ويكيبيديا:الميدان/تقنية/أرشيف/2006/ديسمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نظام خرق جديد[عدل]

أخيرا إنتهيت من نظام خرق جديد. القالب المستعمل حاليا هو قالب:خرق. قمت بتحويله إلى قالب:خرق1 و الذي سيعاد تسميت إلى خرق (بدون 1) بعد الإنتهاء من المقالات القديمة. أعدت صياغة النص بصورة كاملة و قسمت النص إلى عدة مقاطع معنونة لتسهيل القراءة و تجديد نشاط من يقرأ. يرجى مراجعة النص و تعديل ما ترونه مناسبا في القالب.

طريقة عمل قالب الخرق الجديد:

  • عند العثور على مقالة منسوخة من مصدر معين، يتم مسح المقالة (هذا الأمر لا بد منه للحفاظ على حقوق النشر للنص. إبقاء النص القديم سيشكل خرقا لحقوق النشر.)
  • يتم استبدال النص الذي يشكل خرقا بالتالي:
{{خرق1|مصدر= وصلة الخرق التي تم العثور عليها }}
يمكن كتابة وصلة الخرق التي تم العثور عليها ثم تظليلها و إختيار القالب من صندوق التحرير في الأسفل . هكذا سيتم وضع القالب تلقائيا
  • بعد التخزين و في أسفل الصفحة التي ستظهر، يوجد نص يجب نسخة إلى داخل وصلة معطاة. الأسلوب مشابة لعملية النسخ الخاصة بقالب الحذف.
  • عند فتح الوصلة ستصلوا إلى شاشة فارغة يتم اللصق داخلها و حفظ العمل. هذه الصفحة هي ليست صفحة جديدة بل هي قسم من صفحة أخرى لوضع جميع الصفحات التي تشكل خرقا. هذه الصفحة بشكل عام هي صفحة خاصة بالشهر الذي نحن فيه و تم تجهيز صفحات لنهاية عام 2007.
  • الصفحة التي تم اللصق بها ستعطي في النهاية جدولا بالصفحات التي تم إعتبارها خرقا و اسم المستخدم الذي وضع قالب الخرق و وصلة لإظهار إذا ما تم عمل متابعة للموضوع من قبل الكاتب الأصلي، إذا كانت الوصلة حمراء فهذا يعني أن الكاتب لا يريد المتابعة و يمكن مسح الصفحة.
  • في الجدول أيضا يوجد وصلة للحذف مباشرة بدون الرجوع إلى الصفحة.
نظام الأرشفة لهذه الصفحات مشابه لنظام الأرشفة في الأحداث الجارية و الميدان و صفحات الحذف. جميع صفحات الخرق للأشهر المختلفة موجودة في ويكيبيديا:مقالات خرق حقوق النشر. يكفي مسح وصلة الشهر من تلك الصفحة عند الإنتهاء من التعامل بصفحة ذلك الشهر.
  • لمنع التخريب في هذه الصفحات قمت بحمايتها. حماية كاملة لصفحة ويكيبيديا:مقالات خرق حقوق النشر. حيث لا يوجد داعي للتعامل معها إلإ عند الأرشفة حيث سيقوم أحد الإداريين بمسح وصلة الشهر الذي تم اللأنتهاء من التعامل بمحتوياته, و حماية جزشية للصفحات الشهرية بحث لا يعدلها مستخدم جديد أو مستخدم غير مسجل. أما المستخدمين القدامى فلا مشكلة كونهم تعرفوا على مبادئ الموسوعة و ربما يساعدونا في عملية وضع قوالب الخرق (المستخدمين النشطين)
  • الجداول مرتبة بطريقة يمكن من خلاها تشغيل بوت لمسح الصفحات التي تشكل خرقا و التي لم يقم كاتبها بمتابعتها بصورة مناسبة. (هذا بحاجة إلى نقاش طويل جدا)
  • الجدول مرتب حسب تاريخ الخرق بحيث يرحنا من إشكالية أي صفحة جاء دورها. يكفي العمل في الصفحات حسب الترتيب ضمن الجدول.

