نقاش المستخدم:Chaos/أرشيف3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رياضيات متقطعة[عدل]

إسمح لي أن أكتب لك هنا ما وضعته لك في صفحة نقاش الموضوع المذكور أعلاه لتسهيل التواصل بيننا.:

على حسب معرفتي المتواضعة أرى عنوان رياضيات رقمية أنسب. صحيح يقال أيضا discrete math و لكن أظن يعنى بها في أغلب الأحيان أو دائما numerical math و حتى في التمظهرات الأخرى التي رأيتها في نمذجة نظم غير متصلة (متقطعة) كانت الرياضيات قائمة على المصفوفات (مثلا شبكات بتري أو غيره) مما يرجعنا إلى الرياضيات الرقمية. هذا من ناحية. كما أني قمت بحذف بعض المعلومات التي لم أفهمها. وخاصة المعلومة التالية:
  • هي دراسة البنى الرياضية التي تكون متقطعة أساسا
  • معظم ما يتم دراسته في الرياضيات المتقطعة عبارة عن مجموعات قابلة للعد، مثل مجموعة الأعداد الصحيحة.

ليس لدي علم عميق و لكن لا أحسب أنه هناك دراسة بني في هذا المجال و لكن يحتمل أني مخطئ. أما بالنسبة أنها دراسة مجموعات قابلة للعد فأنا لا أظن ذلك. خذ مثلا نمذجة و محاكات نظام بالكمبيوتر. النظام متغيراته غير قابلة للعد أي أنها تنتمي ل R و لكن تتم محاكته بشكل متقطع مثل في matlab أو simulink مثلا. و الله أعلم. تحياتي مبتدئ 23:34, 1 ديسمبر 2005 (UTC)


يا أكسيدو أرى أنك ترجمت ما يلي من الويكيباديا الألمانية:

  • Die diskrete Mathematik als Zweig der Mathematik befasst sich mit mathematischen Strukturen, die endlich oder abzählbar sind. Im Gegensatz zu anderen Gebieten wie der Analysis, die sich mit kontinuierlichen Strukturen beschäftigt, werden in der diskreten Mathematik Begriffe wie Stetigkeit nicht gebraucht

هذا التعبير غير واضح هناك و لا أظن من الجيد إعتماده هنا. الشيء الذي قصده الكاتب في المقال هو أننا في الرياضيات نحاول التعامل مع تمظهرات غير متصلة و هذا أصح صدقني. أعطيك مثال:

  • خذ مثلا نمذجة و محاكات نظام بالكمبيوتر. النظام متغيراته غير قابلة للعد أي أنها تنتمي ل R و لكن تتم محاكته بشكل متقطع أي أن الكمبيوتر لا يحل معادلات النموذج إلا في نقاط معينة و هي (في هذه معك حق) قابلة للعد و لكننا لسنا مهتمين بصفة إن كان قابلا للعد أم لا بل الرياضيات المتقطعة في هذه النقطة تهتم أكثر بكيفية تشغيل خوارزميات أي متقطعة و لكن تعطي حلول صحيحة للمعادلات
  • نريد مثلا دراسة خوارزميات لحل معادلات تفاضلية أي ظواهر متصلة أي غير قابلة للعد مثلا خذ طريقة الكولوكاسيون فيتحول الإشكال إلى جبر خطي و هو أيضا متصل.

على كل أرى أن مقدمة المقال الألماني سيئة. الرجاء الإطلاع. و شكرا مبتدئ 14:28, 2 ديسمبر 2005 (UTC)


  • أنظر تصنيف:Numerische Mathematik
  • عوض تصنيف: Diskrete Mathematik

و سترى الفرق في عدد المقالات التي تحت كل من التصنيفين. هل انا مخطئ ???مبتدئ 14:36, 2 ديسمبر 2005 (UTC)


أعرف معنى عدود :-). لنأخذ مثلا خوارزمية للتحكم في مستوى الماء في الحمام مثلا. مستوى الماء متغير غير عدود بما أنه ينتمي ل R و متصل. حين تريد محاكات هذا النظام و عمل الخوارزمية فإنك تتعامل مع نظام غير قابل للعد أو غير عدود كما تسميه أنت ( و هي تسمية أصح أظن حيث N عدودة و لكن غير قابلة للعد لأنها غير منتهية. فهمت فكرتك هذه) الرجاء أخذ هذا بعين الإعتبار و ما كتبته أعلاه و إبداء رأيك و تنويري مع الشكر مبتدئ 14:55, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

مرحبا[عدل]

أنا سعيد جدا أن القائمة نالت رضاك و ما أسعدني أكثر هو التعاون الكثيف الذي صار خلال التحرير بيني و بينك و بين موهند و جاك على ما أظن إلخ... لقد سرتني تلك الروح التعاونية. بما أنك تعتبر القائمة كاملة نسبيا سوف أتمهل بعض الشيء في ترجمة الصفحة الألمانية (إذا كان لا داعي لذلك الرجاء إخطاري. مع التحيات و السلام. مبتدئ 13:24, 30 نوفمبر 2005 (UTC)

الرجاء إلقاء نظرة[عدل]

على الصفحة التي طلبت مني تحريرها. مواضيع الكهرباء. أنظر أحدث التغيرات. شكرامبتدئ 13:54, 29 نوفمبر 2005 (UTC)

شكرا للإخطار بوجود مشروع بوابة المعلوماتية[عدل]

مبتدئ 21:35, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

النقاشات المشوقة[عدل]

النقاشات معك مشوقة يا كاوس و يجب أن أحذر أن أتوه معك فيها :-). على كل أريد أن أسوق لك الآتي:

  • لم أفهم نقدك أو مداخلتك بالنسبة لمقالاتي في ميدان الهندسة الكهربائية. يا ليت توضح حتى أعرف التوجه الذي ربما يجب أن أسير فيه. لم أفهم معنى التواصل. على كل مداخلاتي في هذا الميدان مازالت متواضعة جدا و لكني أريد عمل بعض المواضيع في الكهربائية أو التقنية الرقمية أو الثنائية. و ما كتبته يعتبر أساسيات هذه التقنيات.
  • في ما يخص ملاحظة البداية بكتابة مواضيع أساسية في الهندسة الكهربائية. أنت محق 100% يبدو أني أستبق الخطوات بعض الشيء و لكني أحاول أن تكون المادة المقدمة فريدة في النت العربي حيث أظن أني رأيت بعض الصفحات العربية تشرح الأساسيات شرحا مستوفيا. أنا أنظر للنت ككل و ليس وكيباديا فقط. و لكن كل هذا لا يمنع أنه معك حق في هذه النقطة.
  • يجب أو أظن أننا سنتحاور كثيرا في بعض الشغل الذي قمت به أنت هنا خاصة في ميدان الرياضيات و في ميدان التصنيف و لكن هذا باب كبير لا أظن أن هذا ميقات فتحه. لعلنا نفتحه رويدا رويدا.
  • لدي صعوبة كبيرة في متابعة التصانيف الجديدة و محتوياتها و ما يترتب عنه من تصنيف مقالاتي بالشكل الصحيح. أرى أن الكثير من محاور عملنا تتقاطع مما يجعل ربما شيئا من التنسيق بيننا محبذ. حيث لاحظت أنك مثلا تعمل وصلات تكون حمراء لأن الهجاء الذي إستعملته أنت يختلف عن الذي إستعملته أنا في إنشاء الصفحة و العكس بالعكس.(بالطبع التنسيق ليس مطلوب منك فحسب بل مني أنا أيضا و أنا لهذا الغرض أكتب جل عناوين مقالاتي في صفحتي)
  • عدم وضوح طريقة أو سياسة الكتابة حيث في الرياضيات مثلا هناك بوابة الرياضيات ثم هناك المواضيع الأساسية في الرياضية ثم على ما أظن العديد من القوائم بمواضيع راياضية مختلفة مما يجعلني تائها بعض الشيء و ربما موضوع أنشئه هنا تبقى الوصلة في مكان آخر حمراء لإستعمال هجاء مختلف. هذا ناهيك عن بعض المواضيع المكررة....
  • رأيك مازال مطلوب في *نقاش:أدلة جنائية

