نقاش ويكيبيديا:إداريون/تصويت/محمد عصام (الترشيح الأول)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 9 سنوات من محمد عصام

مرحباً محمد ، يرجى الإجابة على الأسئلة التالية لإرشاد من يريدون التصويت:

  1. ما هي المهام الإدارية التي تعتقد أنك ستضيفها إلى الموسوعة عن طريق المشاركة بها؟
  2. من مقالاتك أو مساهماتك في ويكيبيديا، هل يوجد ما أنت فخور به بصفة خاصة؟ لماذا؟
  3. هل دخلت في خلاف حول التحرير في الماضي أو تأثرت من التعامل مع بعض المستخدمين؟ كيف تعاملت مع الموقف وكيف تتوقع أن تتعامل مع المواقف المشابهة بالمستقبل؟
  4. إذا أصبحت إداري ، ما هي الخطوات التي ستتبعها مع العضو المخرب او المثير للشغب ؟
  5. إذا وجدت حرب تحريرية ونزاع حول المحتوى ، ما هو التصرف الذي سوف تقوم به ؟
  6. ما هي الأسس الذي ستتبعها لإعطاء أي عضو صلاحية ما ؟

وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 00:15، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

أود أن أضيف سؤالاً هنا، محمد ماذا عن تواجدك؟ نعرف أنك لا زلت طالباً ولا تتاح لك فرصة التواجد والتفاعل مع المجتمع إلا في العطل؟ --Mervat ناقش 06:33، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ
أتفق مع سؤال ميرفت رغم تصويتي بالإيجاب، ولكن هل فعلًا ستكون متاحًا في العطلات فقط وباقي العام لن نرى مساهماتك.. في هذه الحالة وإن كانت الرد إيجابيًا فأعتقد أنه لا معنى لعملية الترشيح، وإن كان عكس ذلك، فأتمنى لك التوفيق.--د. ولاء ناقشني!08:24، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ
كنت سأسأل نفس سؤال ميرفت فوجدتها سبقتني، أرجو من الزميل محمد الرد على الأسئلة السابقة والسؤال التالي:
  • لو حدث خلاف حول تعديلات بينك وبين إداري آخر، فأضاف معلومات أنت على يقين أنها خاطئة إلى مقالة ما، ونبهته لإزالتها فأصر على بقائها، فأزلتها فاسترجع تعديلاتك مجددًا، ماذا ستفعل بالترتيب في هذا الموقف؟ وبعدها إذا انتهى الأمر بحماية المقالة (طبعًا كونك أنت وهو من الإداريين سيكون بإمكانكما تعديل المقالة) فمتى يحق له أو لك تعديل المقالة؟ وإذا قام هو بتعديلها بعد الحماية بما لا يرضيك كيف ستتصرف؟ --زيوس الجديد راسلني 13:10، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