المشاكل التي ظهرت إلى الآن هي في متصفح فاير فوكس، و ذلك في القسم الذي سينسخ بسسب إحتوائه على وصلة إنترنت طويلة، و متصفح فايرفوكس لا يجيد التعامل مع الكلمات الطويلة عند عرض الصفحة بإتجاه يمين إلى شمال. و لكن هذا لا يؤثر على المبدأ العام، و يعني فقط التركيز عند نسخ القسم المطلوب، سأضع ملاحظة في بغزيللا لهذه المشكلة.

أرجو تنبيهي إلى أي مشاكل أو ملاحظات --Tarawneh 10:41, 2 ديسمبر 2006 (UTC)

القالب الجديد[عدل]

أعتقد أن القالب الأول أصغر حجما وأنسب. يمكن تعديل صياغة القالب الأصلي إن لزم، أما الصياغة الحالية فهي برأي غير مناسبة لتوضع في قالب "رسمي" في ويكيبيديا. ثم إن تعديل قوالب أساسية مثل هذه يجب أن يخضع لمداولة بين الأعضاء أولا قبل التعديل. --Jak 02:50, 2 ديسمبر 2006 (UTC)

لا مشكلة عزيزي جاك. مجرد إسترجاع قالب خرق القديم سيوقف الأمر كله . لا أعرف هل إنتبهت و لكن هنالك نقاش قد بدأ عن الموضوع في ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/سياسات/11/2006 عن الموضوع و جاء تعديل النص بناء على أفكار من ذلك النقاش. يا سيدي، النص يمكن تعديله أو إسترجاعه، لا مشكلة. ما يهمني هو الترتيب الجديد في التعامل مع صفحات الخرق. هل يوجد أي مشكلة فيه؟ هل يمكن إضافة خطوات جديدة؟ تعديل خطوات؟ هذا فعلا ما يهمني --Tarawneh 22:57, 2 ديسمبر 2006 (UTC)
عزيزي طروانة، ليس لدي اعتراض على تغيير آلية التعامل مع المقالات المنسوخة. أظن اقتراح ميموني بوضع التاريخ واسم من وضع القالب اقتراح جيد، حيث يمكن استعمال التاريخ لتصنيف المقالات تبعا لذلك. اعتراضي الأساسي على الصياغة الجديدة فهي برأي غير مناسبة. اقترح استرجاع القالب الأصلي بتعديلات طفيفة على نصه. أما عن إنشاء صفحة مخصصة لكل شهر، فاستعمال التصنيف تبعا للشهر سيحل هذه المشكلة بشكل أبسط. وأعتقد هذا أمر متبع في بعض القوالب المشابهة في ويكيبيديا الإنجليزية. --Jak 14:12, 3 ديسمبر 2006 (UTC)
عمل رائع و أخيرا حل معقول لهذه المشكلة. ماذا سيحل بصفحات الخرق التابعة للأشهر بعد انتهاء الشهر و حذف الصفحات التي تحتويها؟ باعتقادي يمكن إضافة وصلة إلى الصفحة الرئيسية ويكيبيديا:مقالات خرق حقوق النشر في صفحات الأشهر. --Hakeem 01:33, 3 ديسمبر 2006 (UTC)
حكيم، الصفحات القديمة! لتبقى، نحن لا نعاني من مشكلة مساحة. و ستبقى مرجع لتعليل مسح صفحات الخرق في المستقبل. لم أفهم مداخلة ميموني، التاريخ موجود ضمن صفحة التدقيق. سأضيف وصلة لصفحة التدقيق في أعلى أحدث التغيرات. المهم أرجو من الإخوة تعديل النص. لا يبدو أن هنالك إجماع عليه. عندما وضعت النص، كتبته بصياغة موجهة لشخص عديم الخبرة نهائيا بأي أمر. أنتظر منكم العمل عليه. --Tarawneh 20:41, 4 ديسمبر 2006 (UTC)
قمت بتعديل وصلة الحذف، بحث لا تذهب إلى صفحة الحذف مباشرة. فقد يقوم الشخص بالتعديل بدون أن يضع خبرا لنا ( و تبقى وصلة التنبيه حمراء ). الآن وصلة الحذف تذهب إلى صفحة مقارنة بين النسخة التي إحتوت القالب و النسخة الأحدث للصفحة. إذا لم يوجد إختلاف (أي أن الصفحة هي نفسها لم تتغير) إضغطوا زر حذف هذه الصفحة من داخل صفحة المقارنة، هذا سيعطينا فرصة للتأكد من أن الشخص لم يعدل بدون أن يخبرنا و أن نتأكد أيضا من أن اسم واضع القالب في المقال هو نفس الإسم في صفحة المراقبة. يرجى العمل على تعديل النص الخاص بالقالب --Tarawneh 05:52, 5 ديسمبر 2006 (UTC)

