بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.



في الموسوعة العربية، يوجد 4٬126 مقال مرتبط بهذه البوابة.


أنمي ومانغا مختارة

   👈

هجوم العمالقة: قبل السقوط تحكي السلسلة عن أحداث قبل 70 سنة من أحداث هجوم العمالقة، تتبع قصة كوكلو، وهو فتى وُجِد رضيعًا في كومة من قئ عملاق، وقد ولدته إحدى ضحايا العملاق بعدما أُكِلت. أُطلق عليه "ابن العملاق" وسُجِن لعدة سنوات من طفولته إلى أن أطلقت سراحه ابنة مالكه شارلي، وانتهى به الحال إلى الانضمام إلى فيلق الاستطلاع.

شخصيات أنمي ومانغا

   👈 كوجي البطل الثاني في أنمي جريندايزر، هو نفسه بطل مسلسل مازنجر زد ، بعد أن رجع من أمريكا و أنهى دراسته الجامعية و رجع بمشروع تخرجه ألا وهو التيفو شاب متعدد المواهب و له خبرة واسعة في المعارك و خاصة معارك الآلييات, فقد اعتاد عليها و خاصة أنه كان طيار الآلي والبطل في الأنمي مازنجر زد. شاب مرح و يحب الدعابة و المزاح, .. ساعد الأرض عدة مرات من هجوم الأشرار و ساعد دايسكي عدة مرات في القضاء على الأشرار و أنقذه من الموت عدة مرات, تميز بقوته و مهارته في القيادة... لا يقل كوجي مهارة عن دايسكي, فكوجي له مهارات تميزه عن غيره أو عن دايسكي, صحيح أنه ليس إنسان خارق مثل دايسكي لكن قوة تحمله و إصراره هو السبب الرئيسي يستحيل قهره بسهولة.

مانغاكا مختار

   👈 هاجيمي إيساياما (باليابانية: 諫山創) كاتب ومؤلف مانغا ياباني ولد في 29 أغسطس 1986 في محافظة أويتا. هو مؤلف المانغا الذي دخل عالم المانغا و الانمي من اوسع ابوابه بتأليف مانغا هجوم العمالقة (Shingeki no Kyojin) في عام 2009 و التي تحولت إلى انمي في سنة 2013 و ذلك بمساعدة المخرج المعروف تتسورو أراكي

هل تعلم

   👈 مؤدي صوت غوكو للنسخة الإنجليزية أغمي عليه عندما كان يُؤدي تحول غوكو لسوبر سايان 4 في جزء دراغون بول جي تي.

صورة مختارة

   👈


نموذج لبطاقة مبارزة الوحوش من أنمي يوغي.

تصنيفات

أنمي(35 ت، 40 ص)
أفلام أنمي(19 ت، 65 ص)
رسامو أنمي(4 ت، 87 ص)
شركات أنمي(25 ت، 44 ص)
صناعة الأنمي(13 ت، 9 ص)
قوائم أنمي(3 ت، 3 ص)
مسلسلات أنمي(42 ت، 176 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 6 ص)
ون بيس(9 ت، 14 ص)
مانغا(33 ت، 15 ص)
بذرة مانغا(2 ت، 80 ص)
جوائز مانغا(3 ت، 6 ص)
دوجينشي(1 ت، 2 ص)
رسامو مانغا(50 ت، 242 ص)
سلسلات مانغا(11 ت، 1249 ص)
صناعة المانغا(9 ت، 2 ص)
قوائم مانغا(2 ت، 5 ص)

قوالب

بوابات شقيقة

بوابة:سينما
بوابة:سينما
بوابة:اليابان
بوابة:اليابان
بوابة:تلفاز
بوابة:تلفاز
بوابة:فنون تصويرية
بوابة:فنون تصويرية
بوابة:المحقق كونان
بوابة:المحقق كونان
سينما اليابان تلفاز فنون تصويرية المحقق كونان

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات