أوثر بندراغون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أوثر بندراغون
Pyle Uther Pendragon.jpg  أوثر بندراغون, رسم هوارد بايل من قصة الملك آرثر وفرسانه عام (1903)  تعديل قيمة خاصية الصورة (P18) في ويكي بيانات 

معلومات شخصية
أبناء الملك آرثر  تعديل قيمة خاصية أبناء (P40) في ويكي بيانات
الحياة العملية
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات

أوثر بندراغون أو باللغة الويلزية (أوثري بندراغون) هو الملك الاسطوري لـ فرع بريطانيا-الرومانية وهو والد الملك آرثر.

تظهر بعض الإشارات الطفيفة في الويلزية القديمة قصائد الأدب الويلزية في القرون الوسطى عن الملك أوثري, ولكن أول سيرة لحياته كتبت بواسطة جيفري مونماوث في كتابه (Historia Regum Britanniae)-(تاريخ ملوك بريطانيا), وكانت رواية جيفري تأخذ بالحسبان أن الشخصية كانت تستخدم في معظم الإصدارات الأحدث.

كان إلى حداَ ما شخصية غامضة في جميع كافة الأدبيات, ولكنه يوصف بأنه ملك قوي ومدافعا عن الشعب . وفقاَ لاسطورة الملك آرثر, أوثري, من خلال الظروف وبمساعدة من مرلين , قام بمخادعة زوجة عدوه الدوق كورنوول, الدوقة إغراين أو إيغرنا بتحويل شكل أوثري إلى شبيه الدوق لينام معها ودخل إلى إغراين وحملت منه في تلك الليلة بآرثر . وبالتالي آرثر, "ملك المستقبل الوحيد," وهو طفل غير شرعي (على الرغم من أن اسطورة في وقت لاحق تأكد على أن الحمل حدث بعد وفاة كورنوول ولذلك كان إبنه الشرعي وقيل أنه عن طريق زواج أوثري لاحقاً من إغراين).ويتكرر موضوع الحمل الغير شرعي في أبوة آرثر من أبنه موردرد بواسطة أخته غير الشقيقة مورغان في نثر الرومانسيات في وقت لاحق. هو نفسه موردرد الذي في نهاية المطاف سوف يجرح الملك آرثر جرحا قاتلا في معركة كاملان.

لقبه[عدل]

لقب أوثر بندراغون يعني حرفياً "رئيس التنين", ولكن بالمعنى المجازي, "القائد الأعلى" أو "قائد المحاربين" .[1] كان الاسم يساء تفسيره من قبل جيفري مونماوث في كتابه "Historia " ليعني "رأس التنين",[1] و أسِئْ تفسيره مرة أخرى في كتاب Lancelot-Grail Cycle ليعني "التنين المشنوق". [بحاجة لمصدر] وفقاً لجيفري والأعمال المستندة على روايته, اكتسب أوثر لقبه عندما شهد تنين عجيب على شكل مذنب , والذي ألهمه لاستخدام التنين شعاراً على علمه.ووفقاً لرواية Lancelot-Grail Cycle , كان الأخ الأكبر لأوثر (وقد سمي في أماكن أخرى باسم Ambrosius Aurelianus) هو الذي رأى المذنب ونال اسم "بندراغون", وقد حصل أوثر على اللقب بعد وفاته قالب:بحاجة لمصدر..

المسلسلات والأفلام[عدل]

في مسلسل ميرلين على شبكة بي بي سي , لعب دور أوثر، الممثل أنتوني هيد الذي كان يمنع ممارسة السحر في كاميلوت ويذبح السحره. وأكتشف أن زوجته كانت غير قادرة على الحمل وبالتالي فإن الساحرة سيدة البحيرة ساعدت في حمل آرثر. مع ذلك وللحفاظ على التوازن في العالم كلما وجدت حياة فإن حياة أخرى يجب أن تُأخذ , لذلك فإن زوجة أوثر ماتت مما تسبب بغضب أوثر ضد جميع السحره. وتبين لاحقاً أن مرجانة هي أبنته الغير شرعية. وفي الموسم 4 , أصيب بجروح خلال محاولة الاغتيال التي تعرض لها آرثر. وحاول ميرلين أن يعالجه ونظراً لتدخل مورغان فإن التعويذة قتلته بدلاً من ذلك.

وفي مسلسل كاميلوت أصيب أوثر بتسمم من قبل أبنته مورغان ولكنها في هذا المسلسل هي أبنته الشرعية, ولكن قد تم إرسالها إلى الدير بعد أن تزوج من إغراين.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Bromwich, Trioedd Ynys Prydein, p. 512–513