ويكيبيديا:الميدان/سياسات/أرشيف/2023/مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تعديل على سياسة إزالة صلاحية إداريي الواجهة[عدل]

مشروع اقتراح بشأن تعديل على سياسة إزالة صلاحية إداريي الواجهة.

نوع المشروع: تعديل حالة المشروع: مُعتمَد تاريخ انتهاء النقاش: 22 أبريل 2023
اسم المراقب: أحمد ناجي (ن)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص)[عدل]

السلام عليكم، مرحبًا بالزملاء، نعود مُجددًا ضمن فريق تطوير السياسات والإرشادات أُقدم لكم إرشاد جديد تحت اسم ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص)/مسودة من تطوير الزملاء @فاطمة الزهراء وMichel Bakni: ولا ننسى أيضًا مساهمة الزميل سيف القوضي في بداية المسودة، لا يخفى على الجميع بأن الإرشاد الحالي لملحوظية الأشخاص هو إرشاد ركيك جدًا، ويحتوي على ثغرات عديدة مثل أن شخصية الرياضي لا تحتاج لشروط وهذا بند عبارة عن كارثة في تقييم الشخصيات ويُخالف ويُسبب تعارض صريح مع سياسة الملحوظية. لذلك قام الزملاء بتطوير هذا الإرشاد الجديد بشكل شامل ليحل محل الإرشاد الحالي، وأؤكد بأن طُور هذا الإرشاد بشكل دقيق جدًا ليكون شامل وبلا ثغرات، ونرى بأن ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص)/مسودة يجب أن يحل محل ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص). ونُرحب بجميع الملاحظات والتحسينات والتوضيحات للإرشاد. سأعتمد هذا الإرشاد خلال 21 يوم في حال عدم وجود اعتراضات. تحياتي.-- فيصل (راسلني) 02:35، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

تعليقات[عدل]

