نوع من آلاسكا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نوع من ألاسكا (بالإنجليزية: A Kind of Alaska) هي مسرحية من فصل واحد كتبها الكاتب المسرحي البريطاني هارولد بنتر عام 1982.[1][2]

ملخص[عدل]

تستيقظ امرأة في منتصف العمر تُدعى ديبورا ، وكانت في حالة غيبوبة لمدة ثلاثين عامًا بسبب إصابتها "بمرض النعاس" ، والتهاب الدماغ السباتي ، وبقي عقلها يبلغ من العمر ستة عشر عامًا. ويجب عليها أن تتعايش مع جسدًا يبدو أنه تقدم في السن دون علمها أو موافقتها المسبقة. أختها بولين وزوج بولين ، هورنبي ، الذي كان طبيبًا مخلصًا لديبورا على مدى هذه العقود الثلاثة والذي ربما وقع في حبها ، تحاول الاخت وزوجها بلطف أن يريحها من العودة إلى واقعها الحالي ، مع عدم توضيح بعض المعلومات المتناقضة. تستيقظ ديبورا من جديد على عالم متغير ، وتحاول أن تأخذ تكتشف الحقائق ما يبدو لها على أنه كشف صادم إلى حد ما ، لكنها تنهي المسرحية بملاحظة ساخرة عن أختها وزوج أختها ، والتي تذهب بعيدًا نحو قبول الحقائق التي سمحوا لها بمعرفتها. وفي حديثها عن بولين ، قالت ديبورا بصراحة: "إنها أرملة." لم تعد تذهب إلى دروس الباليه الخاصة بها. الأب وايستل المومياء [الذي مات بالفعل] خلال رحلة بحرية حول العالم. لقد توقفوا في بانكوك . وعيد ميلادي سيكون قريباً. أعتقد أن هذا يتناسب مع الأمر ".

تاريخ الإنتاج[عدل]

حسب الملاحظة في النص المنشور ، فإن فكرة Pinter عن المسرحية كانت فكرته مستوحاة من قراءته لكتاب Awakenings من قبل طبيب الأعصاب أوليفر ساكس .

تم عرض ألاسكا لأول مرة في مسرح كوتيسلو في لندن في 14 أكتوبر 1982 ، كجزء من ثلاثية مسرحيات بينتر بعنوان أماكن أخرى . شمل فريق التمثيل الأصلي جودي دينش في دور ديبورا ، وبول روجرز في دور هورنبي ، وآنا ماسي في دور بولين. تم إحياء المسرحية في أبريل 2012 من قبل بريستول أولد فيك في فاتورة مزدوجة مع شريط صامويل بيكيت الأخير كراب . لعبت دور ديبورا ماريون بيلي .

أعمال مستشهدة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن نوع من آلاسكا على موقع e-teatr.pl". e-teatr.pl. مؤرشف من الأصل في 2021-09-05.
  2. ^ "معلومات عن نوع من آلاسكا على موقع theatricalia.com". theatricalia.com. مؤرشف من الأصل في 2021-09-05.

روابط خارجية[عدل]

[[تصنيف:مسرحيات بريطانية]]