تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة

أحمد إينوبلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Ambox delete soft.svg
هذه المقالة عن سيرة شخصية معاصرة وهي غير موثقة بالمصادر. مما قد يؤدي الي اعتبارها شخصية بلا ملحوظية أو بحث أصلي
تحذف مقالات السير الشخصية التي لم توثق في 10 أيام.

أضيف هذا القالب يوم الأربعاء 7 أكتوبر، وتنتهي مهلة التوثيق يوم السبت 17 أكتوبر.

ستحذف هذه المقالة لانقضاء أجل توثيقها.


أحمد إينوبلي
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 21 أكتوبر 1958 (العمر 62 سنة)
مواطنة Flag of Tunisia.svg تونس  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة سياسي،  ومحامي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات
Tango-nosources.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (يناير 2016)

أحمد إينوبلي (السواني، 21 أكتوبر 1958-)، هو الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي ذي التوجهات القومية وهو أحد الأحزاب القانونية بتونس. صعد إلى الأمانة العامة لهذا الحزب إثر اعتقال أمينه العام السابق عبد الرحمن التليلي في صائفة 2003.

درس بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس وتحصل على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة، وهو محام لدى المحاكم التونسية منذ ماي 1995. ناضل في شبابه في صفوف التيار القومي التقدمي وفي عام 1992 التحق بحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي. انضم إلى المكتب السياسي للحزب منذ 1995 وفي سبتمبر 2004 أنتخب كأمين عام خلفا للتليلي وأعيد انتخابه في مارس 2006 أثناء المؤتمر الرابع للحزب. بمناسبة الانتخابات الرئاسية التونسية في أكتوبر 2004، توجه أحمد الإينوبلي لمناضلي حزبه وللمواطنين للتصويت للرئيس زين العابدين بن علي. في 19 أكتوبر 2008 أعلن الحزب ترشيحه للإينوبلي لسباق الانتخابات الرئاسية لعام 2009. شارك إينوبلي في الانتخابات تحت شعار "التضامن بين الفئات والتكافئ بين جهات"، ورغم طرحه لبرنامج مختلف عن برنامج بن علي إلا أن المراقبين يصنفونه ضمن المقربين من السلطة. تحصل حسب النتائج المعلنة على 3.80% من الأصوات مقابل 89.62% لزين العابدين بن علي، % 5.01 لمحمد بوشيحة الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية و1.57% لأحمد إبراهيم[؟] الأمين الأول لحركة التجديد.

المناصب والخطط التي يتولاها[عدل]

أوسمته[عدل]


Flag of Tunisia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بسياسي من تونس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Flag of Tunisia.svg
هذه بذرة مقالة عن محامي تونسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.