أظن أني أثقلتك بالنقد الآن :-). أود أن أشير أني لا أصطاد الأخطاء لأحد (كانت ملاحظة وضعت هنا لا أدري منك أنت أم من من على كل أقولها حتى تطمئن القلوب :-)). و شكرا لك و معذرة للإطالة مبتدئ 23:39, 24 نوفمبر 2005 (UTC)


أظن أني فهمت ما تريدني أن أفعله. ترجمة الصفحة بالوصلات التي فيها. نعم أمر رائع. و لكن لا أستطيع التقيد بجدول زمني و لا أن أظمن صحة التعريب 100% و لكن سأحاول. بعض المواضيع المذكورة هناك موجودة في ويكيباديا العربية أصلا و بعضها أنشأتها أنا. سأحاول أن أكون عند حسن الظن. مبتدئ 00:04, 25 نوفمبر 2005 (UTC)
شكرامبتدئ 00:24, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

أهلا صهيب[عدل]

لقد إشتقت إليكم و للمشاركة الكثيفة أيضا, للأسف بعض المشاغل تمنعني من ذلك و لكن أحاول أن أقوم ببذرة موضوع جديد واحدة على الأقل في الأسبوع. كما تعلم المواضيع العلمية ليست أي حاجة و تحتاج لبعض الوقت و التدقيق إلخ...على كل شكرا لسؤالك عني. أما في ما يخص مقال الشبكات العصبونية. كنت أعتقد أن خلية عصبية هي التفسير الصحيح لنورون و لكن إذا كنت تعلم قطعيا أن عصبون هي المنتشرة في العالم العربي و هي لغويا أصح و ليست إختراع ويكيبادي جديد :-) فلا مانع عندي أبدا من أن يبقى المقال على عنوانه القديم حيث أنه ليس لدي فكرة عن المصطلحات المستعملة في العالم العربي كما أني لا أريد أن أتمسك برأيي في ما يخص اللغويات. و معذرة للطريقة التي عملت بها التحويل حيث لم أستشر أحدا(و لو أنها ليست كبيرة من الكبائر:-)). إلى لقاء وكيبادي قريب إنشاء الله. حفظك و وفقك الله. مبتدئ 20:47, 24 نوفمبر 2005 (UTC)

مرحبا كِيوس[عدل]

أود أن ألفت إنتباهك إلى أني وضعت بعض الملاحظات في مقالات كنت قد أنشأتها أنت أو أدخلت عليها تغيرا لكن يبدو أنك لم تعد إلى تلك الصفحات. ياليت تطلع على مداخلاتي و تدلي بدلوك. أضع لك العناوين قيب أن تمحى من قائمة مساهماتي:

و عذرا إن أثقلت كاهلك بهذا. مع الشكر.مبتدئ 21:38, 18 نوفمبر 2005 (UTC)

منح الصلاحية[عدل]

لقد تم منحك صلاحيات مدير حسب نتيجة التصويت، مبروك و أتمنى أن تشد حيلك معنا. خالد --Oxydo 17:31, 1 نوفمبر 2005 (UTC)

  • مبروك أبو شريك -- Tarawneh -أترك رسالة ] 17:40, 1 نوفمبر 2005 (UTC)
  • مبروك لك الإدارة و حظا سعيد في إدارة شؤون ويكيبيديا, ميموني 23:14, 4 نوفمبر 2005 (UTC)

الملف الناقص[عدل]

و هذا هو الملف رخصة الوثائق الحرة/عربي

أحببت أن أترك تغير الصيغة لك عندما تأخذ الصلاحيات. في الأعلى ملف الرخصة بالعربية مع تحياتي. -- Tarawneh -أترك رسالة ] 19:47, 1 نوفمبر 2005 (UTC)

أول مهماتك[عدل]

صباح الخير صهيب

ما رأيك أن يكون Alamiamal هو أول مهامك. غلبنا معاه. أخر إنتاجه صلة الرحم، نسخ من موقع الدين النصيحة و وضع الوصلة الي نسخ منها.

شو إقتراحاتك. أبو أنس -- Tarawneh -أترك رسالة ] 08:13, 2 نوفمبر 2005 (UTC)


السلام عليكم chaos

اطلعت على صفحة نقاشك ولفت نظري "بحسب فهمي" أنك تنتقد إيراد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أو السلام على الأنبياء بعد ذكر أسمائهم وفي الواقع أعجبتني آراء البعض هنا حول هذا الموضوع وإضافةً لما قالوا فإني أعتقد بأن هذه المسألة لا تخل بمبدأ الموضوعية, فبرأيي أن ما يجعل المقال غير حيادي هو سب الطرف الآخر في الموضوع بأشياء تمثل عقيدة الكاتب أكثر من كونها سرد لواقع حقيقي. كأن نقول أن محمداً صلى الله عليه وسلم اتفق مع اليهود (( الكذابين والخونة )) على اتفاق فخانه هؤلاء ((السفلة)) ونقضوه, والمفروض أن نروي الحقيقة تماماً كما في التاريخ عن نقض اليهود لعهدهم مع النبي صلى الله عليه وسلم ونذكر بأن هذا ما ذكر في التاريخ الإسلامي مثلاً.

وأخيراً أعتذر إن كان فهمي لوجهة نظرك خاطئ وشكراً--إشراق 02:32, 3 نوفمبر 2005 (UTC)

مارأيك[عدل]

كل عام و أنت بخير

ما رأيك صهيب, من أفضل 1801 أو 1799 من ناحية الوصلات في الأعلى؟ -- Tarawneh -أترك رسالة ] 10:23, 3 نوفمبر 2005 (UTC)

التوارك[عدل]

تحياتي صهيب

كل تماشق ليس هو الأسم الصحيح للطوارق، هنالك كثير من النقاش حول الموضوع، الطوارق أصلا هو أسم خطأ. الأسم الصحيح هو التوارك. و قد قام المستشرقون بتسجيله بالتوارك في كتاباتهم و ظن بعض الباحثون أن المستشرقين قد سجلوه حسب لهجتهم، و أعادوه خطأ الى الطوارق.

المهم كل تماشق هي مجموعة من مجموعات التوارك و ليس كل التوارك و هم يعيشون في صحراء الجزائر و قسم من صحراء ليبيا و هم يعتبرون أنفسهم من أعيان و كبار التوارك.

-- Tarawneh -أترك رسالة ] 14:31, 5 نوفمبر 2005 (UTC)

نقل الصفحة ماجد صلاح الدين[عدل]

تحياتي صهيب، أعتقد أن نسخ المقالة ماجد صلاح الدين الى صفحة مستخدم:ماجد صلاح الدين الشخصية غير ملائم، حيث أن هذه الصفحة هي له و ليست لنا.

كما أن تعليمات الويكيبيديا الأصلية التي لم تترجم بعد هنا، تمنع إستعمال الصفحة لأغراض غير متعلقة بالويكيبيديا بمعنى أنها ليست هوم بيج يطلق الحرية بها. بل هنالك ضوابط كثيرة على إستعمال الصفحة.

لا تأخذ كلامي على أنه منزل ربما أكون مخطأ، و لكن ربما لو راجعت الصفحة الأنجليزية للتأكد.

