 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:إزيك يا محمد.

  1. هنعمل إيه ف صفح المستدم المخالفة؟
  2. لو سمحت اشرحلي يعني إيه استثناء من منع الأيبي بالعامية المصرية ،وقل لي أنا محتاج الاحية دي ولا لأ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 04:31، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

طلب مراجعة صفحة لإجازة التعديلات المعلقة....عاجل

السلام عليكم أخ محمد .... بفضل الله تعالي انتهينا من إضافة التعديلات و البيانات الناقصة بصفحة (محمد عثمان الميرغني الختم) مستدلين عن كل معلومة بمصدر معروف و الان التعديلات معلقة لاجازتها من طرفكم . ملحوظة: يوجد بالصفحة فقرة تحت مسمي (وفاته) و قد تكررت مرتين لخطأ غير مقصود الرجاء حذف الاولي و الإبقاء علي الثانية لتكون بذلك اخر فقرة في الصفحة.

و لكم جزيل الشكر --Eng.Abdelkarim.Taha (نقاش) 07:35، 24 يونيو 2012 (ت ع م)


مرحبا أخي محمد.

  1. ما رأيك في هذا الإقتراح؟
  2. لهجة مصرية:لو سمحت اشرحلي يعني إيه استثناء من منع الأيبي بالعامية المصرية ،وقل لي أنا محتاج الاحية دي ولا لأ
  3. إنت مع مرسي ولا مع شفيق --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 10:47، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

لهجة مصرية:مش عارف أوصفلك قد إيه رسايلك بتعجبني.إنت ليه حامي صفحتك حماية كاملة؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 15:22، 24 يونيو 2012 (ت ع م)


عفوا يا أخي ،حماك الله أنت وصفحة نقاشك ،لكني ألاحظ أنك لا تحب الرد على الرسائل العامية بالعامية ،مع أننا مصريان مثل بعضنا البعض! --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 15:31، 24 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:لو عايز

  1. مصلحة الموسوعة
  2. استمرار صحوبيتنا الويكيبيدية

بطل تشغل بوتك ف ويكيبيديا مصري ;لإنها اتعملت عشان تلهي الناس عن ويكيبيديا العربية --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 15:50، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

أهلاً ديفيد. أتفهّم ما تقول، وأنا من أشد معارضي ويكي مصري. لكن قراري بتشغيل بوتي هناك جاء بعد تفكير طويل، وقد اتخذته بناءً على الأسباب التالية:
  1. هو يضيف وصلات الإنترويكي الخاصة بصفحاتنا في ويكيبيديا العربية إلى ويكيبيديا مصري، وهو عمل يصب، بشكل أو بآخر، في صالحنا نحن.
  2. تتلخّص مهام البوت هناك في تحديث وصلات الإنترويكي، وهي مهام بسيطة لا تضيف كثيرًا إلى ويكي مصري ولا تساعد في نموها (وهي أصلاً ويكي خاملة).
  3. تقوم الكثير من البوتات بما يقوم به بوتي هناك؛ أي أن إيقاف بوتي لن يؤثر كثيرًا.
  4. عندما تقدمت على الميتا بطلب علم Global bot لبوتي، كان من اللازم إثبات أن بوتي مفيد ولا مشاكل في تعديلاته. لذلك تعمّدت تشغيل بوتي في ويكي معروف أن لدينا مشاكل معها، كنوع من إثبات جدية تعديلاته.
تحياتي.--Avocato (نقاش) 16:17، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

خذ لك وسامًا!

وسام الحكيم
تحياتي لك يا صديقي الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 16:53، 24 يونيو 2012 (ت ع م)
عفوا يا أخي --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 17:07، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

لهجة مصرية:لو سمحت اشرح لي لمح البصر بالعامية لمصرية وبالتفصيل الممل --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 17:33، 24 يونيو 2012 (ت ع م)


لهجة مصرية:إزيك يا أخ محمد.

  1. إيه اللي بوظ لمح البصر ،واشمعنى ماباظتش الأعمال الإدارية؟
  2. إشمعنى صفحتك بس هي اللي حميتها مع إن فيه صفح شخصية تانية اتعرضت للتخريب؟
  3. عندك اقتراح عشان نخلي التعديل ف ويكيبيديا مصري شبه منعدم (بما إنك معارض ليها)؟
  4. حذفت الصفحة دي ليه؟لو سمحت رد علي بالعامية المصرية --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 08:18، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

مرة ثانية التصنيفات

السلام عليكم، بعد ردك الآخير تسائلت في نفسي عن عدم حذف تصنيفات في مقالات مختارة كتصنيف:ديانات إبراهيمية بالرغم من احتواء التصنيف على تصنيف فرعي لها، كمقالة الإسلام، والمسيحية؛ أعذرني فأنا لا أقدم على خطوات ربما تكون كارثية. فهل بإمكاني حذف التصنيف المذكور من هذه المقالات؟--Wertyu (نقاش) 14:34، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

الأفضل هو استخدام التصنيف الأكثر تخصصاً بالموضوع و في حال امكان تصنيف المقالة بتصنيف الابن(التصنيف الفرعي) لاضرورة للتصنيف الأب (التصنيف الاكبر أو الاصلي). علي سبيل المثال هو ان نصنف السجود في تصنيف:الصلاة و ليس بتصنيف:الاسلام--عباس 16:03، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبا أخي محمد. هل تحتاج الصفحات التي أنشئها إلى مراجعة أم أنها موثقة؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 16:51، 25 يونيو 2012 (ت ع م)

قالب ويكي الأخبار

ديفيد بوت

مرحبا أخي محمد.

