نقاش المستخدم:Ghandama

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من أبو هشام في الموضوع حذف سريع لـ الإسلام في جمهورية تنزانيا .

مرحبا بك يا Ghandama في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

--Marquez 16:56, 21 يونيو 2006 (UTC)

الرجاء عدم وضع إسمك في المقالات. إسمك مدرج ضمن تاريخ الصفحة. والرجاء عدم نسخ مقالات من الأنترنت كما فعلت من قبل، أنت فقط تزيد من عبئ العمل على الجميع بالتدقيق خلفك و مسح ما تنسخه من الأنترنت, حاول وضع مادة من كتابتك الشخصية. أو أعد كتابة مقال أعجبك و لكن لا تنسخ رجاء. --Tarawneh 05:02, 27 يونيو 2006 (UTC)

دمج[عدل]

حاول أن تدمج ما تضيفه من معلومات مع محتوى المقالات، ليس فقط إضافته ووضعه في المقالة، العبرة في الأخير ليست في كمية المعلومات ولكن في المحتوى. على العموم شكرا على جهودك العظيمة في إثراء الموسوعة. --Marquez 14:39, 22 يوليو 2006 (UTC)


النسخ من الأنترنت[عدل]

مرة أخرى الرجاء عدم نسخ أي نص من الإنترنت إلا إذا أثبت أنك أنت من كتبه أو أن من كتبه لا مانع لديه من وضعه هنا تحت ترخبص جنو. --Tarawneh 06:06, 28 يوليو 2006 (UTC) لم أنسخ مادة سورة النصر من الانترنت ، قمت بتلخيص المادة من الجزء رقم (6) من ظلال القرآن .

مسلمو البلدان[عدل]

أخ Ghandama رأيت انك تكتب مواضيع تتعلق بالمسلمين في دول العالم فأحببت ان أقول لم ان تسمية المقالة ب"الإسلام في -ثم اسم البلد-" سيكون أشمل من تسميتها "مسلمو -ثم اسم البلد-"، والنقطة الثانية انك تذكر كتاب الأقليات المسلمة في آسيا واستراليا كمرجع لتلك المقالات، فإذا كانت المواضيع منسوخة فأحب ان انبهك انها مخالفة لاتفاقية جنو التي تعتمدها الموسوعة، أما ان كانت تلخيص معلومات فأظن ان ذلك مقبول. AshrafSS 14:27, 30 أغسطس 2006 (UTC)


إنني لاأقوم بعملية نسخ ولكنني أقوم بقراءة الموضوع

 عدة مرات وأقوم بأختيار أهم مافي الصفحة 

مع ملاحظة عدم تكرار المعلومات وألجأ إلى عملية الدمج مراعية عدم طول الموضوع ، وأعلمكم بأنني أجد صعوبة في الطباعة والقراءة لأنني تخصص لغة إنجليزية .

أحب ان اهنأك اخت Ghandama على نشاطك في الموسوعة، وهنا أعتذر لاني ظننتك رجل في البداية. AshrafSS 07:29, 31 أغسطس 2006 (UTC)


أحييكي علي موضوع الأقليات المسلمة في العالم لانة موضوع رائع جدا --محمد مصطفي عوده 07:59, 31 أغسطس 2006 (UTC)


  • السلام عليكم إن المواضيع التي تقوم بعملها أكثر من رائعة ولكن تحتاج إلى وضع اسم كل مقال تنشئه بقالب يسمى قالب:أقليات مسلمة وإذا أنشئت أي مقال ضع اسمه في هذا القالب وضع القالب بالمقال الذي تنشئه --نهى سلمان(مناقشة)

ملاحظات[عدل]

مرحبا بك Ghandama و احييكي على نشاطك و نيتك الصادقة في إثراء الموسوعة لكن لدي بعض الملاحظات التي أتمنا لو تأخذيها بعين الاعتبار:

  • عند الكتابة حول موضوع يحتمل الاختلاف و فيه و جهات نظر و اجتهادات متعددة و متنوعة لا يمكننا الاعتماد على كتاب أو مرجع واحد و تقديم وجهة النظر الموجودة فيه كما هي على أنها التعريف أو الشرح العام لأن في ذلك ظلم للموضوع من جهة و للقارئ من جهة أخرى و إنما نقوم بطرح ما أتفق عليه في مراجع متعددة أو في حال لم تتوفر مراجع أخرى نحاول تحيد النص او استخراج أفكار محيادة منه مع إمكانية إضافة رأي الكاتب الفلاني في الموضوع الفلاني بشكل واضح و موثق في فقرة منفصلة. مقالة أقليات مسلمة مثال على موضوع غير حيادي مطروح من وجهة نظر الكاتب فقط في كتابه الأقليات المسلمة في آسيا واستراليا، مساهمة : الإسرائليات ،مساهمة : توحيد الأديان أمثلة اخرى لذلك.
  • عادة تبدأ المقالة بتعريف للعنوان المندرجة تحته و هذا ما هو غائب في مقالات مساهمة : الإسرائليات مساهمة : توحيد الأديان مثلا مع التنويه على الالتزام بقواعد تسمية المقالات حيث تصبح إسرائليات ، توحيد أديان
  • يفضل قراءة المقال قبل الإضافة إليه و محاولة دمج المعلومات الموجودة بالمراد إضافتها تلافيا لوقوع أخطاء صغيرة يمكن تلافيها بسهولة لكن يصعب كشفها فيما بعد. مثلا في مقالة بولندا هنالك تكرار للمعلومة التي تتحدث حول انتماءات السكان الدينية. أو في مقالة جمهورية إيرلندا حيث ورد في فقرة سكان أن التعداد 3.6 مليون حسب عام 1988 بينما ورد في قالب الدولة أن التعداد 3.9 مليون حسب عام 2002

لذلك أتمنى منك أن تقومي بمراجعة مساهماتك السابقة و تعديلها بما يتناسب مع شروط و أسلوب الموسوعة.

ولك كامل تحياتي --Hakeem 09:12, 30 سبتمبر 2006 (UTC)

سور القرآن[عدل]

السام عليكم! أرجو أن تضيف نص أكثر موسوعية في المرات القادمة. بعض النصوص لايمكن نشرها هنا. شكرا!--O S A M A( مناقشة | ) 17:59، 2 أغسطس 2007 (UTC)

مقالة إقليم الأطلسي الأوسط هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إقليم الأطلسي الأوسط التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة إقليم الأطلسي الأوسط في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:46، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة إقليم الأطلنطي الجنوبي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إقليم الأطلنطي الجنوبي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة إقليم الأطلنطي الجنوبي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:47، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة إقليم الجبال هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إقليم الجبال التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة إقليم الجبال في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:47، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة إقليم المحيط الهادي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إقليم المحيط الهادي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة إقليم المحيط الهادي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:47، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الأقلية المسلمة في ايرلندا هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الأقلية المسلمة في ايرلندا التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الأقلية المسلمة في ايرلندا في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:57، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الإسلام في جواتيمالا هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإسلام في جواتيمالا التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإسلام في جواتيمالا في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:03، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الإسلام في سيبريا هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإسلام في سيبريا التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإسلام في سيبريا في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:04، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الإسلام في سيشل هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإسلام في سيشل التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإسلام في سيشل في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:04، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإقليم الأوسط الجنوبي الشرقي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإقليم الأوسط الجنوبي الشرقي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:06، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإقليم الأوسط الجنوبي الغربي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإقليم الأوسط الجنوبي الغربي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:06، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإقليم الأوسط الشمالي الشرقي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإقليم الأوسط الشمالي الشرقي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:06، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، Ghandama! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الإقليم الأوسط الشمالي الغربي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الإقليم الأوسط الشمالي الغربي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:06، 13 مايو 2010 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة[عدل]

وسام[عدل]


وسام يمنح للويكيبيديين الرواد والأوائل عرفانا منا لهم بالجميل، وشكرا لهم على مساهمتهم في تأسيس وبناء الويكيبيديا العربية.

Ghandama
منحت هذا الوسام لأنك تستحقه بجدارة!
--أبو هشام «نقاش» 13:05، 28 سبتمبر 2020 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ الإسلام في جمهورية تنزانيا .[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة الإسلام في جمهورية تنزانيا . التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --أبو هشام (نقاش) 08:50، 30 يناير 2022 (ت ع م)ردّ