Cyclone605
  1. أشكر الزملاء فعلا على هذه السياسة التي طال انتظارها، والتي بلا شك ستساهم في ضبط المحتوى على الموسوعة بشكل مهني أكثر، عندي ملاحظات بسيطة فالسياسة لا يزال ينقصها إضافة فقرات على سبيل المثال: لا يوجد نص يتعلق بملحوظية رجال الدين والمفتيين والشيوخ، أو الكتاب والمؤلفين، أو المخترعون وأصحاب المواهب والإكتشافات، من الضروري ايضا الاعتماد على (كتاب موسوعة غينيس للارقام القياسية) وهو مصدر موثوق لإثبات محوظية الأشخاص. سأعود لاحقا لكتابة ملاحظات أخرى. تحياتي وشكرا لكم. Cyclone605 (نقاش) 04:46، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
    مرحباً،
    أضفت رجال الدين في فقرة المناصب العامة، وهذا يشمل أصحاب المناصب العليا. أما لو كان رجل الدين عالماً وله مؤلفات وإنتاج معرفي فيُعامل معاملة العلماء والمفكرين.
    أضفت أيضاً قسماً خاصاً للأرقام القياسية. Michel Bakni (نقاش) 10:25، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
مرحبًا Cyclone605، شُكرًا للملاحظات.  تم إضافة رجال الدين والمفتيين والشيوخ عبر الزميل ميشيل، أما بخصوص "الكتاب والمؤلفين" المسودة ذكرتهم في قسم "صناع الفن والمحتوى الإبداعي"، ويجب التوضيح بأن لا يمكن وضع كل المهن والوظائف ضمن الإرشاد، هُناك سياسة الملحوظية التي تنطبق على كل الصفحات، ثم هناك معياران ينطبقان على "كل الشخصيات". وأضاف الزميل ميشيل قسم جديد لأصحاب الأرقام القياسية. أما بخصوص "كتاب موسوعة غينيس" كمصدر موثوق، فهذا ليس مكانه ملحوظية الأشخاص، لأن الحديث عن المصادر يكون مكانه إرشاد مصادر موثوقة، يُمكن تطوير الإرشاد. تحياتي.--فيصل (راسلني) 19:08، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
في البداية اشكر الزميل ◀ Michel Bakni على تجاوبه السريع، وشكرا لك ◀ فيصل لأشرافك على هذه السياسة، بخصوص قولك (بأن لا يمكن وضع كل المهن والوظائف ضمن الإرشاد) فأنا لا أرى مشكلة بأن يشمل الإرشاد أكبر قدر مستطاع من الأشخاص والمهن، وأن يكون مفصل بشكل شامل بحيث لا يترك كبيرة ولا صغيرة إلا ويذكرها، وصدقني كلما زادت التفاصيل كلما قل الجدل والنقاش بين المستخدمين، إذ يمكن بعد اعتماد هذا الارشاد ترشيح الصفحات للحذف السريع واختصار الجهد والوقت بدلا من طرحها لنقاشات الحذف، بالنسبة لي هذه فرصة ذهبية لنا جميعا لنحصل على إرشاد شامل ومفصل ويجيب على كل الأسئلة لذا كنت من أوائل المتحمسين للمشاركة فيه.
لتسهيل عملية إضافة الأشخاص والإلمام بجميع المهن والوظائف اقترح تقسيم المهن إلى مجموعات كما يلي بحيث يصبح الشخص ملحوظا بشكل تلقائي إذا كان ضمن أحدها بشرط أن لا يخالف سياسة الملحوظية: (يمكن إضافة مجموعات أخرى لاحقا والتوسع)
المجموعة الأولى: الشخصيات الدينية التي كان لها تأثير محوري على أتباعها (كالأنبياء والرسل ورؤساء الجماعات الدينية (كـ دالاي لاما في البوذية وبولس الرسول في المسيحية وغيرهم) .
المجموعة الثانية: تشمل رجال الدين والمفتيين والشيوخ الملحوظين في بلدانهم ولديهم مؤلفات ويتولون مناصب دينية بارزة كباباوات الكنيسة وشيوخ الأزهر ومن في حكمهم (كأئمة الحرم المكي مثلا).
المجموعة الثالثة: الملوك والحكام ورؤساء الجمهوريات وأولياء العهود ونواب الحكام ومن في حكمهم وأي شخص ينتمي إلى سلالة حاكمة بشرط أن يحقق سياسة الملحوظية وحتى ولو لم يعتل العرش.
المجموعة الرابعة: السياسيين وأصحاب المناصب العليا في بلدانهم كرؤساء الوزراء والوزراء ورؤساء مجلس النواب والأعيان ورؤساء الأحزاب أو الجماعات السياسية المشهورة ورؤساء أركان الجيش.
