أحمد الحازم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجع أو مصادر. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المحتوى المثير للجدل الذي يخص أحياء، ويكون غير موثّق أو موثّقا بمصادر ضعيفةٍ، يجب أن يُزال مباشرةً. (يناير 2016)
أحمد الحازم
معلومات شخصية
اسم الولادة أحمد حزام المالكي
تاريخ الميلاد 11 فبراير 1977 (العمر 42 سنة)
الجنسية  السعودية
الحياة الفنية
نوع الصوت التينور
الآلات الموسيقية عود
آلات مميزة عود
أعمال مشتركة أرق على أرق
المهنة مغني، شاعر، ملحن
سنوات النشاط 1994 - حتى الآن
تأثر بـ عمر كدرس, محمد شفيق

أحمد الحازم(11 فبراير 1977 -)، مغني سعودي.

فنان سعودي بداء مسيرته الفنية منذ عام 1415 هجري ، عاش عاشقاً للعزف والغناء منذ وقت مبكر من العمل ، رافق كبار الفنانين و الموسقيين مثل الراحل عمر كدرس ومحمد شفيق وتتلمذ في مدرسة الفنون الشرقية ، عشق الغناء بموهبة حقيقية واقتحم المجال الفني بالعديد من الجلسات والأغاني الخاصة رافق كبار الشعراء الذين أعجبو بخامة صوته ليقتحم الساحة الفنية بالالبوم الأول ( قدام عينك ) عام 1421 -1422هجري وتعاون فيه مع كبار الشعراء وحقق انتشار ومبيعات واسعة اربكت الوسط الفني .

تتالت الإنتاجات الغنائية حتى قدم الالبوم الرسمي الثاني عام 1428 هجري بعنوان ( خلك من سواليفك ) تضمن كوكبة منيرة من الالحان الشرقية والكلاسكية، بعدها حقق العديد من اللقاءات التلفزيوية و الاذاعية العريضة ليظهر بالالبوم الثالث ( مايهزك ريح ) في مطلع عام 1431 هجري إذا قدمه بشكل مناسب لربما لم يحقق طموحاته العالية ويعود ذلك لسقطة الإنتاجي في الوسط الفني عموماً . ويبرز أيضاً في الفن التشكيلي وفن الرسم وحصل على شهادة الماجستير في الفنون

هو : أحمد الحازم - من أبناء المنطقة الجنوبية برزة موهبته من قلب الجبال من حيث الطبيعة الغناء ورقصت على انغام صوته ووتره الطيور .. انتقل إلى مدينة جدة ليلتقي بكبار الموسيقيين آنذاك ومن ثم ارتحل إلى مدينة الرياض لتكن محطته الأخيرة في اقتضاء حياته الفنية و الاجتماعية ليعيش بهدوء ناثراً عبير فنة في قلب نجد .

نشأته[عدل]

من مواليد بني مالك جنوب محافظة الطائف 140كلم ، عاش مع أسرته ومارس أسلوب الحياة الريفية تلقى تعليمه حتى المرحلة الثانوية وانتقل إلى مدينة جدة ثم واصل رحلته إلى مدينة الرياض لدراسة المرحلة الجامعية وتبدأ انطلاقته الفنية الرسمية من خلال أول اللبوم غنائي مع شركة الاوتار الذهبية .

حياته[عدل]

متزوج ويعمل في قطاع التعليم الحكومي ، فنان تشكيلي ومصمم نقوش فنية، يعيش وسط اشقائه في مدينة الرياض حالياً .

أعماله الفنية[عدل]

البوماته[عدل]

مشاركاته[عدل]

  • شارك في أوبريت ( التلاحم )
  • شارك في أوبريت ( مسيرة الأمجاد )
  • شارك في أوبريت ( بشاير الخير )

تعاونات فنية[عدل]

تعاون مع الملحن خالد الدوسري تلحين ( وحداني , ود قلبك )

الموقع الإلكتروني[عدل]

اغاني الفنان احمد الحازم[عدل]

http://alhazim.net/