أحرف البدل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

في البرنامج ، يعد حرف البدل نوعًا من العناصر النائبة التي يتم تمثيلها بحرف واحد ، مثل العلامة النجمية ( * ) ، والتي يمكن تفسيرها على أنها عدد من الأحرف الحرفية أو سلسلة فارغة . غالبًا ما يتم استخدامه في عمليات البحث عن الملفات ، لذا لا يلزم كتابة الاسم الكامل. [1]

اتصالات[عدل]

في الاتصالات السلكية واللاسلكية ، البدل هو حرف يمكن استبداله بأي مجموعة فرعية محددة من جميع الأحرف الممكنة.

الحوسبة[عدل]

في تكنولوجيا الكمبيوتر ( البرامج ) ، يعد حرف البدل رمزًا يستخدم لاستبدال أو تمثيل حرف واحد أو أكثر. [2] وقد تم تطوير خوارزميات المطابقة في عدد من اصناف الاستدعاء الذاتي المتكررة وغير المتكررة. [3]

أنماط الملفات والدليل[عدل]

عند تحديد أسماء الملفات (أو المسارات) في أنظمة التشغيل CP / M و DOS و Microsoft Windows وأنظمة التشغيل الشبيهة بـ Unix ، فإن حرف العلامة النجمية ( * ، يُسمى أيضًا "نجمة") يطابق صفرًا أو أكثر من الأحرف. على سبيل المثال ، doc* يطابق doc و document وليس dodo .

في أنظمة التشغيل المشابهة لـ Unix و DOS ، علامة الاستفهام ? يتطابق تمامًا مع حرف واحد. في DOS ، إذا تم وضع علامة الاستفهام في نهاية الكلمة ، فستتطابق أيضًا مع الأحرف اللاحقة المفقودة (صفر) ؛ على سبيل المثال ، النمط 123? سيطابق 123 و 1234 ، لكن ليس 12345 .

في شل Unix و Windows PowerShell ، تتطابق نطاقات الأحرف الموضوعة بين أقواس مربعة ( [ و ] ) مع حرف واحد داخل المجموعة ؛ على سبيل المثال ، تتطابق [A-Za-z] مع أي حرف كبير واحد أو حرف صغير. في شيل يونكس ، علامة تعجب ! يلغي المجموعة ويطابق فقط حرفًا غير موجود في القائمة. أما في شيل يونيكس التي تفسر ! كبديل للسجل ، يمكن استخدام علامة الإقحام ^ بدلاً من ذلك.

يشار إلى عملية مطابقة أنماط أحرف البدل بأسماء ملفات أو مسارات متعددة باسم <i id="mwRg">globbing</i> .

قواعد بيانات[عدل]

في لغة SQL ، يمكن استخدام أحرف البدل في تعبيرات LIKE ؛ فعلامة في المئة % تطابق صفر أو أكثر من الحروف، وعلامة تسطير _ تطابق حرف واحد.

يدعم Transact-SQL أيضًا الأقواس المربعة ( [ و ] ) لسرد مجموعات ونطاقات الأحرف المراد مطابقتها ، أما علامة الإقحام ^ فهي تلغي المجموعة وتطابق فقط حرفًا غير موجود في القائمة.

في Microsoft Access ، تطابق علامة النجمة * صفرًا أو أكثر من الأحرف ، اماعلامة الاستفهام ? يطابق حرفًا واحدًا ، وعلامة الرقم التي تسمى شباك # تطابق رقمًا واحدًا ( 0-9 ) ، ويمكن استخدام الأقواس المربعة لمجموعات أو نطاقات من الأحرف المراد مطابقتها.

التعبيرات العادية[عدل]

في التعابير العادية ، و نقطة النهاية ( . ، وتسمى أيضا "نقطة") هو نمط البدل الذي يطابق أي حرف واحد. وعند دمجها مع عامل تشغيل العلامة النجمية .* سوف يتطابق مع أي عدد من أي حرف.

في هذه الحالة ، تُعرف العلامة النجمية أيضًا باسم نجمة كلاين .

انظر أيضًا[عدل]

  • glob (برمجة)
  • تطابقات الأنماط
  • الاستعلام عن طريق المثال
  • أحرف بدل سجل DNS
  • وايلدمات

المراجع[عدل]

  1. ^ "Microsoft Corporation". www.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 24 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ 23 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "What is wildcard?". مؤرشف من الأصل في 21 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 21 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Cantatore, Alessandro (2003). "Wildcard matching algorithms". مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]