المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

أوغستا (جورجيا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مايو 2006)

إحداثيات: 33°28′12″N 81°58′30″W / 33.47000°N 81.97500°W / 33.47000; -81.97500

أوغستا

أوغستا (بالإنجليزية: Augusta) هي مدينة واقعة في ولاية جورجيا. في عام 2000، بلغ عدد السكان فيها 195182 نسمة. في 1996، جمعت حكومات مدينة أوغستا ومقاطعة ريتشموند لتشكيل هيئة حاكمة وحيدة تعرف بمقاطعة أوغستا ريتشموند. إن مقاطعة المدينة المدعومة اليوم تعرف ببساطة "بأوغستا، جورجيا" وليست بالاسم المدعوم. المنطقة التي تشمل حدود مدينة أوغستا (ميزت أثناء إحصاء سكان 2000 "كميزان مقاطعة أوغستا ريتشموند") تتضمن تقريباً كامل مقاطعة ريتشموند، ما عدا بلدات هيفزيبا وبليث، اللتان تبقيان حكومتين منفصلتين عن أوغستا. أوغستا هي ثاني أكبر مدن جورجيا بعد أطلانطا.

تقع أوغستا على حدود جورجيا/كارولاينا الجنوبية، حوالي 150 ميل شرق أطلانطا. هي ثاني أكبر مدينة، وثاني أكبر منطقة حضرية في الولاية. أوغستا هي مسقط رأس الطائفة المعمدانية الجنوبية، وموقع كنسية سبرينجفيلد المعمدانية، الكنسية المعمدانية الأفريقية الأمريكية المستقلة ذاتياً والأكبر سناً في البلاد. ملعب غولف المدينة المشهور، نادي أوغستا الوطني للغولف، يستضيف بطولة الغولف الرئيسية الأولى في كل سنة، وهي الماسترز.

المدينة سميت بهذا الاسم تكريماً لأوغستا ساكس غوثا، وكانت ثاني عاصمة لولاية جورجيا من 1785 حتى 1795. كنية أوغستا الرسمية هي "جاردن سيتي". وهي معروفة كذلك "بمدينة الماسترز"، منذ أن استضافت بطولة غولف الماسترز. "ديسجستا" هي كنية أخرى تستعمل عموماً في كافة أنحاء المنطقة. تبنت المدينة الشعار مؤخراً، "نشعر بالارتياح"، باعتراف ابن المدينة الموسيقي جيمس براون.

وصلات خارجية[عدل]