المجموعة الخامسة وتشمل رجال الأعمال (المعروفين على مستوى العالم مثل وارن بافت و ناصف ساويرس وناصر الخرافي) والمدراء التنفيذيين للشركات العملاقة المشهورة عالميا (كأيلون ماسك وسلطان الجابر) وغيرهم.
المجموعة الخامسة تشمل المخترعين الذين قدموا اخترعا يفيد البشرية وحصل على اعتراف عالمي (مثل رنا الدجاني)
المجموعة السادسة وتشمل العلماء المعروفين والحاصلين على جوائز عالمية كجائزة نوبل مثل أحمد زويل
المجموعة السابعة وتشمل أصحاب المواهب وتعريفهم هو كل شخص يمتلك موهبة فريدة من نوعها وحصلت على اعتراف عالمي أو حقق رقما قياسيا عالميا (وليس محليا) معترف به.
المجموعة الثامنة وتشمل الفنانين والممثلين والمطربين ومخرجي الأفلام المعروفين.
يمكن إضافة فقرة أيضا تتحدث عن الاستعانة ببعض المصادر لمنح الملحوظية بشكل تلقائي لبعض الأشخاص الذين ظهر اسمهم في القائمة السنوية التي تصدرها مجلة تايمز لأكثر الأشخاص تأثيرا في العالم (طالع هذا الموقع مثلا https://time.com/collection/100-most-influential-people-2023/)  أو موقع ناشيونال جيوغرافيك الذي يعرض مقالات عن مستكشفين وعلماء ومغامرين بارزين. تحياتي Cyclone605 (نقاش) 02:47، 7 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
Cyclone605، شُكرًا لتعليقك. أولاً يجب التوضيح بأن لا وجود لشيء اسمه "ملحوظية تلقائية"، كل الشخصيات بلا إستثناء يجب أن تُحقق سياسة الملحوظية، ونُقطة "مصادر معينة تمنح ملحوظية" مثل التايمز أو غينيس وغيرها هذا أمر غير مقبول، لأن سياسة الملحوظية الرئيسية لا تتطلب مصادر بحد ذاتها، ولا يُمكن إضافتها في الإرشاد كونه مخالف للسياسة الرئيسية، كل المصادر الموثوقة والمستقلة والثانوية تدعم ملحوظية الشخصية ولا تمييز بينهم، لا يُمكن تحديد مصادر معينة أو محددة. بخصوص المجموعات التي وضعتها، المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة ينطبق عليهم ما ينطبق على "العاملون في المناصب العامة". وهذه المناصب والشخصيات ستُحقق سياسة الملحوظية بسهولة بالغة. وبخصوص المجموعة الخامسة والسادسة وهي مجموعتي رجال الأعمال والمخترعون فهذه تنطبق عليهم "معيار كل الشخصيات" الموجودة في الصفحة. وبخصوص المجموعة السابعة "العلماء" فهذه مكانها في ملحوظية (أكاديميون) وسيأتي دورها. أما المجموعة الثامنة التي ذكرتها بخصوص الأرقام القياسية وغيرها فقد أضافها الزميل ميشيل مشكورًا. أما بخصوص المجموعة التاسعة والأخيرة بخصوص الفنانين والممثلين والمطربين فهي تندرج أيضًا تحت قسم "صناع الفن والمحتوى الإبداعي" ومذكورين نصًا في الإرشاد. ختامًا، أُكرر مرة أخرى "لا وجود لتسمية ملحوظية تلقائية" لدينا خاطرة وهي ملحوظية تلقائية وهي غير ملزمة وغير متفق عليها من قبل المجتمع، ولا يمكن أن تكون سياسة أو إرشاد، وأُريد توضيح نُقطة أخيرة، الموضوع ليس 1 + 1 = 2، يجب أن تكون هناك معايير عامة لكل الشخصيات حتى يكون الموضوع مرن وسلس بالتعامل مع الصفحات، ولا يُمكن أن نضع شروط بالأرقام، مثلاً كان لدينا بند يتحدث عن وجود "5 كتب" للكاتب ثم يستحق مقالة، ورأينا كيف تم تمرير مقالات لكتاب بسبب أنه لديهم 5 كتب! وهم لا يُحققون الملحوظية أصلاً، الخلافات والنقاشات ستكون موجودة أكيد مهما حصل، لذلك وُجد نقاش الحذف. لكن نحنُ وظيفتنا كتابة إرشاد واضح وسليم. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 14:00، 7 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
حبيشان