  1. هل تحتاج الصفحات التي أنشئها إلى مراجعة أم لا؟أنا مستعجل جدا على صلاحيات المحرر والإداري والبيروقراط
  2. هل صناعة ومتابعة بوت صعبة بالنسبة لشخص غير خبير بالبرمجة مثلي؟
  3. هل يستطيع كل مالك حاسوب أن يدير بوتا؟
  4. من فضلك نفذ الطلبات هنا
  5. أقترح حذف قوالب الشطب الموجودة في تصنيف:قوالب شطب ;لعدم استخدامها
  6. كل صفحات المستخدمين المحتوية على دعاية ،أو أرقام هواتف تستحق الشطب (تذكر النقاش القديم)،أليس كذلك؟
  7. أقترح أن تطلب كود تحديث القائمة وتجعل بوتك محدثها بسبب:
    1. تأخر التحديث لأيام أحيانا بسبب عدم وجود مشغل البوت المحدث في الموسوعة
    2. تحتوي القائمة على كلمة (Admin) التي يجب تغييرها إلى (إداري) --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 11:23، 26 يونيو 2012 (ت ع م)
تحياتي محمد و ديفيد. أخي ديفيد اقراء الشروع في العمل مع بوت بايثون. يساعدك بكثير من الأمور.--عباس 11:26، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

إصلاح الأخطاء في مقالة حرب

السلام عليكم

قرأت مقالة حرب فوجدتها تعج بالأخطاء الإملائية والأسلوبية ، بالإضافة إلى وجود فقرة تحت عنوان (أصل الكلمة) متضمنة لشرح أصل كلمة حرب في الإنجليزية والفرنسية والإسبانية .. الخ ، مع تجاهل تام للغة المستعملة في هذه الموسوعة وهي العربية والتي يُفترض أن تَشرحَ الفقرةُ أصلَ كلمة حرب فيها فقط ، فعدلت بعض الأخطاء كما حذفت محتوى ومراجع فقرة (أصل الكلمة) واستبدلتهما بشرح أصل الكلمة وتصريفها في اللغة العربية.

ظهرت هذه الرسالة بعد أن أرسلت التغييرات : هذا الفعل تم التعرف عليه تلقائيا كضار، ولذا تم منعه. لو كنت تعتقد أن تعديلك بناء، من فضلك اتصل بإداري، وأخبره بما كنت تحاول أن تفعل. وصف مختصر لقاعدة الإساءة التي طابقها فعلك هو: إزالة المصادر من مقالة.

ما الحل؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عبدالعزيز بن محيسن (نقاشمساهمات) 16:39، 26 يونيو 2012 (ت ع م)

ترشيح مقالة

مرحبا . لقد رشحت مقالتى أحداث 2011 في مصر لتكون مقالة مختارة . أرجو المشاركة فى التصويت و إبداء رأيكم هنا ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/أحداث 2011 في مصر . وشكرا .--Helanafola (نقاش) 16:40، 26 يونيو 2012 (ت ع م)


استاذ محمد انا استنجد بك لعدلك وأعلم بأنك ستنصفنى رغم انى ارسل اليك كخصم وكحاكم !!! لى صفحة انشأتها على الويكبييديا تتضمن سيرتى الذاتية ماقمت به من انجازات وجوائز بوزارة الاثار وانشاء اول وعى اثرى بجامعة عين شمس ودورى فى حماية المتحف المصرى ودورى فى الاجتماع لانشاء نقابة للاثريين ....إلخ من الاعمال المشرفه والحمد لله فى مقالة لى بعنوان أحمد توفيق الوسيمى ولقيت العديد من لاحذف من قبل الاداريين ولما سألت عن السبب قالوا بان لا يجب الحديث عن سيرة احد الا اذا حقق انجازات ظهرت فى وسائل الاعلام المرئية مع العلم بانى وضعت لهم فيديو لى فى حديث بالتليفزيون المصرى يتضمن جوائزى وشهاداتى وتدريباتى مع بعثة وزير الاثار السابق والعديد من الانشطة والانجازات الاخرى وايضا فوجئت بالحذف دون مبرر لذلك فأنا اردى بعدلك وحكمك تزور مقالى وترى ما تم تحقيقه الا يستحق الوضع ؟؟ الا يصبح مشرف لطالب فى الاثار المصرية لم يفرخ من دراسته بان يحقق كل هذا ما استطاع تحقيقه احد أخر والحمد لله كله بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وقد جمعت لحضرتك بعض المقالات عن اشخاص ليس لهم اى انجازات ولا اعمال تضاهى عملى وأحتفظتم بها وتحذفون مقالى فأنا اريد الشفافية والعدل وها هم بعض المقالات التى تحدثت عنهم رغم ان هناك العديد منهم