Riccardobot[عدل]

Hi, I am Riccardo from it.wikipedia.org. Riccardobot is a pywikipedia bot for correcting interwiki links interactively, I plan to use it without regular basis, rarely, more often to correct wrong interwiki in categories, bot is already flagged as bot in en, it, fr, de, nl, sl and lb wikipedia (it:Utente:Riccardobot [1] and en:User:Riccardobot [2], see it:Utente:Riccardobot) i mostly use it with single articles or cat (with -subcat), often in religion related articles. You will notice similar request in many wikis...

Thanks. i got some difficulties in writing in right-left direction... i --riccardo (better it) operator of Riccardobot 19:18, 5 ديسمبر 2006 (UTC)

Bot flag for Zwobot[عدل]

Hallo, I'm running Zwobot as an interwiki bot in more than 100 languages. Somebody has asked me to request bot status for it here. I'm using the Python Wikipedia Bot framework, and I'm one of its developers. I'm also a sysop and active user on de:. The bot will only do interwiki changes on ar:. Thank you. --de:Benutzer:Head00:26, 11 ديسمبر 2006 (UTC)

تطوير الأحداث الجارية[عدل]

حسنا هذه المرة أعتقد أنني وجدت حل غير مطروح في أي موسوعة أخرى. و هو تغير محتوى الأحداث الجارية ضمن الصفحة الأولى تلقائيا. أي بمجرد إضافة أي مادة ضمن تاريخ جديد في صفحة الأحداث الجارية ستتحدث محتويات الصفحة الرئيسية. هذا تم بفضل إضافة ParserFunctions.php للميدياويكي. سيتم البحث ضمن أخر 36 يوم عن أي أخبار تمت إضافتها و سيتم إظهار هذه التحديثات تلقائيا في الصفحة الأولى ( يمكن التحكم بعدد الأيام التي سيتم البحث ضمنها. فعند وضع مدة بحث أقل مما يجب (يومان مثلا) قد تصبح الصفحة الناتجة فارغة و لن يظهر شيء في الصفحة الرئيسية للموسوعة إذا لم يقم أحد بإضافة أخبار كل يومين) . المهم بالشكل الحالي لا يوجد داعي لتعديل أي وصلة في أي مكان. إذا لم يتم إضافة أي خبر لعدة أيام لا مشكلة، ففي اللحظة التي يضيف أحد شيئا مرة أخرى في الأحداث الجارية سيعاود النظام العمل فورا. للمهتمين يمكن مراجعة قالب:إسترجاع تاريخ.

سأدع الموضوع ليومين أو ثلاثة لسماع الملاحظات. و بعدها إذا لم تظهر أية مشاكل سأضيف النظام إلى صفحات الخرق و صفحات التصويت للحذف. هذا الأمر سيريحنا من موضوع الأرشفة بصورة نهائية. و يمكن حتى دمجه هنا في الميدان. بحيث يتم النقل من شهر إلى أخر تلقائيا أو إظهار محتوى أخر شهرين بدون التدخل من قبل أي شخص. طبعا هذا له مزاياه و له سيئاته. من سيئاته أنه سيجعلنا أكثر إعتماد على النظام من إعتمادنا على أنفسنا. و من حسناته أنه سيفتح المجال للتخلص من بعض العمل و التفرغ لعمل أخر. --Tarawneh 06:17, 17 ديسمبر 2006 (UTC)