هناك غموض في علاقة سياسة الملحوظية بإرشادات الملحوظية ينبغي أن ينص عليه بوضوح ويوثق في هذه الإرشادات بما يجعلها مستندًا واضحًا لفض نزاعات الملحوظية، وجه الغموض إذا كانت الشخصية لا تحقق سياسة الملحوظية ولكنها تحقق الإرشادات فهل تعتبر ملحوظة؟ وبالعكس إذا كانت تحقق السياسة ولا تحقق الإرشاد فهل هي ملحوظة؟

بالنسبة لويكيبيديا الإنجليزية فإن تحقيق الملحوظية يكون إما بإرشاد الملحوظية العام (الذي يقابله السياسة عندنا) وإما بالإرشادات الخاصة، فإذا حققت شخصية الإرشاد العام فإنها تكون ملحوظة ولو لم ينطبق عليها الإرشاد الخاص، والعكس صحيح إذا حققت الإرشاد الخاص فهي ملحوظة ولو لم تحقق الإرشاد العام، وهذا هو المسلك الصحيح، أما عندنا فالعلاقة غير واضحة.

فإذا اتضحت العلاقة بين السياسة والإرشادات فهنا يمكن النقاش على بنود الإرشاد.--حبيشان (نقاش) 18:44، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

مرحباً حبيشان،
عدلت مقترح الإرشاد بأن جعلت "و" تصبح "أو"، وهذا أصبحت أوضح برأيي، ولكن لو وجد لبس بموضوع ما فالغرض من هذا النقاش هو إزالته، ويصعب علي تحديده كوني من صغت النص وهو واضح بالنسبة لي، لذلك أرجو أن تشير إلى الجملة غير الواضحة أو الملتبسة بوضع نصها هنا ثم أضف النص المقترح لتحسينها.
الفكرة العامة هي أن الإرشاد والسياسة يلزم أن يكمل بعضهما الآخر، فلو وُجد أي تناقض أو تنافر، فيلزم أن نزيلها. Michel Bakni (نقاش) 20:49، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
أهلاً حبيشان بالعكس لا يوجد أي غموض، العلاقة بين سياسة الملحوظية وإرشادات الملحوظية واضحة جدًا وكررنا الجملة أكثر من مرة في المسودة «يتوافق هذا الإرشاد مع ما جاء في سياسة الملحوظية، أي يُفترض أن يكون الأشخاص ملحوظين إذا كانوا قد حصلوا على تغطية هامة في مصادر ثانوية موثوقة متعددة مستقلة بعضها عن بعض، وعن الشخص الذي تغطيه.» وأيضًا اقتباس آخر يوضح أكثر «المعايير المخصصة هي معايير إضافية لتسهيل عملية إثبات الملحوظية، وليس لنفيها، من المرجح أن يكون الأشخاص ملحوظين إذا استوفوا أيًا من المعايير التالية. ولكن عدم استيفاء هذه المعايير لا يعني أن الشخصية غير ملحوظة. فعملية نفي الملحوظية تعتمد حصرًا على المعايير الرئيسة لسياسة الملحوظية.» وسأجيب على تساؤلك، لن يكون هناك تعارض بينهم، لو كانت هُناك شخصية تُحقق سياسة الملحوظية الحالية، ستحقق بكل سهولة إرشاد الأشخاص، فلا تعارض بينهما أبدًا. ولو كانت هُناك شخصية تُحقق إرشاد الأشخاص، فستحقق سياسة الملحوظية أيضًا، لا تعارض. الأصل والأساس هي "سياسة الملحوظية" وهي التي تستطيع "نفي الملحوظية". المعايير المخصصة هي معايير إضافية لتسهيل عملية إثبات الملحوظية. أرجو أن تكون وضحت الصورة لك. ختامًا، أرجو لو كنت ترى هُناك تحسينات لجمل معينة أو توضيحات إضافية، فلا تتردد بوضع الجملة، مع مقترحك بالتطوير، لأنه مُرحب بكل التطويرات والتحسينات. تحياتي.--فيصل (راسلني) 20:56، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

هذه عبارات أقترح تعديلها:

  1. «تُحدد الملحوظية حسب معايير سياسة الملحوظية وليس حسب درجة شهرة الشخص» ← «تُحدد الملحوظية حسب معايير سياسة الملحوظية وهذا الإرشاد وليس حسب درجة شهرة الشخص»
  2. «يتوافق هذا الإرشاد مع ما جاء في سياسة الملحوظية، أي يُفترض أن يكون الأشخاص ملحوظين» ← «يتوافق هذا الإرشاد مع ما جاء في سياسة الملحوظية، أي يكون الأشخاص ملحوظين»، الافتراض يوحي بأن تحقيق شروط السياسة قد لا يكسب الملحوظية.
  3. «تشمل التغطية المباشرة» عبارة «تغطية مباشرة» لم ترد قبلًا في السياق -وكونها محلاة بأل يوهم أنها للعهد الذكري- وإنما وردت عبارة «تغطية هامة» فإذا كانت المقصودة يلزم توحيد المصطلح
  4. «ولكن عدم استيفاء هذه المعايير لا يعني أن الشخصية غير ملحوظة. فعملية نفي الملحوظية تعتمد حصرًا على المعايير الرئيسة لسياسة الملحوظية» هذه العبارة تقود إلى إشكالات والأولى أن تكون «ولكن عدم استيفاء هذه المعايير لا يعني بالضرورة أن الشخصية غير ملحوظة؛ إذ يمكن أن تكون ملحوظة إذا استوفت المعايير العامة في سياسية الملحوظية».
  5. «أو يرُشَّح لمثل هذه الجائزة مرات عديدة» لو يحدد العدد الأدنى لهذه المرات مثلا «أكثر من مرتين».
  6. بالنسبة لقضية المعرفات في ملحوظية الأكادميين، آلية تسجيل الكتب في المكتبات الوطنية أن يقوم المؤلف أو وكيله (الناشر مثلا) بتسجيل الكتاب في المكتبة، وعليه فاشتراط «ألا يكون بالإمكان التسجيل عليها شخصيًا» يجعل القضية كلها غير ممكنة أصلا، لأن هذه هي آلية عمل المكتبات الوطنية. وأيضا ماذا لو كانت الشخصية مشتهرة في غير بلدها الأصلي (ولا يوجد له معرف في مكتبة بلده، أو كانت المكتبة الوطنية في بلده ليس لها قاعدة بيانات على الإنترنت)، ويوجد له ثلاثة معرفات خارج بلده فهو أولى بالملحوظية، فأقترح تغييره إلى «تكون شخصية الأكاديمي ملحوظة لو كان لديه: ثلاثة معرفات في مكتبات وطنية أو ما في حكمها لدى جهات أجنبية معروفة بعملها في مجال الضبط الاستنادي لمجال الكتب والأبحاث (بشرط ألا يكون بالإمكان شراؤها)» ويمكن تحديد هذه المعرفات بالخواص ويكي بيانات المتفرعة من خاصية ويكي بيانات لمعرف يوحي بالملحوظية والتي عددها الآن 622 خاصية لكنها ليست كلها خاصة بالأكاديميين.
  7. في قسم «صناع الفن والمحتوى الإبداعي» نص على «الممثلين الإباحيين» وهم داخلون تحت «الممثلين» والنص عليهم يوحي بالاهتمام الموجه إليهم من ويكيبيديا العربية وهذا غير صحيح، وقد نص عليهم النص الإنجليزي لأنه كانت لهم صفحة إرشاد خاصة.
  8. قسم «العاملون في المناصب العامة» خلاصته: «على العموم، يلزم استيفاء المعايير العامة للملحوظية في الحالتين» إذن يحذف القسم كاملا من الإرشاد لأنه لا يوجد فيه معايير خاصة.