إجابة

  1. اهتمامي بالنسبة للأعمال الإدارية متنوع، أي أنني سأحاول العمل على أكبر عدد منها، وسأنشط على وجه الخصوص في متابعة الصفحات المرشحة للحذف السريع، ونقاشات الحذف، والصور المخالفة، هذا بالإضافة إلى متابعة إخطار الإداريين ونقاشات الميدان.
  2. لقد أنشأت ما يقرب من 430 مقالة، أغلبها بذور، وبعضها كبيرة. ولدي نحو 45 ألف مساهمة. لدي أيضًا مقالة جيدة، وواحدة مختارة، وأخرى تحت الترشيح، لذلك أفخر كثيرًا بالمقالات المتميزة التي ساهمت بتطويرها، وكنت أنتوي تطوير المزيد في الفترة القصيرة السابقة، ولكن شغلتني أعمال أخرى فاضطررت لتأجيل ذلك.
  3. إجابة 3 - 5: لم أدخل في حروب تحرير أو خلافات كبيرة من قبل، ولا أتوقع أن أتورط في مسائل مشابهة في المستقبل، ولكن في حالة حدوث ذلك، سأفضّل أن أرتضي برأي المجتمع ومن هم أكثر مني خبرة. عامة أنا أحب أن أشارك بالرأي في معظم النقاشات، محاولًا التوصل لتوافق، دون الإخلال بهدوء الموسوعة. وفي حالة عدم التوصل لتوافق بين الأطراف، يكون من الأفضل إدخال طرف ثالث من ذوي الخبرة لإبداء الرأي.
  4. إذا أصبحت إداريًا سأحاول مكافحة التخريب بكل الوسائل الممكنة، بدءا من الإرشاد ثم التحذير وانتهاء بالمنع (وهو الخيار الأخير، فقط في حالة تكرار التخريب أو اتضاح النية السيئة).
  5. الأسس التي سأتبعها لإعطاء أي عضو صلاحية (سواء بطلبه أو بمراجعة منفردة مني لمساهماته) هي: متابعة مساهماته من الصفر، والتأكد من مدى استيعابه لسياسات الموسوعة ودليل أسلوبها ومهارات التحرير المتعددة، ومنحه الصلاحية، أو إرشاده إلى النقائص التي يعاني منها في حالة وجودها.
وأخيرا بالنسبة لسؤال النشاط، فهو سؤال مهم بالفعل، وأحيي الزميلة ميرفت عليه، لقد سألني الزميل إبراهيم بالفعل عبر البريد الإلكتروني ما إن كنت سأتواجد في فترات الدراسة أم لا. لقد عانيت في العام السابق من مشكلة تمثلت في أنني كنت في مرحلة الشهادة الإعدادية، مما تطلب فترات مذاكرة أكثر، هذا بالإضافة إلى عدم وجود دافع كبير للتواجد بكثرة في ويكيبيديا حينها لأنني لم أكن قد تجاوزت الشهر الثاني لي هنا بعد. الآن سيسمح لي باستخدام الهاتف المحمول للمشاركة في فترات الدراسة، وسأضمن بإذن الله التواجد يوميا لفترات جيدة، وكذلك سيشجعني نيل صلاحية الإدارة في ويكي مصدر على التواجد في مشاريع ويكيميديا عامة وويكيبيديا خاصة في الفترة المقبلة بسبب طبيعة المسؤولية الإدارية التي تتطلب عدم الانقطاع. بالتأكيد لن أتمكن من التواجد بصفة منتظمة في فترات الامتحانات وفترة الإعداد القصيرة قبلها، وأظن أن ذلك لا يشكل عائقا أو مشكلة، فجميعنا لديه ما يشغله في الحياة الواقعية أيضا.
بالنسبة لآراء الزملاء بكفاية عدد الإداريين فأنا أقدرها، ولكنني أرى أن موسوعتنا العربية تحتاج للمزيد، فهي تحتل المرتبة الحادية عشر بالنسبة لعدد المستخدمين النشطين، مع تزايد عدد زيارات الموسوعة في الفترة الأخيرة، مما يجلب المزيد من التخريب والصفحات الجديدة المخالفة كما نلاحظ، تحياتي وعذرا لتأخري بالرد --محمدنقاش 17:05، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

@محمد عصام: لا تنس أنني متواجد على مدار الساعة وأراجع الصفحات الجديدة دوما وأكافح التخريب لذا عندما تنشغل بإمكانك مراسلتي لأكثف نشاطي وأنا جاهز لمساعدتك في أي وقت----Avicenno (نقاش) 17:13، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ

@Samir I. Sharbaty: سأرد في نقاط تبعا للتسلسل الزمني:
  1. أولا: سأذكر مصادري التي أبني عليها وجهة نظري، وسأطلب منه ذكر مصادره، لطرح الموضوع في صفحة نقاش المقالة.
  2. إذا انتهى الأمر بحماية المقالة، لن يحق لأي من كلانا تعديلها قبل التوصل لحل في النقاش، وفي حالة عدم التوصل لحل، تتم دعوة المهتمين بموضوع المقالة للنقاش وإبداء الرأي، في حالة تعثر النقاش مجددا، سيكون من الأفضل إبقاء الجزء الخلافي على ما كان عليه في البداية (وهو الحل الاضطراري الأخير).
  3. إذا قام بتعديل المقالة بعد الحماية «دون التوافق في النقاش»، فهذا تصرف غير مقبول يتطلب تدخلا من أحد الإداريين ذوي الخبرة، وتنبيهه إلى خطئه.
بالنهاية أنا سأحاول ألا يصل الموضوع لمرحلة سيئة، وسأسعى بكل الوسائل الممكنة لاحتواء الموقف، ولكن السؤال جيد وفريد من نوعه بالفعل أخي سمير، شكرا لك. @Avicenno: مجهوداتك تستحق التقدير صديقي ، تحياتي لك --محمدنقاش 17:38، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)ردّ