المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أبو حقي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2010)
أبو حقي
النوع كوميديا، سياسة
تأليف أسامة الشرقي
إخراج اوس الشرقي
بطولة جواد الشكرجي (أبو حقي) وميس كمر وعدي عبد الستار ومهدي الحسيني وفضلي الجبوري
البلد العراق
عدد الحلقات 30 حلقة
القناة قناة الشرقية
بث لأول مرة في 2008
بث لآخر مرة في 2010

أبو حقي هو مسلسل تلفزيوني كوميدي سياسي من إنتاج وعرض قناة الشرقية سنة 2008، يطرح قصة موظف مرتشي يعمل في الدوائر الحكومية ذو منصب عالي في الدولة.

موضوعه[عدل]

عرض المسلسل خلال شهر رمضان 2008 وأعيد عرضه عامي 2009 و2010. وحقق ضجة إعلامية كبيرة ونال متابعة واسعة من العراقيين، حيث أنه كان ينقل همومهم ومشاكلهم ويطرحها على شاشة قناة الشرقية ولمدة 30 حلقة. طرحت في هذا المسلسل العديد من القضايا التي يعاني منها الشعب العراقي، مثل انقطاع الكهرباء والفساد المالي والمشاكل السياسية مثل أزمة الثقة بين الأطراف السياسية والانتهازية وتغليب المصالح الشخصية. كما انتقد المسلسل قيادات سياسية بارزة في العراق بعد أحداث غزو العراق.

الممثلون[عدل]

شارك في هذا المسلسل العديد من الممثلين العراقيين مثل جواد الشكرجي بدور أبو حقي وميس كمر وعدي عبد الستار ومهدي الحسيني وفضلي الجبوري.

أخرج هذا المسلسل اوس الشرقي الذي عرف عنه تقديم أفكار جريئة تنتقد الواقع السياسي في العراق بأسلوب ساخر ومبتكر. وألف المسلسل أسامة الشرقي وهو الأخ الصغير للمخرج أوس الشرقي.

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مسلسل تلفزيوني عراقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.