ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة/شرلوك (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ترشيح مقالة جيدة شرلوك (مسلسل)
قمت بترجمة المقالة من الإنجليزية إلى العربية، أعتقد أن المقالة كاملة حيث تضم الأقسام الضرورية والصور والمصادر.--جيمس ماكاهوي (نقاش) 16:50، 3 أبريل 2014 (ت ع م)


مع
  1. مع مع مُلاحظةٍ في الأسفل. --عميد (نقاش) 17:35، 3 أبريل 2014 (ت ع م)
  2. مع بالتوفيق --خليل (نقاشي) 18:03، 3 أبريل 2014 (ت ع م)
  3. مع مجهود رائع ووفير ، لمقالة ينقصها تحسينات بسيطة وترشح كمختارة --إبراهيـمـ (نقاش) 20:37، 3 أبريل 2014 (ت ع م)
  4. مع جهد مميز -- طلال راسلني 07:31، 4 أبريل 2014 (ت ع م)[ردّ]
  5. معمجهود رائع، بالتوفيق.--مي هاشم نقاش 09:35، 5 أبريل 2014 (ت ع م)[ردّ]
ضد
محايد


تعليقات
  • أرجو منك التفريق بين همزتي الوصل والقطع وكتابة تنوين الفتح حتى تكون المقالة صحيحةً إملائيّاً. --عميد (نقاش) 17:35، 3 أبريل 2014 (ت ع م)
  • مرحبا، أرجو أن تصحح الواو العاطفة. لا تترك بعد الواو العاطفة مسافة، قل زيد وعمرو، ولا تقل زيد و عمرو. كما أرجو منك إعادة قراءة النص ستجد بعض الجمل الضعيفة نظراً للترجمة الحرفية. موفق --Mervat ناقش 20:29، 3 أبريل 2014 (ت ع م)
  • المقالةيحجمها ومصادرها الحالية تستحق ان تكون مختارة وليست جيدة ، تحتاج فقط الي تصحيح الأخطاء الإملائية واللغوية + توسيع فقرة االإنتاج (التحدث عن الأمور الأخرى مثل الإخراج - التصوير - المونتاج - المكياج - الملابس .. الخ) + وضع فقرة لنسب المشاهدة --إبراهيـمـ (نقاش) 20:37، 3 أبريل 2014 (ت ع م)
  • مرحباً جيمس، كنت أتابع عملك منذ مدة وظننت بأنك تخطط لترشيحها كمختارة، فمستواها أعلى من أن تكون جيّدة.. بالقليل من الإضافات والتعديلات ستصبح مؤهلةً لذلك.. قمت بإزالة المسافة بعد الواو، وتصحيح الخطأ المتكرر مع حرف الألف "ٱ"، وهذه بعض الملاحظات المبدئية غير التي ذكرها الإخوة:

- بإمكانك توسيع المقالة بإضافة أقسام أخرى مثل: تواريخ بث المسلسل حول العالم.

- المسلسل هو مسلسل قصير، أي أن أيّ ممثلٍ يظهر في الحلقة يعد دوره رئيسيّاً -على الأقل بالنسبة للحلقة نفسها-، فممثلون رئيسيون كالممثل w:Lars Mikkelse لم تُذكر أسماؤهم في قسم طاقم التمثيل والشخصيات.. كما أنه لم يُذكر أي نبذة عن الشخصيات، لو أني لم أشاهد المسلسل سابقاً فلن أعلم من هي مولي هوبر أو السيدة هدسون أو من هو مايكروفت حتى يقرر ترحيل شرلوك؟!

- أما عن قسم المواسم فهو يحتاج إلى تنظيمٍ وتطويرٍ أكثر.. فالقصص ومواعيد عرض الحلقات ونسب المشاهدة لم تُذكر، وإن ذُكرت القصة فهي مذكورة باختصار شديد مُخل في توصيل الفكرة، فمثلاً في الموسم الرابع ذكرت شخصية تشارلز أوغسطس ماغنسن ووصفته ب"شرير مرعب" لكن لم تذكر لماذا هو كذلك أو من هو الممثل الذي أدّى الدور حتى؟! بالنسبة لمواعيد عرض الحلقات ونسب مشاهدتها فمن السهل القيام بذلك على شكل جداول فحلقات المسلسل ليست سوى 9 حلقات حتى الآن..

- بالنسبة لقسم الجوائز فالأصح تسميته بـ"إشادة" أو "إشادات"، لأنه يحتوي على قسمين هما الإشادة التي حصل عليها المسلسل كجوائزٍ، والإشادة التي حصل عليها من شركة الملابس ومطعم سبيدي وغيرها..

- المقالة شبه خالية من أيّ تنوينٍ، بنظري التنوين مهمٌ جداً في تسهيل القراءة، وأعتبر عدم وجوده خطأً إملائيّاً كبيراً..

أخيراً، حاول الاستفادة من مقالة اختلال ضال، خصوصاً في الشخصيات والمواسم، فالأقسام بهذه الحالة في المقالة لن يستفيد منها سوى من سبق وأن شاهد المسلسل، سأقوم بإذن الله بتصحيح الأخطاء الإملائية واللغوية، وأنا مستعدٌ لمساعدتك في أيّ شيءٍ تطلبه، عذراً على الإطالة جميس.. --شبيب السبيعي..ناقشني 04:59، 4 أبريل 2014 (ت ع م)[ردّ]

شكراً لكم، سأعمل على تطوير المقالة لتصبح مختارة. --جيمس ماكاهوي (نقاش) 08:13، 4 أبريل 2014 (ت ع م)[ردّ]
  • مجهود رائع، هناك ملاحظة وإن كانت بسيطة وهي كتابة بعض أسماء الأشخاص والإقتباسات بخط مائل. فأسماء الأشخاص لا يجب أن تكون مائلة ويكفي وضع علامات تنصيص للإقتباسات. عدا عن ذلك، المقالة ممتازة ويجب ترشحها كمختارة عند إصلاح النقاط التي ذكرها الزملاء سابقًا. --hosam.007 (نقاش) 17:41، 4 أبريل 2014 (ت ع م)[ردّ]

خلاصة: لم يتم تم تطويرها وترشيحها لمقالة مختارة هنا. --جيمس ماكاهوي (نقاش) 19:35، 7 أبريل 2014 (ت ع م)[ردّ]