المشكلة الأساسية في موضوع الأحداث الجارية هي تثبيت عدد العناوين ..هل يمكن تثبيت عدد العناوين على عشرة أو تسعة بحيث يكون طول الخانة ثابتا لضمان تناسق شكل الصفحة الرئيسية . --كاوس 09:23, 19 ديسمبر 2006 (UTC)

مطلوب خبراء جافا[عدل]

أقوم حاليا بدمج نظام طلب حذف آلي للصور التي تمثل خرق، و ذلك من خلال إضافة زر جانبي يظهر ضمن القائمة: أدوات. عند الضغط على الزر سيقوم النظام، بوضع كافة القوالب المطلوبة ضمن الصورة التي تمثل خرقا و سيقوم بتنبيه الشخص الذي حمل الصورة إلى المشكلة. كما سيكون النظام قادرا على التعامل مع طلبات الحذف للمقالات، حيث سيعطي شاشة (POPUP) تطلب منك تعليلا لطلب الحذف ثم يتم كل شيء بصورة آلية بدون ضغط أي زر أخر. تواجهني عدة مشاكل ضمن قوالب الجافا، من يرغب بالمساعدة سيكون موضع ترحيب. أما بالنسبة لأجرة العمل، فأنا مع نظام أعطوا الأجير أجره، و سيكون الدفع فوري من خلال شيكات قوالب الشكر . --Tarawneh 06:27, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

أعتقد أنك تقصد جافاسكريبت و ليس جافا؟ --Shipmaster 11:26, 17 ديسمبر 2006 (UTC)
إذا كان يقصد فعلا جافاسكريبت، فهناك الملايين ممن يمكنهم تقديم المساعدة، ما هي المشكلة بالضبط يا رامي؟ --ميموني 11:31, 17 ديسمبر 2006 (UTC)
يمكنني أن أبرمج عن طريق الجافاسكربت. أستطيع برمجة زر في الأدوات لطلب الحذف فيقوم بسؤالك عنت السبب ثم يفتح صفحة التعديل ويقوم بإضافة {{حذف|السبب الذي ذكره}} سأبدأ الآن. Menasim 17:23, 17 ديسمبر 2006 (UTC)
أخي سعود، البرنامج موجود، هنا قمت بالتعريب و تصحيح والوصلات إلى العربية و هنا قمت بإضافته إلى المونو بوك الخاص بي. لكنه لم يعمل بخلاف Extra-tabs.js مثلا الذي يعمل بصورة رائعة --Tarawneh 17:37, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

اقتراح تعديل قالب المقالة المختارة[عدل]

لقد انتهيت من كتابة نص اقتراح حول قالب المقالة المختارة أرجو معاينته و إجراء التعديلات المناسبة. --ميموني 09:42, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