؛-) -- Tarawneh -أترك رسالة ] 12:18, 6 نوفمبر 2005 (UTC)


تحياتي صهيب،

  1. كيف يمكنني نقل مقال مع تاريخه إلى عنوان أصح؟ خذ مثال: "منطقة تبوك" --> "تبوك (منطقة)".
  2. لماذا "شرقية (محافظة)" نقلت إلى "الشرقية (محافظة)"؟ ألم تقنعوني أن نزع ال"ال" أسلم للترتيب؟
  3. كيف يعمل رابط التواريخ (سنة، شهر، يوم)؟

Shafei 05:18, 11 نوفمبر 2005 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

سلامات صهيب، اعمل ما تراه مناسبا بالنسبة لشكل الصفحة، لاحظت فقط عندي على متصفحي و شاشتي (أبعاد 1200×800) بأن العمود الأيسر كان طويلا جد مقارنة مع الأيمن، ممكن تحت أبعاد أخرى يرى المرء العكس أو أشياء أخرى. فقط اعمل ما تراه مناسبا. تحياتي خالد --Oxydo 05:41, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

الألوان جميلة جدا. أنا دائما مع التلوين!

إقتراح، ما رأيك لو نضع التصنيف أسفل المقالات، على سبيل التجربة فقط؟ -- Tarawneh -أترك رسالة ] 17:42, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

دعوة إلى نقاش عند شافعي[عدل]

نورنا يا كاوس في هذا النقاش عند شافعي رجاء. --أحمد 21:57, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

عذراً على التأخير[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله

أولاً أعتذر جداً على عدم الرد وذلك بسبب انقطاعي لفترة

وأما التصويت حول إيراد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذكر اسمه فلم أجد الوصلة التي من خلالها يمكنني التصويت على هذا الموضوع .. وبالنسبة لموضوع الحيادية فأعتقد أن ذكر الصلاة هو تماماً كما يقول المسيحيون عن الإنجيل ويكتبون بأنه كتابنا المقدس بالرغم من أن المسلمين لا يؤمنون بأن كتب الإنجيل الحالية هي بالفعل مقدسة لأنهم يعتقدون بتحريفها ومع ذلك نجد أن لفظ مقدس دائماً يذكر لزاماً مع ذكر الإنجيل.. هذا عدا أن عدم ذكر الصلاة فيه انتقاص لحق المسلم في أداء عبادته والتي لا تنتقص من أي رمز لدين آخر.

وبخصوص الدكتور سعد ففي الحقيقة هناك معلومات خاطئة في مقالته وهي كما يلي

في نشأته .. لا يوجد أي مصدر يذكر أنه من عائلة لأصل عراقي بل إن هذا فيه تحريف لنسب قبيلة العناقر والتي أصلها في نجد فقط.

بل الصحيح هو أنه ولد في العراق في منطقة الزبير ولكن أسرته من نجد وقد هاجروا فترة للعراق ثم عادوا مرة أخرى ولا أعلم أيضاً من أين تم الحصول على أنهم عاوا عام 1400 هـ

في مرحلة بريطانيا.. لا أدري من الذي كتب بأن انفصاله عن المسعري كان بسبب اتهامات من الطرفين ... بل السبب هو اختلافهما حول الطريقة والأسلوب لذلك استقل كلٌ منهما بحركته.. وإن كان هذا الخبر قد أخذ من جريدة الشرق الأوسط فهذه الجريدة قد ألزمها القضاء البريطاني بدفع تعويضات بسبب نشر هذا الخبر الكاذب ... ويمكن الرجوع لملف هذه القضية إن استلزم الأمر.

حول الإعلام .. بالنسبة لقناته الفضائية فهي ما زالت تبث ولم تقطع إلا لفترة ثم عادت باسم Debate وهي مستمرة حتى الآن ويمكن التأكد من ذلك عبر موقع الحركة المرفق.

حول خلافه مع الحكومة.. هو لم يدع بأن هناك من حاول اختطافه بل هذا خبر وقع بالفعل وتم الإعلان عنه في عدة وكالات للأنباء ومن بينها الجزيرة ولكن الفقيه اتهم الحومة السعودية بأنها وراء هذا الحدث وهذا ما لم تثبته شرطة الاسكتلانديار. وأكرر أسفي على التأخير مرة أخرى .. وتقبل تحياتي --إشراق 10:35, 15 نوفمبر 2005 (UTC)

سؤال عن وصلات Interwiki[عدل]

أين أجد احصائيات عن وصلات Interwiki بين اللغات المختلفة؟ --Shafei 15:59, 15 نوفمبر 2005 (UTC)

نريد رأيك بالميدان في تصريح اسلام اونلاين بالنقل والإقتباس[عدل]

--Shafei 16:56, 16 نوفمبر 2005 (UTC)

طلب توضيح[عدل]

السلام عليكم مرة أخرى

لا أدري هل كان من الخطأ أن أكتب اقتراحاتي حول مقالة د.سعد هنا لذلك لم ترد عليها

فإن كان كذلك فهل من المفروض أن أنقلها لصفحة نقاش نفس المقالة

أرجو أن تجيبني ... ولك جزيل الشكر --إشراق 11:47, 18 نوفمبر 2005 (UTC)

شكراً على الرد[عدل]

وعيكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك شكراً جزيلاً على سرعة تجاوبك بالرغم من الكم الهائل من المساهمات التي تضيفها أو تعدلها

وبالنسبة لموضوع الصلاة والسلام فالحمد لله أن هذه هي النتيجة

وأما الدكتور سعد فبالفعل الصفحة الآن أصبحت تقدم وجهة نظر حيادية إلا فيما يخص أصل عائلته ... فكتابة أن أصلها من العراق فيه تجني على قبيلة العناقر النجدية الأصل والمذكورة في كل كتب الأنساب للقبائل العربية.. لذلك أرجو منك مرة أخرى النظر في هذه المسألة.

وأخيراً سأعاود المساهمة هنا قريباً بإذن الله ولكني الآن منشغلة جداً لذلك لا يمكنني المتابعة في الوقت الحالي.--إشراق 16:58, 18 نوفمبر 2005 (UTC)

اختيار جيد[عدل]

اختيار جيد (أمد) يعطيك العافية. --Marquez 20:21, 18 نوفمبر 2005 (UTC)

لم تفهم قصدي[عدل]

يـــــــــــــا صهيب.

أنا كنت أسأل عن معنى كلمة في المقالة، المقالة عن تمدد الشراين و أحد أسبابها هو Atherosclerosis أنا أعرف أن هذه الكلمة تعني الحالة التي يحدث فيها ترسب لمواد دهنية على جدران الأوعية المتصلبة أصلا. و أردت أن أعرف إذا كانت تعني تضيق الشرايين أم لا؟

على كل لا مشكلة و لكن سأترك لك إعادت المقالة الى مكانها الأصلي!  :-)

Tarawneh 10:31, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

سلام chaos كنت أفكر في تغيير مقالة الأسبوع بعد أسبوع من تطوعي لتغييرها أي في 23 نوفمبر. ولكن أن تغير كل سبت فكرة جيدة بصفة السبت هو أول يوم في الأسبوع. إذا سيتم التغيير إن شاء الله اليوم. --Marquez 18:36, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

الإسترجاع[عدل]

إسترجاع المقال[عدل]

سلام صهيب، بالنسبة لموضوع إسترجاع المقالات. عندما تقوم بإسترجاع مقالة، تبقى الوصلة القديمة التي أحدثها الشخص ظاهرة في قائمة أحدث التغيرات، قد لا ننتبه أنا أو أحد الشباب أنك إسترجع المقال و نقوم بالتدقيق ثانية في الصفحة. مجرد إقتراح، (أنا أقوم به ) ربما يكون متعبا قليلا: من صفحة أحدث التغيرات إختر صفحة (فرق) الخاصة بالصفحة (حيث سترى التغير الذي أضافه الشخص و من هنالك أختر صفحة مساهمات الشخص الذي تريد إسترجاع ما أحدث من تغير حيث ستجد هنالك زر إسترجاع أمام المقالة في صفحة مساهماته. قم بكتابة &bot=1 في نهاية ال URL في أعلى الصفحة ثم إضغط ENTER، الصفحة الجديدة التي ستظهر تشبه الصفحة الأصلية نفسها و كأنك لم تطلب شيئا جديدا، و لكن الأن عندما تكبس زر إسترجاع سوف تمسح جميع المتعلقات من جدول أحدث التغيرات سواء التي قمت بها أنت أو التي قام بها الشخص الذي ألغيت إضافاته. هكذا يبقى الجدول خاليا من الوصلات التي قد نتابعها نحن، طبعا مع حدوث الإسترجاع الفعلي. مع ملاحظة أن هذاالأمر لن يلغي العملية من تاريخ الصفحة نفسها، فقط سيؤثر على جدول أحدث التغيرات. المشكلة هي أن هذا لا ينفع إلا في حالة كان الشخص هو أخر المشاركيين في الصفحة. المشكلة الثاية، مساهمتك هذه لن تظهر (في صفحة أحدث التغيرات فقط) مما سيظهرك أقل نشاطا :-) (لكن في النهاية هذا لا يهم، لم يشتكي أحد من عدم ظهور أسمي).

