انتقل إلى المحتوى

أيبارس (شحصية خيالية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أيبارس
Aybars
معلومات شخصية
الاسم المستعار أيبارس
ابن بامسي ألب
العرق أتراك الأوغوز
الديانة الإسلام
أقرباء بامسي بيريك (الأب)
حفصة خاتون (الأم)
الحياة العملية
شخصية
أول ظهور قيامة ارطغرل (الموسم الخامس)
المؤسس عثمان (الموسم 1 الحلقة 1)
تأليف محمد بوزداغ
الممثل أنيس جوتشمن (قيامة أرطغرل)
سرحان أونات (المؤسس عثمان)
المهنة محارب
جندي

أيبارس (بالتركية: Aybars)‏ هو ابن بامسي، إحدى المحاربين التابعة لقبيلة كايي. كما تعلمون، فقد شارك أيضًا في المسلسل التلفزيوني قيامة أرطغرل، وكان يلعب دور طفولته أنيس جوتشمن في ذلك الوقت. كما قيل، أخذ أنيس غوتشمن دور آيبارس في مسلسل قيامة أرطغرل وسرهان أونات في المسلسل التلفزيوني المؤسس عثمان.[1]

أيبارس في مسلسل قيامة أرطغرل[عدل]

في المسلسل، لم يكن أيبارس يريد أن يكون محاربا، بل على العكس من ذلك، أراد أن يظهر في مجال العلوم، لكن استعداده لمحاربين بقوة بامسي كان أحد القضايا الرئيسية حول آيبارس. في الموسم الماضي، تم اختطاف أيبارس من قبل البيزنطيين. من ناحية أخرى، فقد بامسي غضبه وكسر خطة السيد أرطغرل.

أيبارس في مسلسل المؤسس عثمان[عدل]

وفي مسلسل المؤسس عثمان كبر أيبارس وأصبح محاربا، ولو بالقوة. أصبح آيبارس السيد عثمان سلاحًا وتمكن من الظهور في العديد من الحروب. هذه المرة، تظهر أيضًا الفتاة التي سيتزوجها آيبارس، بورشين خاتون. بينما يكون كل شيء على ما يرام، بينما يعيش الناس في المخيم في سعادة دائمة، يبدأ الصراع بين البيزنطيين وقبيلة كايي مرة أخرى وأيبارس هو أحد الذين قاتلوا في هذه الحرب.

في النهاية، عندما يكون زواج أيبارس موضع شك، يتم إخراج جثة أيبارس من القتال ودفنها. من ناحية أخرى، قال بامسي الكلمات التالية في الدفن: "بامسي هو الآن والد الشهيد!" هذه الكلمة تؤذي الكثير من الناس. ومع ذلك،استشهد أيبارس .

شخصية أيبارس لا تظهر مرة أخرى لأنه استشهد في الحلقة الأولى. بعد عدة حلقات، ورد أن بورشين خاتون خانت قبيلة كايي. لأن بورشين خاتون أطلق السهم على السيد بامسي من الخلف بسهم. لقد أثر هذا على السيد بامسي بشكل سيء للغاية. بعد ذلك تم إغلاق موضوع بورسين خاتون بالنسبة لبامسي.

ومن ناحية أخرى، تم الكشف عن هوية البيزنطي الذي استشهد أيبارس. اسمه سلفادور. وبينما سلفادور مسيحي لا يحب الأتراك ومخلص لدينه، يريد بامسي أن يكون سلفادور مسلمًا حتى يكون صالحًا عندما لا يستطيع تحمل الشر الذي فعله كثيرًا عندما أسره. يقبل بامسي ذلك ويقص شعر سلفادور ويجعله مسلما. لقد تغير اسم سلفادور أيضًا. اسمه صديق. صديق هو الآن جندي في قبيلة كايي. إلا أنه بعد عدة حلقات استشهد ودُفن

مراجع[عدل]

  1. ^ "Bamsı Bey'in oğlu Aybars bey kimdir? Aybars Bey Kuruluş Osman". www.yeniakit.com.tr (بالتركية). Archived from the original on 2019-11-21. Retrieved 2024-06-22.