لقد رأيته البارحة وبصراحة فهو إنجاز جميل ميموني، أحسنت! أعتقد أنه يجب تفعيله.--Alnokta 12:19, 17 ديسمبر 2006 (UTC)
رأيت القالب و هو أكثر من رائع، يوجد عندي بعض الملاحظات البسيطة.
  1. يجب أن يكون المقال الذي سيدخل المقالة مختصر و ليس المقال الأصلي، مما يعنيأنه يجب تخزينه في مكان ما و ليس في داخل القالب نفسه لأغراض عدة منها الأرشفة، فقد يحتاج أحد لمعرفة نص مقالة معينة في تاريخ معين
  2. يجب تعديل القالب كل شهر و إلا سيعاود القالب طباعة نفس المقالات
  3. إذا جاءت مناسبة معينة سيكون إدخال مقال معين لتلك المناسبة بحاجة إلى تعديل في القالب.
  4. إذا تم العثور على مقال مناسب يجب أن يوضع ضمن مكان مؤقت (بفر) حتى تجهيز القالب الجديد في أول الشهرو إلا قد يتم نسيانه.
  5. إذا إزداد عدد المقالات الجيدة بعد مدة قد يتم التغير بشكل دوري أكبر مما يزيد العبئ في العمل على تجهيز القالب كون القالب سيتم تعديله لاستيعاب كمية إضافية، هذا يعني عمل ضخم في وضع المقالات أول الشهر إذا لم يتم تجهيزها مسبقا. قد نصل إلى مقالة كل يومين. يعني يجب أن يتم تجهيز قالب يحتوي على 15 مقالة مرة واحدة أول الشهر. هذاالأمر مرعب جدا لمن سيتطوع للقيام به.
ربما لو كان القالب من نظام ضع و إنسى. فقط نضيف المقالات في مكان ما و يقوم القالب في أوقات مبرمجة مسبقا (في مكان خارج القالب الأصلي) بالذهاب إلى هذا المكان و تناول المقالة المطلوبة عند مجئ وقتها. و لا داعي لبرمجة القالب كل مرة. سيوضع في مكان ما جدول بالأوقات و وصلات إلى صفحات يتم تجهيزها مسبقا. مثلا لنقل أن العيد الوطني لدولة ويكيبيديا سيأتي في 30 فبراير فنقوم بالتعديل في هذه الصفحة التي تحتوي الجدول المسبق و نضيف إلى الجدول يوم 30 فبراير و وصلة إلى المقالة. عندما يأتي 30 فبراير سيقوم القالب بالتدقيق في الجدول ليرى على من جاء الدور في 30 فبراير و يعرض المقالة الموجودة و يستمر في عرضها إلى أن يصل يوم أحدث في الجدول مثلا بعد أربعة أيام يحوي مقالة أخرى، فيضع تلك المقالة في الواجهة.
هذا يعني قدرة أكبر على التحكم في أوقات عرض المقالات و في نفس الوقت لا يتم العبث بالقالب الأصلي. و يعطيني المجال لإضافة أي مقال في وقت و بدون أي عبئ، بمجرد أن نلمح مقالة جيدة تذهب للتصويت و بعدها تضاف إلى الجدول في تاريخ معين و تظهر عندما يحين وقتها. --Tarawneh 15:57, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

طلب تعريب قالب شجرة عائلة[عدل]

مرحباً بشعب ويكي العربية..

أعتقد أن قالب Family Tree سيكون مفيداً جداً في ويكيبيديا العربية في مقالات من قبيل :عائلات مالكة، سلالات شهيرة، أنساب آلهة وثنية،...، إلخ.. غير أن هذا القالب معقد إلى حد كبير ويصعب تحويله إلى العربية مع شرح وافٍ لطريقة استخدامه.. هل يوجد من يتطوع لنقل هذا القالب إلى ويكيبيديا العربية مع شرحه؟.. لا داعي للقلق بشأن الأجر.. سيقوم طراونة بدفعه عن طريق شيكات قوالب الشكر.. --هند هيثم نقاش 14:03, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

تم: قالب:شجرة عائلة. قد أكتب المزيد من الشرح لاحقاً. محمد (ناقش) 12:07, 18 ديسمبر 2006 (UTC)
شكراً جزيلاً لك محمد خليل.. --هند هيثم نقاش 15:23, 18 ديسمبر 2006 (UTC)

بعض الأزرار[عدل]

هل يمكن إضافة بعض الأزرار للألوان الأساسية؟ أحمر أخضر أزرق، الخ..أم تكون مبالغة؟--Alnokta 17:33, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

النطاقاتNamespaces[عدل]

ماهى النطاقات الحالية الموجودة في ويكيبيديا العربية؟ أو بشكل آخر، ماهى ترجمات النطاقات التالية؟

Talk:
Category talk:
Category:
Help:
Help talk:
Image:
Image talk:
MediaWiki:
MediaWiki talk:
Portal:
Portal talk:
Template:
Template talk:
User:
User talk:
Wikipedia:
Wikipedia talk:

شكراً مقدماً..--Alnokta 12:03, 18 ديسمبر 2006 (UTC)