و يعطيك العافية

  • إنتبه أن & تكتب قبل bot=1 و لكن إتجاه الصفحة يعكس شكلها كما ظهر في الأعلى.
  • من التجربة يجب أن تطلب صفحة مساهمات المستخدم من صفحة الفرق حتى يُفعل الإخفاء

 Tarawneh  (أترك رسالة)  --09:50, 20 نوفمبر 2005 (UTC)


ok doki --Chaos 09:56, 20 نوفمبر 2005 (UTC)

صاحب الكلمات[عدل]

صاحبنا المصمم على تحويل الموقع الى قاموس عاد، ما رأيك حذف أم تصويت، أم منع مستخدم (مع أني لا أميل لهذا، قد يكون مجرد مجهود بريء)


حذف سريع ... إذا كان التعريف يستحق النقل انقله الى ويكاموس --Chaos 11:28, 21 نوفمبر 2005 (UTC)
له يا رجل، أنقله أنا و أنت مدير الويكيقاموس  Tarawneh  (أترك رسالة) 

لست مدير الويكاموس ..هيههي على العموم لعيناك أي مقالات تقصد لأقوم ينقلها --Chaos 12:23, 21 نوفمبر 2005 (UTC)

بقيت واحدة لم تمسحها ( إبحث عن فضولي )  Tarawneh  (أترك رسالة)  {{{1}}}

قالب الخرق[عدل]

لا مانع لدي و لكن أولا لنتأكد أن الأمر لا يخرق تعليمات ويكيبيديا الأساسية. --Tarawneh 09:57, 24 نوفمبر 2005 (UTC)

  • وجدت هذه الصفحة في الويكيبيديا الإنجليزية. و هي لا تحمل صفة سياسة رسمية.
  • هذا النص موجود في الويكيميديا
    Is it necessary that the copyrighted text entirely disappear whenever possible (for example, in a new article, which can be deleted) or can it stay in the history ?

This is a point on which reasonable minds could differ, and if I were representing a client, I could argue the other side with a clear conscience, but my own opinion is that the copyright text need not be removed from the article's 'history' page but should be removed from its 'talk' page. I base this on primarily two factors. The first is the definition of "published," and I don't consider that we're "publishing" the history although we're publishing the 'pedia (and I really hope the history is not included in any paper, CD, or commercial on-line versions); I see the history as something the authors need to prepare the work, like any other editing tool, but that is not part of the published work. (The 'talk' may be in the same category or may be considered (foot)notes and thus part of the "published" work -- that's not my decision.)

كونه لا يوجد سياسة رسمية بشكل عام قد يشكل مدخلا، و لكن ربما يجب النقاش مع خالد و باقي الإداريين؟ --Tarawneh 10:33, 24 نوفمبر 2005 (UTC)


أهاا جيد ... أعتقد ان النقاء الذي يتحدث عنه الشخص المجيب هو مجرد حلم , لا يمكن ضمان خلو تاريخ الصفحة من نصوص منسوخة ... لنفرض أن النص مكتمل ثم اضاف له أحدهم نصا منسوخا , انت تزيل الاضافة فقط , و حتى مع الحذف تبقى النسخ المحذوفة محفوظة . المهم برأيي أن يكون أساس المقال أصيلا من تأليفنا الخاص و الإضافات يمكن التخلص منها . --Chaos 10:40, 24 نوفمبر 2005 (UTC)

حسنا مبدئيا إذا وجدنا نصا هجينا،هل نضع قالب الخرق و نبقي النص الأصلي و ليس المنسوخ؟ أم نمسح المنسوخ و نتجاهل القالب؟ في بعض الحالات كنت أرى خالد يقوم بالخيار الثاني. ما رأيك؟ --Tarawneh 11:13, 24 نوفمبر 2005 (UTC)


انا مع الخيار الثاني بالطبع , الخيار الأول ضياع لجهد أعضاء كثيرين , من غير المعقول السماح لعملية نسخ بتخريب العمل الأصلي , يمكن نسخ الإضافة الى صفحة النقاش و وضع تنبيه , في حال قدم احدهم ترخيص نعيد الفقرة للمفالة الأصلية --Chaos 11:37, 24 نوفمبر 2005 (UTC)

لم أفهم[عدل]

ما هي المشكلة بالضبط! أبعث لي رسالة على نظام الرسائل حتى أرى ماذا يظهر. سوف أكمل الليلة صفحات السنوات (إذا سمح لي زيد الصغير ). سأعمل على البذور أولا. --Tarawneh 15:10, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

قرأت رسالتك يا صهيب[عدل]

أسف كنت أقرأها خطأ. صهيب الرسالة تقول :

سلام رامي هذه تجربة .زأنا متاكد أنك لن تفهم
ما في هذه الرسالة ..لأنك لن تستطيع قراءتها

لا مشكلة --Tarawneh 15:40, 26 نوفمبر 2005 (UTC)

صهيب ما نوع نظام التشغيل عندك و متصفح الأنترنت، و أي إصدار؟ --Tarawneh 21:57, 26 نوفمبر 2005 (UTC)

أعتقد أن المشكلة تخص الويندوز أكس بي. عندي نسختان. واحدة تقرأ بدون أي مشاكل و الثانية تظهر الأيميل بحروف غريبة. و لكن في الثانية إستعملت Mozilla/5.0 Firefox/1.0.7 و حُلّت المشكلة. --Tarawneh 22:22, 26 نوفمبر 2005 (UTC)

قوالب الحذف[عدل]

سلام اسكريس : لاحظت انك وضعت قالب خرق على المقالات التي انشأتها .. اذا أردت ان تسحب مشاركاتك فهذا من حقك يكفيك أن تطلب مني حذفها , لكن على ما اعتقد انت عضو في جمعية موارد مفتوحة و تتفهم موضوع حقوق الطبع , لا اعرف تفاصيل المشكلة لكن يمكننا مناقشة كل شيء . يمكننا مناقشة موضوع حقوق النسخ , أرجو ألا تحملك ردة فعل على الانسحاب من هنا , في النهاية أنت و نحن نريد مصلحة الموسوعة و انشاء موسوعة تخدم اللعة العربية

عزيزي Chaos ليس الأمر أنني أريد سحب مشاركاتي ولكني قمت بناء على طلب رامي الطراونة بتدقيق المقالات التي قد تعتبر خرقا لحقوق النسخ وستجد أنه بالفعل هناك مقالات لم أطلب حذفها مثل

وذلك لأنها ليس فيها ذلك الخرق

وأنا لو كنت أريد حذف المقالات لحذفت محتوياتها ولكني تركتها هناك لكم لتقرروا بأنفسكم إن أردتم حذفها أو الإبقاء عليها

