المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أبراهام إيمانويل فروليش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أبراهام إيمانويل فروليش
صورة معبرة عن أبراهام إيمانويل فروليش

معلومات شخصية
الميلاد فبراير 1, 1796
بروغ
الوفاة ديسمبر 1, 1865
Gebenstorf   تعديل قيمة خاصية مكان الوفاة (P20) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Switzerland.svg سويسرا   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة شاعر، وثيولوجي، وكاتب   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2009)
أبراهام إيمانويل فروليش

أبراهام إيمانويل فروليش Abraham Emanuel Fröhlich (ولد في 1 فبراير 1796 في بروج بمقاطعة آرجاو – ومات في 1 ديسمبر 1865 في جيبنستورف) هو عالم لاهوت إصلاحي وكاتب سويسري.

حياته[عدل]

ولد لأب يعمل معلما، وأخوه هو المؤلف الموسيقي فردريش تيودور فروليش. تلقى أولى دروسه على يد والده ثم التحق في عام 1811 بـ Collegium Humanitatis في زيورخ. وهناك عين فروليش قسيسا إنجيليا إصلاحيا في مايو 1817، وفي نفس العام حصل على وظيفة مدرس للغة اللاتينية في بروج. وكان فروليش مع يرمياس جوتهلف من أول أعضاء نقابة الدارسين السويسريين في تسوفينج التي تأسست في عام 1819، والتي أصبحت فيما بعد تسوفينجيا Zofingia.

وفي 21 يناير 1820 تزوج بإليزابيت فرايْ. وفي نفس العام ربطته صداقة بالشاعر الألماني فولفجانج مينتسل، الذي كان قد هرب إلى سويسرا وعاش حتى عام 1824 في آراوْ. وبسبب تفكيره المتحرر لم يتم اختيار فروليش قسيسا لمدينة بروج في عام 1823. وقد دفعته خيبة الأمل والغضب إلى كتابة سخرياته فابيولاته، التي نشرها تحت اسم مستعار هو Demokrit Schmerzenreich .

وكان فروليش متأثرا بأوجوست لودفيج فولن، وأصبح خلفه في عام 1827 في وظيفة مدرس مساعد للغة الألمانية والأدب الألماني في مدرسة المقاطعة في آراو. وقد أدي بعض النزاعات حول منصب في المدرسة إلى فصل فروليش في عام 1835. ولكن في نفس العام أصبح مديرا لمدرسة أخرى أنشأت حديثا في آراوْ.

مات فروليش في الأول من ديسمبر 1865 عن عمر يناهز تسع وستين سنة في جيبنستور قرب بادن بعد إصابته بأزمة قلبية. ودفن في الرابع من ديسمبر في مسقط رأسه بروج.

من أعماله[عدل]

  • ورود الألب 1831
  • مائة فابيولة جديدة 1825
  • الشاب الألماني ميشيل 1843
  • أغاني سويسرية 1827
  • أولريش فون هوتن 1845
  • أولريش تسيفيلينجي 1840
Open book 01.png
هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.