Talk = نقاش، Category = تصنيف، Help = مساعدة، Image = صورة، MediaWiki = ميدياويكي، Portal = بوابة، Template = قالب...
للبقية اذهب إلى خاص:Recentchanges، واضغط على قائمة "النطاق". محمد (ناقش) 12:13, 18 ديسمبر 2006 (UTC)
شكراً...--Alnokta 12:30, 18 ديسمبر 2006 (UTC)
أغلب هذه النطاقات تعمل بالإنجليزية على ويكيبيديا العربية. انا نادرا ما أستخدم "نقاش مستخدم" ولا طالما استخدم User talk. --LORD ANUBIS (ناقش) 16:16, 24 ديسمبر 2006 (UTC)

البوت لا يعمل[عدل]

البوت أو الروبوت (ما أدري ما اسمه بالعربية) الخاصة بنقل اللغات interwiki لا يعمل بشكل جيد. مثلاً مقال نبوخذ نصر لا يرتبط إلا بنظيره الإنكليزي. بينما الإنكليزي يرتبط بلغات أخرى كثيرة. فالمطلوب هو وجود آلية تلقائية تقوم بتحديث اللغات المختلفة بناء على الموقع الإنكليزي (باعتباره الأكبر). --إسلامي 17:01, 20 ديسمبر 2006 (UTC)

بوتات الانترويكي تنقسم إلى نوعين، بوتات تعمل على موسوعات عدة (تقرأ و تكتب في موسوعات عدة) و أخرى تعمل على موسوعة بعينها (عادة تقرأ من الإنجليزية و تكتب في الصينية مثلا). النوع الاول بطيء التحرك لأن عدد الموسوعات كبير كما أن البوت عادة ما يحاول عدم تحميل خادم ويكيبيديا بأكثر مما يحتمل عن طريق العمل ببطء. النوع الثاني عموما أسرع و لكني أعتقد أنه نادر الوجود على النسخة العربية (لم ألاحظ غير LordAnubisBOT و هو لا يعمل طوال الوقت ). لذا ستجد أن تحديثات البوت بطيئة عندنا. انظر هنا لترى قائمة بمشغلي بوتات انترويكي و هنا للبوتات عندنا. --Shipmaster 18:36, 20 ديسمبر 2006 (UTC)

مستخدم:Islamic[عدل]

I request that مستخدم:Islamic get a bot flag on the Arabic Wikipedia:

  • Language Code: ar
  • أحتاج بوت للعمل على القسم العربي فقط.

وشكراً إسلامي 06:00, 21 ديسمبر 2006 (UTC)

إسلامي، يفضل إذا كنت ستشغل بوت أن يكون في حساب منفصل، أيضا أنت الذي ستحدد من خلال برنامج البوت الذي ستحمله على جهازك طريقة عمله. --Shipmaster 09:44, 21 ديسمبر 2006 (UTC)
نعم عزيزي إسلامك. و حبذا لو كان الإسم يحوي كلمة بوت أو BOT، مثلا إسلامكبوت، أو ISLAMICBOT. مع أنني أنصح بوضع اسم غير إسلامك إذا أردت أن يتم قبوله خارج الموسوعة العربية. فقد يعتقد البعض أن البوت قد يكون موجها نحو نقاط معينة غير محايدة. و أرجو منك أن تقوم بتشغيل البوت لمدة بسيطة قبل أن إعطائه الخاصية، حتى يتأكد الإخوة أنه يعمل بصورة مناسبة. بالنسبة لنبوخذ نصر. المقالة ما زالت جديدة نسبيا. على كل قام تاربوت بالتكفل بها. فهو يقوم بالتدقيق على المقالات الجديدة مرة كل إسبوع. المشكلة كما قال شيبماستر. هي البطئ، تاربوت يعمل على أكثر من 70 لغة و هو يحتاج إلى وقت طويل للتنسيق بين كل اللغات. و الأسوأ أنه البوت مشغول بنوبة تسجيل حادة. فمعدل التسجيل اليومي إرتفع من حوالي 25 شخص إلى أكثر من 250 شخص، و هذا يستلزم تشغيله معظم الوقت للترحيب. و عليه فمن الأكيد أن كل بوت أنترويكي هو أمر أكثر من رائع و لكن لا بد من وجود رابط إنترويكي واحد في المقالات لليتمكن البوت من العمل. في جميع الأحوال. إبدأ تشغيل البوت بسرعة منخفظة بواسطة حساب جديد. و دعنا نرى لمدة بسيطة أنه يعمل بصورة جيدة. و سيأخذ خاصية البوت، (الإختفاء) --Tarawneh 10:05, 21 ديسمبر 2006 (UTC)
يبدو أن الأمر معقداً، فطالما أن الأخ العزيز "النقطة" سيقوم بذلك، فليس من داع أن أقوم بذلك أيضاً. --إسلامي 19:57, 24 ديسمبر 2006 (UTC)

خاصية جديدة[عدل]

أضيفت خاصية جديدة تظهر عدد المحارف التي تمت إضافتها أو حذفها بجانب كل تعديل في صفحة أحدث التغييرات حيث يظهر رقم ضمن قوسين ليشير العدد الموجب للإضافة و العدد السالب للحذف. --Hakeem 10:20, 21 ديسمبر 2006 (UTC)

أود طلب ترخيص بوت لMenasimBot وقد قمت بالعمل قليلاً عليه وسأكمل وشكراً Menasim 12:17, 23 ديسمبر 2006 (UTC)

بعد التجريب و التدقيق لا أرى أية مشكلة في منح الصلاحيات --Hakeem 13:16, 24 ديسمبر 2006 (UTC)
حسما تم الأمر --Tarawneh 15:17, 24 ديسمبر 2006 (UTC)

alnoktaBOT[عدل]

أريد السماح لalnoktaBOT بالعمل كبوت.. التخصص الرئيسي مراعاة وصلات انترويكي... وشكراً مقدماً... مراعاة وصلات الانترويكي تعني:

  1. تصحيح الوصلات الخاطئة في ويكيبيديا العربية فقط حالياً.
  2. إضافة وصلات الانترويكي الغير موجودة في ويكيبيديا العربية.
  3. إضافة الوصلات للغات الأخرى.

--Alnokta 12:37, 24 ديسمبر 2006 (UTC)

بعد التجريب و التدقيق لا يوجد ما يمنع منح الصلاحيات --Hakeem 13:49, 24 ديسمبر 2006 (UTC)
تم الأمر --Tarawneh 15:18, 24 ديسمبر 2006 (UTC)

Operator: Dorgan
Automatic or Manually Assisted: automatic and manually
Programming Language(s): pywikipedia
Function Summary: Add/Fix interwiki links
Edit period(s) (e.g. Continuous, daily, one time run): continous, not always
Edit rate requested: 5-6, edits per minute
Already has a bot flag (Y/N): yes in hu,en,ro,ru,nl wikipedias.
Function Details: interwiki

I request for a bot flag for odderBot. It's a bot based on pywikipedia and wil be adding interwiki links here. Actually it has a bot flag on pl wiki, where I am a sysop since March (+11k edits). Regards, --odder

إخفاء / إظهار بعض الصور[عدل]

يتم حاليا تجريب كود يسمح بإخفاء و إظهار صور معينة (جنسية، عنف...الخ) عند الحاجة ويترك الخيار للمستخدم هل يريد إظهار الصورة أم لا.

الكود مطبق في صقحة أبو مصعب الزرقاوي على صورة الجثة. لكنه لا يعمل بالشكل المطلوب فهو يظهر الصورة للبعض و يخفي الصورة نهائيا للبعض الآخر.

مطلوب من الجميع أن يجربوا الكود في الصفحة المذكورة و يخبرونا بالنتيجة مع ذكر المتصفح المستعمل

--Hakeem 23:37, 30 ديسمبر 2006 (UTC)

كود مشابه جدا تمت تجربته سابقا في كومنز. و لم يعمل بصورة جيدة. و تم تقديم طلب في لبغزيلا و تم إضافة خاصية لنظام الويكي للتعامل مثل هذه الظروف. قمت بوضع التعديل ضمن الصفحة يرجى فقط وضع صورة بديلة. --Tarawneh 23:59, 30 ديسمبر 2006 (UTC)