وأنا شخصياً من وجهة نظري لا أرى فيها أي انتهاك لحقوق النسخ حتى ولو كان النقل حرفيا فأنا لم آخذ حقة ولكن فقد أخذت ما قرأ ونسقته وأحلت إلى مصدره ولكن إن كان الأمر كذلك في هذه الموسوعة فسأتبع تعليماتها ولكن هذا يعني أني سأقلل من مشاركاتي لأني لست قادراً على كتابة مثل هذه المواضيع بتلك الدقة فهي تأخذ الكثير من الوقت فمثلاً مقالة مارك (نظام فهرسة) هي عبارة عن ترجمة وتلخيص لمواقع تتبع مكتبة الكونجرس وهذا يأخذ الكثير والكثير من الوقت الذي لا أملكه والمجهود الذي قد يوفره البدء من حيث انتهى الآخرون--http://www.geocities.com/librarians_ar 22:52, 26 نوفمبر 2005 (UTC)

استفسار[عدل]

تحياتي أستاذ chaos. فقط أحببت أن أستفسر هل نظرية تعني theory ومبرهنة تعني theorem؟ وسؤال آخر ما هو المعنى المرادف لمسلمة بالإنجليزية. يعطيك العافية. --Marquez 06:48, 27 نوفمبر 2005 (UTC)

أسئلتك[عدل]

بالنسبة لأرشيف صفحة أحداث جارية، على ما أذكر أنا قمت فقط بأرشفة ما كان معروض على الصفحة آنذاك، يمكن أن يكون الدكتور عوف قد قام مرة بحذف المحتويات القديمة ظنا منه أنه يتم أرشفتها بشكل أوتوماتيكي. الله أعلم. بالنسبة للأحرف العربية. أعتقد أن يجب على المرسلين استعمال .ISO - 8859 الأشياء التي لا تظهر بوضوح تم استعمال أحرف الويندوز العربية معها أي Windows 1256 . على العموم طلبت من عصام مراجعة الأمر. تحياتي خالد

سلام أستاذ chaos لم لا تضع الجداول على الناحية اليسرى من الصفحة. يعطيك العافية --Marquez 18:54, 27 نوفمبر 2005 (UTC)

يوريكا[عدل]

صورة:مشكلة الإيميل في متصفح ويندوز إكسبلورر.png المشكلة في متصفح إكسبلورر. لا تفعل خيار Auto-Select و إختار Unicode UTF-8

--Tarawneh 07:30, 29 نوفمبر 2005 (UTC)

ترشيح[عدل]

بعد إذنك سأقوم بترشيحك لصلاحية checkuser عدد المستخدمين المشاركين أصبح يتضاعف و نحن الأن بحاجة لهذه الصلاحية. --Tarawneh 09:50, 29 نوفمبر 2005 (UTC)

منع الأي بي[عدل]

سلام صهيب. هل يعمل منع الأي بي معك؟ --Tarawneh 08:03, 30 نوفمبر 2005 (UTC)

شكرا[عدل]

شكرا لك تستحق الشكر فعلا على مجهوداتك المتميزة , وبارك الله فيك وجعلها في موازين حسناتك , مع تحياتي وتقديري --مساعد 16:28, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

مرحبا صهيب.

بالنسبة للمقالة عائلة الأتاسي. مع إحترامي للجميع لاأعتقد أننا يجب أن نبقيها لعدة أسباب

1- مخالفة صريحة لتعليمات الويكيبيديا في ويكيبيديا ليست البند الثالث:

ليست معلومات معلبة : محادثة , ساحة حوار , دعاية موجهة (بروباجندا) أو إعلانات , لذلك ويكبيديا ليست :
دعاية موجهة أو تأييد لأي رأي و دعمه بتحيز و بدون موضوعية.
المقالة دعاية واضحة بدون نقاش.
التحيز واضح جدا بالمقالة.

2- مخالفة صريحة لتعليمات الويكيبيديا في ويكيبيديا ليست البند الخامس:

ويكيبيديا ليست استضافة مجانية أو مواقع شخصية أو تخزين ملفات.
المقالة عبارة عن صفحة شخصية لا علاقة لها بالمنطق أو الموسوعية.

3- مخالفة صريحة لتعليمات الويكيبيديا في ويكيبيديا ليست البند السادس:

ويكيبيديا ليست قاعدة معرفية عامة: أسئلة متكررة, اقتباسات , دليل سفريات , مذكرات , تقارير إخبارية , شجرة انساب أو دليل تلفونات .
المقالة تتحدث بكل وضوح عن نسب العائلة

4- أسلوب الكتابة يظهر أن الكاتب لا يكتب شيئا له علاقة بالواقع:

وأهل بيت الأتاسي كلهم لا يشغلهم عن تحصيل العلم شاغل ولا يعتريهم في إفادته واستفادته توانٍ ولا تكاسل.
أين الحقائق في ما يتكلم عنه، هل قام أحد بالأحصاء.

5- التناقض في المقالة

التناقض في إتجاه الأسماء المكتوبة
  • مصطفى بن حسني السباعي كان من مؤسسي حركةالإخوان المسلمين في سوريا و رئيس مكتبها التنفيذي هنالك.
  • عبدالغني بن اسماعيل النابلسي صوفي نقشبندي من الذين يؤمنون بعقيدة الفناء ووحدة الوجود

6- الموضوعية في الطرح

ولا يكاد يوجد فرد من آل الأتاسي اليوم لم يحصل على شهادة جامعية.
إين الموضوعية ؟

أما موضوع العطس فهو أمر أخر. فالرجل قبل أن يولد كان يتكلم و يحمد الله. محققا سبقا على من تكلموا و هم في المهد.

كل ما سبق في واد، و كون المقالة ألاصلية منسوخة هو موضع في واد أخر.

أو ربما يجب أن تلقي نظرة على موقع العائلة http://www.attasia.org. أنا شخصيا لا أنصح بذلك.

في رأي المكان المناسب لمثل هذه المقالة في http://www.ansab-online.com، و النص موجود هنالك أصلا.

المشكلة أن العائلة محترمة و لكن بعض أفرادها لهم شطحات غريبة.

رأي بعد إذنك وضعها للتصويت على الحذف بسبب كل ما سبق.

--Tarawneh 18:36, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

القالب[عدل]

بعد إذنك،أسف على تطفلي و لكن القالب فارغ. يوجد إسم دون محتوى فعلي. و الحل هو كتابة أي شيء في القالب ثم مسحه(بإستخدام حذف هذه الصفحة). سيصبح القالب موجود و فارغ. --Tarawneh 19:11, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

Administrativia[عدل]

كنت ومازلت أحيانا أكتب في ويكيبيديا دون الإنتباه إلى الدخول باسمي. استعمل العنوان 67.81.14.206 و أحيانا العناوين الديناميكية التالية (حسب المكان): 67.82.123xxx هل من الممكن إضافتهم إلى Shafei Profile ؟ --Shafei 22:22, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

  • العنوان 67.81.14.206 ثابت لي من الISP. والعناوين الديناميكية : 67.82.123.66:70 هي كلها لي ولكن يتغير تخصيصها بين حواسب كلها خاصة بي. الغرض من طلبي هو ضم مقال تلفزيون ومقالين آخرين إلى مساهماتي. --Shafei 16:03, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

ويكي أخبار[عدل]

يعطيك العافية يا صهيب. سأحاول إنهاء الصفحتيين الباقيتين في نهاية الأسبوع. الأن يجب أن نجد مستخدمين. --Tarawneh 23:58, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

تعديلات 1[عدل]

شكرا لك يا اخي على اقتراحك البناء. ساقوم بمراجعة الصفحة غدا وعمل تعديلات اضافية باذن الله. --نسرين ديسمبر 2005 (UTC)

تعديلات 2[عدل]

أرى انك قمت مشكورا بنقل المحتوى الى حيث اقترحت سابقا وانا اوافقك ان هذا اكثر ملائمة. لقد قمت اليوم ببعض التعديلات الطفيفة على العنوان والنص حتى يصيرا اكثر ملائمة لمضمون المقالة. وانا تعمدت ان اكون موضوعية باضافة نصوص تعتمد مراجع موثوقة فقط. ولقد ذكرت هذه المراجع اما في نص المقالة او في نهايتها ولهذا قمت بازالة علامة التحذير. ولك مني مرة اخرى جزيل الشكر على مساعدتك وجهودك. --نسرين 2 ديسمبر 2005 (UTC).

