ويكيبيديا:الميدان/منوعات/أرشيف/2007/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

فيما يخص مقالة تميم[عدل]

لقد اطلعت على سياسة الموسوعه واطلعت على مقالة شمر وهي مستثناه والقرار حكيم ففعلاً شمر لعبت دور تاريخي لايتجاهله الا معرض عن الحق جاهل و بني خالد كذالك لهم تأثيرهم بالتاريخ و قريش واعتقد ان قريش المعاصره اذا ما جعلنا الاشراف جزء منهم فهم اجدر من غيرهم بوضع تاريخهم و غيرهم وحيث ان النص في السياسة الرسمية يقول:

  • لهذه الأسباب قد يكون من المنطقي أن تكتب مقالات عن قبائل تاريخية معروفة في التاريخ الإسلامي

وقبيلة تميم هي من القبائل التاريخيه الشهيره ولا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهل دورها التاريخي على مر العصور منذ الجاهليه والاسلام ومابعده إلى العصر الحديث.

وكذالك ورد إستثناء في فقرة توجد ببند المقالات الغير مرغوب فيها:

  • (يسمح بذكر القبائل التاريخية )

وتميم تعتبر من القبائل التاريخيه ولا يمكن تجاهل دورها على مر العصور.

وفي بند الإستثناءات :

  • 1 اكتسب الكيان العائلي أهمية معينة في بعض الأنظمة السياسية أي الملكية أو بعض دول الخلافة الإسلامية أو الامبراطوريات اليابانية، في مثل هذه الحالة يمكن كتابة مقالة عن الأسرة الحاكمة او الأسرة المقدسة باعتبارها كيانا اجتماعيا له دور في التكوين السياسي والاجتماعي الديني للبلد وليس لاعتقادنا بأن هذه الأسرة لها أفضلية على غيرها .

وهذا الكيان يتمثل في تميم في العصر الحديث، حيث ان عشائرها اسست دول كمثل قطر وعمان و إسهام رئس عشائر الكرك ال مجالي في الأدرن و تحويل مصر إلى جمهوريه على يد جمال عبدالناصر التميمي و قيام الدوله السعوديه على يد الإمام محمد بن عبدالوهاب التميمي والإمام محمد بن سعود و مساهمه ابن معمر التميمي حاكم نجد في زمنه و ابن سليم الربابي في عنيزه و البوعلينا في بريده و النواصر بالفرعه والمذنب و الداخله و الوهبه باوشيقر وقصور ابن مقبل والمزاريع بروضه سدير و غيره الكثير من الدور التميمي في تكوينات سياسيه وإجتماعيه في العالم العربي ، وفي الزمن القديم هناك الكثير والكثير منها دولة الاغالبه و رئاسة الحج والافاضه و السقايه بمكه ورئاسة سوق عكاظ و ردافة الملوك وتمثيل العرب لدى الروم . كل ذالك وغيره الكثير يعتبر هذا الكيان التميمي مؤثراً وله تاريخ وبصمه في تاريخ العرب والمسلمين عامة.

  • 2 لقبائل والعائلات التاريخية التي لعبت دورا في التاريخ عن طريق مشاركتها في حروب تاريخية مهمة.

وتميم هي من القبائل وفيها من العائلات التاريخيه التي لعبت دورها في التاريخ بالمشاركه بالحروب منها، ان قائد قوات ابن رشيد هو حسين ابن جراد التميمي ويظم في جيشه الكثير من أبناء قبيلته تميم وكذالك من قبيلة شمر، الذراع الايمن لجيوش ال سعود في انشاء الدولة السعوديه هم بني تميم من جيوش و الويه من بلدان نجد كلها وما الرئيس حجيلان بن حمد التميمي ببعيد فهو خير مثال لتوطيد هذه الدوله في القصيم لحد الشام إلا انها تقلصت من بعده، وكذالك مساهمة ال الشيخ في الحروب المذكوره في التواريخ المحليه للبلاد، و مساهمه فعاله لقوات تميميه من منطقه سدير و القصيم و الوشم و حوطة بني تميم في القتال بخضم الدوله السعةديه الأولى والثانيه والثالثه والاخيره هي بكسرة عظمة ابن رشيد وهي الأهم والاساس في قيام الدوله حيث قتله جيش بني تميم المحارب مع الملك عبدالعزيز وذكر خالد الفرج بوصفه لتلك الوقعه بأن التميمي خير من 80 رجل من غيره وهذا لتوضيح شدة باسهم وضرواتهم في الحرب والمشاركه الفعليه في صنع التاريخ.

  • 3 القبائل العربية الكبيرة التي لها وجود تاريخي واجتماعي عبر الكثير من العصور الإسلامية

وهذا أيضاً ينطبق على تميم فمنذ الجاهليه والعرب والعجم تعلم ان اكثرهم حي هم بني تميم وبسبب شراستهم قيل : لو أبطأ الإسلام قليلاً لأكلت بنوتغلب الناس. وما شهادة الشيخ حميدي دهام الجربا شيخ شمر ببرنامج المقدم كريشان ما هي الا خير دليل على شهاده العرب قاطبه بكثرتهم وتأثيرهم بمجريات التاريخ.

لذالك أطالب بتوجية إنذار للعضو الباحث وفي حال تكرر تصرفه يمنح انذار اخر بعدها يمنع من الكتابه وذالك بسبب تلاعبه و عمله التخريبي لمقالة بني تميم دائماً بحجه عدم الحديث عن تميم الحاليه وذالك بسبب حقده وحسده ولعدم ذكر قبيلته جعله يتسلط على غيره من قبائل العرب وهذا التصرف نجدده منه ، ولو كان صادقاً لما قام بتحرير وشطب معظم المقاله من اجل حجج واهيه وانكار لجهود تميم .

والمقاله طبعاً ناقصه و ليست مكتمله لذالك سأجتهد على بنائها و توثيقها حسبما يتوفر لدي من خبره في الموسوعه حيث اني مستجد سجلت بهذا الاسبوع ولكن لدي الحماس وشيء من العلم و التخصص و الدافع بنشر المعرفه لذالك ففي المستقبل القريب سأتمكن من بناء ونشر المعرفه في كافه الجوانب في هذه الموسوعه الرائعه والتي تعرفت عليها بالصدفه. وارجوا عدم إلغاء او شطب اي شي منها ففي القريب العاجل سوف اعيد كتابتها و ترتيبها وتوثيقها حتى لايخرج لنا من يشابه هذا العضو الباحث و يقوم بأعمال تخريبيه بحجج واهيه وبسبب دوافع نفسيه كامنه فيه. هذا وتقبلوا تحياتي جميعاً..--باحث تاريخي 15:25، 14 سبتمبر 2007 (UTC)