أمثلة الإعلام الاجتماعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Ambox warning pn.svg
هذه المقالة بها مصطلحات معربة غير موثقة يجب إضافة مصدرها العربي وإلا لا يؤخذ بها. فضلًا صحّح أي مصطلح خاطئ، وأضف المصدر العربي الموثوق الذي يدعمه. (أكتوبر 2015)

يشير مصطلح تحسين الإعلام الاجتماعي (بالإنكليزية Social media optimization) إلى استخدام عدد من وسائل و مجتمعات الإعلام الاجتماعي بهدف الترويج لمنتج أو علامة تجارية أو حدث معين. أنواع الإعلام الاجتماعي المستخدمة تشمل آر إس إس و مواقع الأخبار و المفضلات الاجتماعية إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: تويتر و مواقع الفيديو و المدونات. يتشابه تحسين الإعلام الاجتماعي مع تحسين محركات البحث في أن هدفه زيادة زيارات موقع معين و نشر الوعي عنه. بشكل عام، يشير مصطلح تحسين الإعلام الاجتماعي إلى تحسين محتوى موقع معين من حيث مشاركة المحتوى مع الآخرين من خلال الإعلام الاجتماعي و الشبكات الاجتماعية.

Media sosial.png

تواريخ إطلاق مواقع الإعلام الإجتماعي :

وصف دايك القرن الحادي والعشرين على أنه عصر الشبكات التي أصبحت هي النظام العصبي في مجتمعاتنا الحديثة ، والتي باتت تؤثر على مجمل العامة والخاصة لكل فرد . وتعد الفترة الحالية التي تعيشها الإنسانية ثورة جديدة في عالم الاتصال ، وهي الثورة الثانية والتي بدأت مع العقد الأخير من القرن العشرين واستمرت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بينما كانت الثورة الأولى قد حدثت قبل قرن من الزمان ( نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين ) .

حقائق عن الإعلام الإجتماعي :

1- تقضي الشريحة العمرية من 18-24 مع وسائل الإعلام الإجتماعي وقتاً أكثر أربع مرات من قضائها مع وسائل التعليم التقليدي من صحف وإذاعات .

2- أصبحت مواد الجنس هي النشاط الأول .

3- فيس بوك احتاج إلى أقل من عام واحد ليزيد عدد مشتركيه إلى مائتي مليون مشترك جديد .

4- اليوتيوب يعد ثاني أكبر محرك بحث في العالم .

5- 247 رسالة بريد إلكتروني يتم تداولها يومياً في العالم .

6- واحدة من كل ثمانية زيجات في أمريكا تمت عن طريق تواصل عبر وسائل الإعلام الإجتماعي .

[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ لقرني ، علي . الإعلام الجديد . الرياض : مكتبة الملك فهد الوطنية ، 1432هـ .
Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.