لهحات عربية[عدل]

الأخ chaos أرجو أضافة اللهجة العراقية للجدول وكما يلي:- الأن - هسة

تكلم - أحشي

سلحفاة - ركه

مطر - مطر

كسول - كسلان

ماذا - شنو

يريد - يريد

زميلكم موهند 2 نوفمبر 2005

طحالب وأشنات[عدل]

سلام كاوس. عندي ملاحظة على موضوع أشنيات، أذكر أني درست الأشنات على أنها نوع من أنواع الفطريات أليست الأشنات هي ال(moss) أو (lichen)؟ بصراحة احترت ولكن -والله أعلم- أن الطحالب مختلفة عن الأشنات.

ملاحظة أخرى: إذا كان المفرد أشنة فالجمع إما أشنات أو أشن بضم الهمزة والشين.

ملاحظة أخيرة: وهي رأي شخصي، موضوع الأشنيات على سبيل المثال مليء بالمصطلحات الإنجليزية. أنا أحبذ إزالة أي مصطلح له رابط "كمتمايز differentiated" و"مختلطة التغذية mixotrophic" ولا بأس بإبقاء "أعشاب البحر seaweeds" مثلا. أعذرني إن أخطأت وتقبل تحياتي. --Marquez 15:44, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

تصنيف معلوماتية[عدل]

سلام لماذا قمت بتصنيف معلوماتية ضمن تقنية؟ بإعتقادي معلوماتية هي علم وليست تقنية و يجب تصنيفها ضمن العلوم التطبيقية.--حكيم دمشق 14:10, 4 ديسمبر 2005 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

سلامات،أردت أن أعلمك فقط بأني قمت بنقل قالب بوابات أدنى المقالات المختارة، بسبب طول العمود الثاني. تحياتي خالد--Oxydo 20:47, 4 ديسمبر 2005 (UTC)

حماية صفحة[عدل]

الاستاذ Chaos ارجوا جماية صفحة أشاعرة من العبث الدائم. صلاح الدين.


حماية الصّفحة تحدّ من التغييرات اللازمة للمقالات، وخاصّة تلك المصنّفة بالبذرة. على من يحرص على موضوعيّة مقالة ما أن يراقب المقالة بدلاً من حمايتها. هناك تعديل بسيظ كنت أنوي عمله على صفحة أشاعرة ألا وهو تغيير "على يد أبو الحسن الأشعري" إلى "على يد أبي الحسن الأشعري" ولكنني لم أستطع...

المقالة تتعرض لتخريب غير موضوعي و لا بد من حمايتها حتى تخف هذه الحمى المفاجئة في الاغارة على الموضوع. صلاح الدين.

حملة تصنيف شعواء[عدل]

سلامات أبو شريك، ما رأيك بأن نطلق حملة تصنيف و إعادة تصنيف لمقالات الموسوعة، كنوع من العمل الجماعي خلال هذا الشهر. تحياتي خالد --Oxydo 17:10, 5 ديسمبر 2005 (UTC)

حماية صفحات[عدل]

الاستاذ Chaos الظاهر ان هناك من قرر الدخول و بقوة على مقالات معينة بهدف فرض راي معين و تخريب مقالات معينة. امس صفحة اشاعرة و اليوم صوفية. ارجو حماية صفحة صوفية حيث انها تتعرض لتخريب غير مبرر طالت الصوفية باشنع الالفاظ.


تحياتي صهيب و صلاح.

هناك طرق أخرى لحماية الصفحة مثل قانون الإسترجاعات الثلاثة. و الذي ينص على ان من يقوم بإعادة مقالة 3 مرات الى وضعية معينة خلال 24 ساعة يجمد حسابه. القضية ليست حرب. لمجرد وجود شخص يريد إثبات وجهة نظره، إذا لم يوجد عنده ما يضيفه فعلا بعد فترة سوف يمل و يذهب. مثلا صفحة السعودية، عندما قدمت إقتراحا بحماية الصفحة، عارض الأخوة الإقتراح و تبرع الأخ حمد بمتابعتها، حيث وضعة له وصلة إسترجاع. حماية الصفحة هي أخر العلاج و هي تحرم الصفحة من النمو المفترض. و تحرم أي عضو يريد المشاركة من حقه في المشاركة. و هو الأمر الذي حصل مع الأخ Fjmustak. مع إحترامي لجميع الإخوة --Tarawneh 03:30, 6 ديسمبر 2005 (UTC)


ألف ألف شكر ... توجيهاتك وتشجيعك هو الوقود لمحركي المتواضع !!! فلا تحرمني منهما !!! :) وشكراً

--محمد نبيه 11:51, 6 ديسمبر 2005 (UTC)

الويكي اخبار[عدل]

أوكي صهيب، بفضل الله أنتهت عملية تجهيز الويكي نيوز. ما رأيك هل نقوم بالطلب لإنشائها الأن أم نرتب الأمور أولا هنا لنرى أذا ما اراد أحد الأخوة أن يكون مشرفا فيها قبل الأنشاء الفعلي. أعتقد أننا سنحتاج لمشرف ضليع بالعربية هنالك. سأحاول عمل شعار لها. أو ربما نترك الأمر للأخوة لمن يريد تصميم الشعار. --Tarawneh 16:41, 6 ديسمبر 2005 (UTC)

ايديولجيات الأحزاب[عدل]

سلام وجدت و انا أقوم بتصنيف الصفحات غير المصنفة أنك قمت بانشاء هذه الصفحةايديولجيات الأحزاب لكنك لم تترجم محتوياتها فأحببت أن الفت انتهابك!! --حكيم دمشق 17:49, 9 ديسمبر 2005 (UTC)

نعم أفضل بارك الله فيك عذرا على تغييره في السابق--Hani el ba7rani 13:04, 11 ديسمبر 2005 (UTC)


نسخة مشخصة لك مما كتبته على صفحة التصويت للحذف[عدل]

أوافقك الرأيي كاوس. و لم أتراجع عن كلامي أو موقفي إجمالا. أفضل اليوم إستعمال مصطلح حساسية وضع السير الذاتية عوض خطرها. لم أكن قط ضد السير الذاتية إطلاقا و لاحظ أني وضعت الكثير من السير و بذرات الأعلام في الموسوعة ك كانتور و فيثاغور إلخ.... ما ذكرته أننا يجب الإلتزام بالقانون حتى لا يتحول الأمر إلى فساد أوافقك به 100%. لكن النقاشات التي خضناها حول السير وضحت بعض الأمور و خلقت حسا للقضية نتج عنها أن إرتأى بعض المستخدمين إنشاء جملة من المعايير لكتابة السير و لكنها لم توضح كل شيء. بعض النقاط التي طرحتها لم تؤخذ بعين الإعتبار. يعني أنا أتوافق معك و مع نتيجة الأغلبية في هدف القانون (و ربما في بعض صياغاته) و لكن أرى أنه يصاغ بطريقة أخرى أنسب من مجرد وضع معايير. الفكرة التي طرحتها أنت مثلا الآن تشكل خطوة نحو دمج فكرتي مع الصيغة الحالية أي أن فكرة منفعة المقالة تدخل حيز التطبيق في صورة أن فكرة المعايير لم تكفي لإتخاذ قرار. أتمنى أن الصورة قد إتضحت. بالنسبة للإبتزاز نعم أوافقك و لكن قل لي ما العمل? يجب أن نخاطب القوم بما يفهمون بعض الشيء(الرجاء أن لا يفهم ذلك على أنه نداء للتساهل في القانون). ربما كما قال أحدهم طريقة الكتابة في الويكيباديا جديدة على الثقافة المستشرية في العالم العربي(رغم أني لا أحب هذه الجملة) لذلك يجب العمل على تقريب فكرة الموسوعة للمستخدمين. لكني في كل حال من الأحوال ضد الإزدواجية في التطبيق و لدي نظرية إجتماعية (صرت عالم إجتماع الآن) إستنادا إلى السيبرنيتيك تقول أنه كلما كان التغير في المعايير مفاجأ كلما كانت مقاومة هذا التغير أعنف و أقوى. هذه القاعدة أظن يمكن تطبيقها على الماكرو مجتمع و على الميكرو مجتمع و على الذات حسب رأيي. أما عن إن كان هذا الترابط بين كيفية التغيير و مدى المقاومة تناظريا أو غيره فإن ذلك أكيد يحتاج إلى دراسة معمقة و إلى أكثر من الملاحظة. قد يبدو ذلك خارجا عن الموضوع بعض الشيء(كما يبدو لي) و لكنه في الحقيقة أيضا من صميمه حيث أن مشكلة السير ترجع إلى مشكلة في العقليات كما تعلم أكيد. و كلنا نتعلم و نتحسن إنشاء الله. تحياتي. مبتدئ 16:29, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