  9. في «الرياضيون» نص على «أو بميدالية أولمبية» هذا المثال لا حاجة إليه لأن مطلع القسم يعطي الملاحظة لمجرد المشاركة في الألعاب الأولمبية.
  10. في «أصحاب الأرقام القياسية»: «يلزم أن تتوفر مصادر مستقلة وثانوية وموثوقة ومتنوعة تدعم ادعاء الرقم القياسي وتؤكده، ولا يُكتفى بمصدر وحيد خاصة لو كان محلياً» أنا أفهم من «لو كان محليًا» أن الكلام على الرقم القياسي ولكن الإرشاد يشترط أن يكون عالميًا.
  11. هل موسوعة غينيس مصدر ثانوي؟ الموسوعة ترسل مندوبين منها للتحقق من الرقم القياسي وتعطي شهادة عليه، وعليه فهي مصدر أولي فتعطى استثناء.
  12. لو يكتب في نهاية مقدمة المعايير المخصصة: «يلزم إثبات هذه المعايير بمصادر ثانوية موثوقة مستقلة» بدلأ من إعادة هذه العبارة أكثر من مرة في الإرشاد.
أشكرك زميل حبيشان على الملاحظات القيمة والمفيدة، سأُجيب على نُقطة نُقطة:
  1.  تم التعديل.
  2.  تم التعديل.
  3.  تم التعديل.
  4.  تم التعديل.
  5.  تم التعديل.
  6.  تم التعديل، وأؤكد بأن سيتم التوسع أكثر في إرشاد فرعي كامل بخصوص الأكاديميين، هُنا ذُكر بشكل مختصر مع وصلة للإرشاد الأصلي.
  7.  تم التعديل.
  8. قسم العاملون في المناصب العامة لا يُمكن إزالته أخ حبيشان، كونه وضح نُقطة مهمة بخصوص التزكية والترشيح وهناك معيار خاص، وكل الشخصيات يجب أن تُحقق سياسة الملحوظية، وهذا ليس جديد.
  9.  تم التعديل فعلاً لا ضرورة للحصول على ميدالية أولمبية، المشاركة تكفي، وأيضًا أؤكد بأن هُناك إرشاد بخصوص جميع الرياضيين، وسيكون تفصيلي هُنا ذُكر بشكل مختصر، وسيتم وضع وصلة للإرشاد القادم في هذه الصفحة أعلى القسم.
  10. بخصوص عبارة "لو كان محليًا"، المقصود هُنا واضح، بأن هناك مثلاً مصادر محلية تقوم بتفخيم خبر كونه يتبع نفس الدولة، على سبيل المثال، هُناك خبر حول أكبر رجل في العالم وهو شخصية عربية ويبلغ عمره 123 سنة، المصدر هي جريدة محلية تابع لنفس دولة الشخصية، هُنا لا يُمكن تأكيد الخبر أبدًا، خصوصًا في حال عدم ذكره في مصادر موثوقة وثانوية ومستقلة أخرى، هذا المقصود من البند.
  11. بخصوص مصدر موسوعة غينيس، كونه هو متخصص في هذا المجال تحديدًا، أعتقد بأنهُ موثوق خصوصًا في مجال الأرقام القياسية، هل تقترح جهة أخرى؟ أرجو أن تطرح أي مقترح لتعديل الجملة مثلاً.
  12. أعتقد بأن التكرار لا ضرر به، وسيوضح أكثر خصوصًا للمستخدمين المبتدئين، لأن أنا وأنت مثلاً سنفهم عندما نقرأ العبارة في المقدمة، لكن البعض لا، أعتقد التكرار هُنا مفيد ويؤكد على هذه النُقطة. بشكل عام لا ضرر من التكرار. فما رأيك؟

