أسفلت 3: قواعد الشارع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أسفلت 3: قواعد الشارع
المطور جيم لوفت
الناشر جيم لوفت
سلسلة اللعبة أسفلت
محرك اللعبة جافا بلاتفورم ميكرو إديشين
إن-غيج
نينتندو دي أس آي
النسخة الحالية 2006
النظام هاتف محمول
آلة جافا الافتراضية  تعديل قيمة خاصية (P400) في ويكي بيانات
تاریخ الإصدار 2006 (جافا)
نوع اللعبة سباقات
النمط لاعب واحد

أسفلت 3 : قواعد الشارع (بالإنجليزية: Asphalt 3 : Street Rules)‏ هي لعبة فيديو سباق من إنتاج جيم لوفت أصدرت في عام 2006 على الهواتف المحمولة القائمة على جافا، في عام 2007 على الهواتف المحمولة التي لا تعتمد على جافا وأصدرت في عام 2008 لمنصة الألعاب إن-غيج من نوكيا. تعتبر أسفلت 3 : قواعد الشارع أول لعبة محمولة تلعب في مسابقة World Cyber Games.[1] كانت هذه هي المرة الأولى في السلسلة التي لم تصدر من أجل نينتندو دي أس آي.

طريقة اللعب[عدل]

تتكون طريقة اللعب من مجموعة متنوعة من الأحداث:

  • السباق : حيث يبدأ اللاعب من أسفل الشبكة ويتنافس ضد سبعة متسابقين آخرين، بهدف رئيسي هو المركز الأول في نهاية ثلاث لفات، مع تجنب طرادات الشرطة وحواجز الطرق.
  • المبارزة : سباق «واحد لواحد» حيث يجب على اللاعب اللحاق بالخصم الوحيد وتجاوزه ليحتل المركز الأول في نهاية جولتين للفوز.
  • أهزمهم جميعا: في هذا الوضع، هدف اللاعب هو تحطيم عدد معين من سيارات السباق المنافسة أو سيارات الشرطة قبل نهاية الدورة الثالثة.
  • مطاردة الشرطة: يتميز هذا الوضع بالمتسابق الذي يقوم بدور الشرطي، وذلك بهدف تحطيم المتسابق الرئيس، دون الإضرار بالمتسابقين الآخرين والسيارات المدنية. يبدأ اللاعب بمبلغ 30 ألف دولار نقدًا ويخسر المال في كل مرة يتسبب فيها في «أضرار جانبية».
  • هجوم نقدي : هذا الوضع مشابه للسباق العادي، إلا مع الهدف الإضافي المتمثل في كسب أكبر قدر ممكن من المال، من خلال أعمال غير قانونية مثل الانجراف، والسرعات الزائدة، وعمليات الإزالة.

يعني عدم أهليته من السباق أن اللاعب يفشل في إنهاء السباق على الرغم من أن جميع المتسابقين الآخرين قد أنهوا السباق. عندما يتم استبعاد اللاعب، تحطمت سيارته ويحصلون على أقل مبلغ أو لا يحصلون على أي قدر ممكن من الائتمانات.

في أسفلت 3: قواعد الشارع ، يحظر نوع سباق مطاردة الشرطي بشكل صارم التدمير من أي نوع وسيقوم على الفور باستبعاد اللاعب إذا تحطم. لا يحدث فقدان الأهلية في أسفلت 3 : قواعد الشارع بها ضربة قاضية. في الحالة الأولى، يمكن استبعاد اللاعب بدلاً من ذلك.[2]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Androvich، Mark (17 مارس 2008). "Registration opens for World Cyber Games 2008". غيمر نيتورك. مؤرشف من الأصل في 2021-06-28. اطلع عليه بتاريخ 2011-10-15.
  2. ^ "Asphalt 3:Street Rules". مؤرشف من الأصل في 2020-02-19.