مرحبا كاوس[عدل]

شكرا لتوضيبك صفحة نقاشي. تحياتي مبتدئ 12:40, 13 ديسمبر 2005 (UTC)

الألقاب[عدل]

آسف أخي لكن في أي المقالات تقصد أني أستخدمت كلمة شهيد أو بطل ؟--Hani el ba7rani 14:41, 12 ديسمبر 2005 (UTC)

في مقالة المجلس الأعلى للثور الإسلامية في العراق لا بأس إذا كان القوانين هنا لا تسمح أما آية الله أو آية الله العظمى وحجة الإسلام فهي درجة دينية تمييزية للتفريق بين المستوى العلمي للعلماء الشيعة المعاصرون ويصعب التفريق بغيرها حيث لا توجد تسمسات بديلة لمعرفة المستوى و الدرجة العلمية --Hani el ba7rani 14:51, 12 ديسمبر 2005 (UTC)



ياجماعة هناك خلط بين صفحة الأحداث الجارية و صفحة ويكي الأخبار العربية . فالأحداث الجارية تخص ويكيبديا الموسوعة ومدخل لها . أما وبكي الأخبار فمشروع اخباري منفصل المفروض له محرروه . فلا يحذف أخبار الأحداث الجارية ولكم أخباركم في ويكي . أما مشاركتي في ويكي فلن تكون لسببين أولهما أنني أجريت عملية في عيني وتحت العلاج ومطلوب عدم اجهادها بالكتابة ورغم هذا أواصل نشر الأحداث الجارية والسبب الثاني أنني لا أتعامل مع كسالي أمثالكم لا يرغبون في مواصلة الويكي والتفنن صحفيا بالنهوض بها لتصبح صحيفة جذابة ولديكم الحس الصحفي عال جدا لكنكم لا تتحمسون وتفقدون الحماس . فلن نخرب الأحداث الجارية وويكي معا . حقيقة الأحداث الجارية قد يكون عناوينها مثيرة وقد تخالف مذهب البعض لكن حرية الكلمة حق للقراء ولن نرضيهم 1100% . والصحافة بلا عواطف . لكن الصفحة لها قراؤها وشعبيتها وقد قيل أنها صحافة صفراء لكنها واقهيا بيضاء من غير سوء. ولا تقلدوا ويكي باللغات الأخري . لأن القاريء العربي له مزاج خاص والدكم أحمد محجمد عوف


بالنسبة لويكي الاخبار[عدل]

أخ Chaos انا صراحة ليست عندي خبرة كبيرة في تنظيم الاخبار او المقالات المتعلقة بهذا الشان اما بالنسبة للادارة فلا اعرف ان كنت اصلح لذلك ام لا لكني سأجرب لفترة لكن اخبرني فقط كيف احصل على صلاحيات مدير هناك ولك جزيل الشكر؟ Ash2005 23:49, 12 ديسمبر 2005 (UTC)

عزيزي Chaos أريد إضافة بعض الحروف العربية الإضافية في قالب:ويكيبيديا:ساحة اللعب (مثل: P,G, CH, ZH, NG,) أين هذا القالب؟ كما تلاحظ القائمة لا تضم الحروب اللاتينية الأساسية، وإنما الحروف الإضافية. وشكرا. --Shafei 15:33, 13 ديسمبر 2005 (UTC)

شكراً. أضفت بعض الحروف (الشائعة)، ولكن لم أعثر على قائمة ب Unicode Code Numbers لإضافة كل الحروف الإضافية. لو وجدتها، ارسلها لي أو أضفها بنفسك. تحياتي. --Shafei 17:42, 13 ديسمبر 2005 (UTC)

منع آي بي بشكل عاجل[عدل]

السلام عليكم كايوس

يوجد مستخدم اي بي يمطر الموسوعة بكلام فارغ ويقوم ببعض التخريب المحتمل ... الاي بي هو 209.226.36.10 انظر في أحدث التغييرات - امنعه من فضلك

--محمد نبيه 16:16, 16 ديسمبر 2005 (UTC)

أهلاً[عدل]

لقد قمت بتغيير التصنيف. شكراً للتنبيه. --Mohammed Khalil 16:36, 16 ديسمبر 2005 (UTC)

ويكي الاقتباس[عدل]

بالنسبة للصفحة الرئيسية فهي غير محمية وحتى بعدم تسجيل الدخول يستطيع اي شخص التعديل فيها. في 15 ديسمبر قام احد بتخريبها ومن ثم اعدتها الى ما كانت عليه. Ash2005 12:36, 18 ديسمبر 2005 (UTC)

مشكلة في الميدان[عدل]

سلام هناك مشكلة في صفحة الميدان حيث لا تظهر آخر التعديلات في الصفحة على الرغم من استعمال التحديث refresh

هنالك مداخلة لمحمد نبيه اضطررت لاستخدام تاريخ الصفحة حتى اتمكن من قرائتها

--حكيم دمشق 12:36, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

هل هذه الوصلة تعمل ؟ فهي معطلة من جانبي

http://ar.wikipedia.org/wiki/تصنيف:شيعة --Hani el ba7rani 04:21, 20 ديسمبر 2005 (UTC)

الوصلة تعمل جيدا الآن على على خلاف الصباح :) --Hani el ba7rani 11:00, 20 ديسمبر 2005 (UTC)

صفحة سنة[عدل]

الرجاء من الاستاذ Chaos الاطلاع على صفة سنة (طائفة). هناك قبطي خبيث يدخل و يخرب الصفحة و يضع اقذع الالفاظ بحق النبي و بحق الاسلام. لقد استرجعتها الى اخر تعديل من قبل Charlie لكن لا ادري لماذا لا يظهر الاسترجاع في تاريخ الصفحة--صلاح الدين 17:48, 20 ديسمبر 2005 (UTC)

أي بي[عدل]

لا أدري صراحة، يبدو لي الآن أن عملية المنع نجحت. قد يحتاج المرء لبعض الوقت بعد المنع، لكي يأخذ مفعوله. بالنسبة لبوابة مصر، نسيت أن أشكرك على التنسيق الجميل. تحياتي خالد -Oxydo 19:57, 20 ديسمبر 2005 (UTC)

مسيحية[عدل]