أنا أشكرك مُجددًا على هذه الملاحظات القيمة والمفيدة. تحياتي.--فيصل (راسلني) 22:00، 7 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

Osps7

فكرة تعديل سياسة ملحوظية الأشخاص فكرة مهمة وكان من المفترض العمل عليها منذ فترة، أنا شخصياً أواجه مشكلة مع سياسة ملحوظية الرياضيين، وتعديلها أمر مهم، ولكن في ويكيبيديا الإنجليزية عملوا على تفصيل كافة الرياضات (أنظر هنا) هل من الممكن تطبيق ذلك في النسخة العربية؟ وسوف أعمل على ترجمة ما هو موجود في ويكيبيديا الإنجليزية ترجمة صحيحة ووضعه كمسودة. ولكن لماذا لم يتم الحديث عن سيرة الحقوقي؟ وعن سيرة الشخصيات الدينية؟ هل ستبقى كما هي موجودة في السياسة الحالية؟ وشكراً لجهودكم--— Osama Eid (راسلني) 19:28، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

أهلاً وسهلاً Osps7، نحنُ نعمل على ملحوظية الرياضيين أكيد بصفحة إرشاد فرعية، ولو أردت التطوع معنا مُرحب بك أكيد يُمكنك البدء بالترجمة مباشرة في هذه الصفحة. نحنُ نعمل عليها مُنذ فترة طويلة، لكن بشكل متقطع. بخصوص الشخصيات الدينية أضفناها في تعديل ميشيل الأخير، والحقوقيين سينطبق عليهم سياسة الملحوظية ومعايير كل الشخصيات. وأُكرر مرة أخرى، لا يُمكن وضع معيار لكل مهنة أو لكل وظيفة، فالوظائف كثيرة والمهن كثيرة، هُناك في بداية المسودة معيار لكل الشخصيات، وأيضًا لدينا سياسة الملحوظية التي تتناول كل الصفحات في ويكيبيديا. تحياتي.--فيصل (راسلني) 21:00، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
أبو هشام
مرحبا فيصل لم يُذكر المغني أو المطرب في المسودة وهم كُثر وكذلك الشعراء الشعبيون، تحياتي. أبو هشام (نقاش) 15:42، 12 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
أهلاً أبو هشام، المغني أو المطرب يندرج تحت قسم "صناع الفن والمحتوى الإبداعي". وأؤكد بأن هُناك إرشاد آخر قادم تفصيلي يتعلق بالمغنيين والموسيقى وهذه المسودة. لا يُمكن وضع "كل المعايير التفصيلية في إرشاد واحد". هُناك إرشاد تفصيلي خاص بالرياضيين، وهُناك إرشاد تفصيلي خاص بالموسيقى، وهناك إرشاد تفصيلي خاص بالأكاديميين وهكذا. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 07:23، 13 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

السَّلامُ عليكم ورحمةُ الله وبركاتُه. عند تطويري للسِّياسةِ من قبل نسيت تعديلَ هذا البندِ في السِّياسة، وهو الآتي: «يجب اعتماد الطريقة التالية: دوري أبطال أوروبا 2016–17 المجموعة الأولى بدل دوري أبطال أوروبا 2016–17 – المجموعة الأولى.».

أرى أنَّه من الأفضلِ أنْ تكون بهذا الشكل: «يجب اعتماد الطريقة التالية: المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا 2016–17 بدل دوري أبطال أوروبا 2016–17 المجموعة الأولى.»، فالطَّريقة الأولى أظنُّ أنَّها الأصحُّ لغويًّا.

أرجو التَّعليق بما ترونه مُناسبًا. تحيَّاتي وتقديري للجميع. سيف القوضي راسلني 01:04، 24 أبريل 2023 (ت ع م)[ردّ]

لا بأس بالمقترح الجديد. --Mervat (نقاش) 08:13، 25 أبريل 2023 (ت ع م)[ردّ]
أتفق --أيـوب ناقشني بشأن ويكيبيديا ✉️ 21:23، 6 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]
وعليكم السَّلام ورحمة الله وبركاته، أنا أتفق مع التعديل ولا أرى مانعًا لذلك.----A A 8 0 0 (نِقاش) 15:18، 18 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

@Michel Bakni: بصفتِك إداري، ما الإجراء المُتَّبع في هذه الحالة؟ سيف القوضي راسلني 16:24، 28 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]

يلزم أن يُطرح المقترح للتصويت Michel Bakni (نقاش) 17:54، 28 مايو 2023 (ت ع م)[ردّ]