يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

إرشاد (علم نفس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الإرشاد (بالإنجليزية: counseling) أو التدخل (بالإنجليزية: intervention) هو محاولة مدبرة من قبل شخص أو عدة أشخاص - عادة العائلة والأصدقاء - للحصول على شخص لطلب المساعدة المهنية لحالة الإدمان أو أي نوع آخر من الأحداث الأليمة أو الأزمات أو غيرها من المشكلات الخطيرة.[1][2][3]

غالبا ما يستخدم مصطلح التدخل عندما يتضمن الحدث الصادم إدمان المخدرات أو غيرها من البنود، ويمكن أن يشير التدخل أيضا إلي العودة إلى استخدام تقنية مشابهة أثناء جلسة العلاج.

استخدم التدخل لمعالجة مشاكل شخصية خطيرة، بما في ذلك الكحول والقمار القهري، وتعاطي المخدرات، وتناول الطعام القهري وغيرها من اضطرابات الأكل، وإيذاء النفس والوقوع ضحية لسوء المعاملة.

مراجع[عدل]

  1. ^ Miller، William R.؛ Meyers، Robert J.؛ Tonigan، J. Scott (1999). "Engaging the unmotivated in treatment for alcohol problems: A comparison of three strategies for intervention through family members.". Journal of Consulting and Clinical Psychology. American Psychological Association (APA). 67 (5): 688–697. doi:10.1037/0022-006x.67.5.688. اطلع عليه بتاريخ 16 فبراير 2017. 
  2. ^ Miller، William R.؛ Meyers، Robert J.؛ Hiller-Sturmhöfel، Susanne (1999). "The Community-Reinforcement Approach" (pdf). Alcohol Research and Health. National Institute on Alcohol Abuse and Alcoholism. 23 (2). 
  3. ^ "Intervention Techniques and Models - Intervention Support". Intervention Support (باللغة الإنجليزية). تمت أرشفته من الأصل في 18 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2016. 


Rod of asclepius.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالصحة وممارسة حياة صحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.