فهد البتيري بدر صالح فراس بقنه — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Ahmed elwcimy (نقاشمساهمات) 21:57، 26 يونيو 2012 (ت ع م)


مرحبا أخي محمد.هل يمكنني أن أطلب شطب عشرات صفحات المستخدمين التي تحتوي على أرقام هواتف؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 16:53، 28 يونيو 2012 (ت ع م)


  1. ما سبب هذا الإسترجاع؟
  2. في أي عمر يمكن أن أكتب رقم الهاتف إذا --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 17:00، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

سن الرشد

تحياتي محمد
Checkusers are not required to be administrators, but must be 18 years of age or older...
اعتقد هذا المقصود من سن الرشد.--عباس 17:23، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

نعم هذا هو السن القانوني. اذا عرفت ما معني سن الرشد اخبرني:))--عباس 17:29، 28 يونيو 2012 (ت ع م)
بصراحة لا اعرف الجواب لكن اعتقد بما ان حصر السن فوق الـ18 ذكر فقط لمدققي المستخدم الأمر يقتصر هناك.--عباس 17:42، 28 يونيو 2012 (ت ع م)

بوتات الإداريين

مرجبا أخي محمد.

  1. هل يمكن لبوتات الإداريين أن تعمل أعمالا إدارية مثل الحذف والمنع والحماية؟
  2. لهجة مصرية:تعديلك ف صفحة الشيخ فاضل الزاكي ماكانش كويس ;لإن التحويلة دي زيها زي بقية التحويلات اللي اتحذفت وبتبتدي ب"الشيخ" ،لو سمحت خليك حلو واحذفها.رد على الفقرة دي بالعامية المصرية --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 09:05، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

لهجة مصرية:مشا فاهمك ،قل قي (بالعامية) إيه الكلام اللي مش راقي اللي ف كلامي --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 12:03، 29 يونيو 2012 (ت ع م)


مرحبا اخ محمد ,,, عند قرائتي لما دونته انت عن مدينة الوصل وجدت هنالك الكثير من الاخطاء التي يجب تصحيحها لانها اخطاء لايمكن ابقائها فهي تزوير للتاريخ وتفقد القارئ الثقة بالمعلومات التي يتلقاها من الموسوعة العربية التي نأمل ان تكون معلوماتها دقيقة . الجبور ليست من اول القبائل التي سكنت الموصل وكذلك البكارة او البقارة ... ارجو مراجعتها وتصحيحها . مئذنة الجامع النوري او الجامع الكبير شيدت في عهد نور الدين زنكي ,, وانت كتبت انها بنيت سنة 568 م !!! اي قبل ظهور الاسلام !! بالاضافة للاخطاء الاخرى التي لااتذكرها ارجو التصحيح وشكرا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 95.170.221.123 (نقاشمساهمات) 12:29، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبًا. أنا لم أكتب شيئًا في الصفحة المذكورة. تحياتي.--Avocato (نقاش) 12:58، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

وحشتنا يا راجل!

السلام عليكم يا محمد اشتقنا لك وللحديث معك ولرؤيتك في الموسوعة على الدوام. هل لديك متسع من الوقت للدردشة مساءً؟ أو حدد لي أي وقت يُناسبك--باسمراسلني (☎)--: 14:56، 29 يونيو 2012 (ت ع م)

تم الرد بواسطة البريد الإلكتروني.--Avocato (نقاش) 12:57، 2 يوليو 2012 (ت ع م)

مرحبا محمد

هل ارسلت يوما صورة الى OTRS TEAM تثبت احقيتك بملكية الصورة كهذه [3] يعني اذا كنت تريد صورة له او لشخص ما ذهبت لتخاطب مالك الصورة لكي يرسلوا صورة على او تي ار اس. أريد أن أعرف الخطوات بالتفصيل لأنه هذا الشيء الوحيد الباقي وأكون خبير بارسال صورة لهذا الفريق OTRS. --الثعلب (نقاش) 08:04، 30 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبًا. يقوم عضو الفريق بمراسلة منتج الصورة طالبًا منه الرد على رسالته بما يفيد أنه يسمح بنشر الصورة تحت رخصة CC-BY-SA 3.0. بعد ذلك، يقوم العضو بتمرير رد المنتج على الرسالة إلى إحدى بطاقات الأو تي آر إس (كقرينه لإثبات الترخيص). تحياتي.--Avocato (نقاش) 12:15، 2 يوليو 2012 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.