أخي Chaos رجاء الق نظرة علي النسخة التي قمت بتجهيزها لمقال "مسيحية" لقد حاولت إضفاء صفة علمية أكثر منها عقائدية. أنا أعرف نسختي تحتاج الي بحث و تدقيق علمي للوصول الي نسخ أفضل و لكنها علي الأقل تسمح بذلك. أنا لن أعيد المقال الي نسختي إلا إذا حصلت علي مساندتك. شكرا مستخدم:Red dawn

النظام الجديد[عدل]

أعجبتني الفكرة جدا، كان يجب أن نفكر بها منذ مدة، حماية مع قدرة على التعديل. لكن يجب أن تبقى تحت التجربة لفترة بسيطة ثم بعد ذلك لا بد من التصويت عليها حتى ننتهي من هذا الموضوع بسرعة، الخوف أن يحول الأخوة طاقاتهم التدميرية الى صفحات اخرى بهدف الإنتقام من موضوع الحماية، الوقت كفيل بإظهار ما قد يحدث. بعد إذنك أضفت تعليق فوق صفحة التعديل. --Tarawneh 09:36, 21 ديسمبر 2005 (UTC)

المقالات المنسوخة[عدل]

أهلا كاوس,إذا أين أضع الصفحات المنسوخة بعد وضع قالب الخرق بها؟ , تحياتي... --Mido 15:09, 21 ديسمبر 2005 (UTC)

شكرا على التوضيح, --Mido 16:32, 21 ديسمبر 2005 (UTC)

تخريب[عدل]

شكرا لاستجابتك السريعة. سافعل ما بوسعي لاراقب الصفحات التي تتعرض للتخريب لكني مسافر لفترة بعد يومين ولا اظن اني استطيع ان اراقب الصفحات خلال هذه المدة. انا مقصر في المشاركة في الموسوعة لكن عمل و عائلة و اشغال وووو نسال الله الا يجعل الدنيا اكبر همنا.--صلاح الدين 18:43, 21 ديسمبر 2005 (UTC)

الأي بي[عدل]

لا أملك أي فكرة عن السبب، المفروض أنها مفعلة بدون تدخل منا. سأتكلم مع أحد من الويكيميديا عن الموضوع الأن. --Tarawneh 08:50, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

أنت مستعجل على موضوع 10000 مقالة ما زال ينقصا أقل من 200 مقالة --Tarawneh 08:52, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

المنع[عدل]

يبدو أن المشكلة كانت عندما تمت ترجمة بيانات المنع الى العربية، بينما كان يجب إبقاء الإنجليزية مع وضع ترجمتها العربية. --Tarawneh 19:07, 24 ديسمبر 2005 (UTC)

صورة ال10000[عدل]

قمت بتحميل صورة أخرى أكثر وضوحا, ما رأيك بها بدلا من الصورة السابقة? وهي للعلم من عملي الخاص, تحياتي...--Mido 22:44, 24 ديسمبر 2005 (UTC)

إن شاء الله سوف أشرع في تنفيذ ما طلبت, ملاحظة:اسمي محمد و ليس أحمد و لكني بالفعل لم أكتبه من قبل(قمت بعد إذنك بتصحيحه في صفحة نقاشي), تحياتي... --Mido 22:58, 24 ديسمبر 2005 (UTC)

check user[عدل]

تم التفعيل و هذه هي الوصلة http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%A7%D8%B5:CheckUser. يوجد سجل يراه جميع الحاصلين على check user في جميع مشاريع الويكي. (سجل مشترك). الرجاء قراءة http://meta.wikimedia.org/wiki/CheckUser و قراءة http://meta.wikimedia.org/wiki/CheckUser_Policy، كما أرجو وضع ملاحظة في الميدان عند عمل أي تشيك يوزر حتى تبقى الأمور سلسلة و بدون أي تبادل لأي إتهامات من إي طرف. --Tarawneh 15:46, 27 ديسمبر 2005 (UTC)

بوابة الثقافة[عدل]

بإذن الله يا Chaos. أنا أيضا تسعدني المشاركة. بالمناسبة، هذا تعليقي علي الفقرة التي كتبتها أنت في الميدان أمس لكن الصفحة هناك تأخذ وقت في التحميل. وبالتوفيق للجميع إن شاء الله. --H i-c h-a M 16:19, 27 ديسمبر 2005 (UTC)

استفسار[عدل]

مرحبا Chaos أود الإستفسار عن سبب حذف النقاش حول سيرة علاء الدين رمضان من الميدان هذا النقاش مفيد و ضروري الحفاظ عليه لأنه يعطي فكرة عن النقاشات التي كانت دائرة و النتائج التي ترتبت عليها أرجو إعادتها على الأقل عند أرشفة الصفحة.

لماذا حذفت أيضا مداخلتينا؟ مع أني لا أوافق طراونه في نقده و لا أعتبر ما كتبته غير موضوعي بل هو رأي الشخصي في قضية عامة و لم يكن ضمن اي مقالة لكني فضلت مصلحة الموسوعة على مصلحتي الشخصية و أمتنعت عن التعليق على ملاحظة طراونة و حرف النقاش عن موضوعه الاصلي. لكني كنت افضل لو تم تنبيهي بشكل شخصي لموضوع الحذف طالما أني كنت طرفا في الحوار كما اني لا أرى جدوى من بقاء ملاحظة طراونة بعد حذف المداخلتين !! بإعتقادي كان لإبقاء المداخلتين مع ملاحظة طراونة أثر تربوي على الويكبيدين الجدد أفضل :) --حكيم دمشق 00:31, 28 ديسمبر 2005 (UTC)

تحياتي معلمنا طالما الموضوع تمت أرشفته فلا مشكلة !!! عتبي كان فقط على حذف المداخلتين و إبقاء تعليق أبو أنس فإما تحذفه أيضا أو تعيد المداخلتين حتى لا يضيع القارىء !! أنا شخصي افضل بقائهما لاسباب تربوية بحتة

حذف المقالات المنسوخة[عدل]

أنا معك بأنه يجب تحويلها الى بذرة، و لكن ماذا نفعل إذا بقيت المقالات لمدة طويلة مع إشعار الخرق، و لم يحولها أحد؟ لم أفهم قصدك من الرسالة بالضبط، إذا كان تحويل هذا الأمر ليصبح من مهام المدراء، فهذا أمر غير منطقي و لا معنى له ، فهذا يعني أن أي شخص لا يريد أن يتعب نفسه ينسخ مقالة و يترك الأمر على عاتق مدير النظام. أما من أراد تنمية المواضيع المنسوخة فالموضوع سهل، يذهب الى تصنيف الصفحات المنسوخة أو يتابع صفحة أحدث التغيرات. و حتى لو مسحت لا أفهم كيف سيمنع ذلك إنشاء بذرة لها. ماهو الرابط بين مسح المقالة المنسوخة و بين عدم القدرة على إنشاء مقالة جديدة؟ بل بالعكس يوجد سجل بالمواضيع المحذوفة، من أراد يذهب و يختار أي موضوع ليكتب فيه؟ ربما أكون فهمت قصدك خطأ ، و لكن بصراحة لا أرى أي مشكلة بالنظام المتبع حاليا. (مع أننا أقل تشدد بكثير مما يجب أن نكون )--Tarawneh 20:41, 28 ديسمبر 2005 (UTC)

الأيميل[عدل]

أسف للتأخر في الرد يا صهيب. أنا معك، فصل و أنا بلبس ، بصراحة كنت أفكر بنفس الموضوع. فقط لو ننتظر حتى إنتهاء نفس الموضوع الموجود حاليا (يعني هيك بنحكي رموز )--Tarawneh 02:08, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

ما هو الأيبي؟ --Tarawneh 16:45, 1 يناير 2006 (UTC)

مصدر الأي بي[عدل]

http://www.ripe.net/whois?searchtext=AN1708-RIPE&form_type=simple --Tarawneh 17:08, 1 يناير 2006 (UTC)

فكرة جيدة و شكرا على التنبيهClassic 971 10:51, 2 يناير 2006 (UTC)classic_971